المديرون الناجحون

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المديرون الناجحون

    منقول
    المديرين الناجحين
    يحتاجون لأن يحيطوا أنفسهم بأفضل الأفراد

    هذه الصورة مصغره ... إنقر هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 1047x1084 .




    أولها أن المديرين الناجحين يحتاجون لأن يحيطوا أنفسهم بأفضل الأفراد، وأكثرهم تميزا للعمل. فمديري الأعمال المتميزين يعلمون جيدا أنهم بنفس جودة الموظفين العاملين معهم، ولهذا فإن المديرين يجب أن يختاروا أفضل الأفراد منذ البداية، وهو ماسوف يتبعه بالتالي نجاح الأعمال.

    ثانيا يجب أن يقوم المديرون بتحفيز الأفراد المحيطين بهم؛ فإذا ما تمكن المديرون من تحفيز موظفيهم فإنهم سوف يحصلون على معدلات أكبر كثيرا من الإنتاجية. ومن المهم أن يفهم المديرون أن الموظفين يؤدون جيدا لأجل المكانة، و الوضع الاجتماعي، و الاعتراف بجهودهم، وأيضا الراتب الذي يحصلون عليه.

    أيضا فإن المديرين يجب ألا يقوموا فقط بلعب دور المديرين، وإنما يجب أن يصبحوا أيضا قادة للأعمال؛ وحتى إذا كان المديرون لديهم أفضل الموظفين، ولم يكن المديرون قادرين على أن يكونوا قادة لهم، فإن كل هذا سيضيع هباء. فالمديرين يجب أن يوفروا لموظفيهم هدف معين ليحققوه، ومن ثم قيادتهم لأجل تنفيذه و تحقيقه.

    كما يجب على المديرين أن يسعوا دائما لتحسين مهاراتهم وقدراتهم الاتصالية؛ فالقدرة على التواصل جيدا مع الآخرين تعتبر من أهم المهارات التي يمكن أن يملكها أي مدير. فإذا لم يقم المديرون بتعريف الآخرين برؤاهم، أو لم يتمكنوا من تحفيز الموظفين، فإن المديرين لن يكون لديهم القدرة على الادارة بشكل جيد.

    من الهام ايضا ان يقوم المديرون بالتعامل مع ماليات الاعمال بشكل افضل؛ فاهم شيء في اي عمل من الاعمال هو المال، فاذا لم تقم الاعمال بتحقيق عائدات، فانها لن تتمكن من الاستمرار طويلا. فالمديرون يجب ان يفهموا كيف تؤثر العوامل المالية على الاعمال، وما يجب أن يقوموا به لإدارتها.

    أنه من الضروري أيضا أن يقوم المديرون بإدارة وقتهم بشكل جيد، وهو ما يعتبر من الأمور التي يصعب إدارتها أيضا. فالمديرون قد يشعرون بأنهم ليس لديهم وقتا كافيا مع كثرة المطالب التي يحتاجون لتنفيذها للأعمال. فالمفتاح الأساسي لنجاح مديري الأعمال هو التأكد من أنهم يستغلون بفاعلية الوقت المتاح لهم لتنفيذ المهام التي تحقق فائدة أكبر للأعمال.

    وأخيرا فإن أصحاب الأعمال يجب ألا يخافوا من أن يحصلوا على قسط من الراحة؛ ففي أغلب الوقت يشعر مديرو الأعمال أن كل أعمالهم ستنهار بدونهم، ويكون نتيجة هذا الأمر هو أنهم يدفعون أنفسهم للشعور بالإرهاق، مما يؤثر بالتالي على مهاراتهم الإدارية، ولهذا فإن مديري الأعمال يجب أن يحاولوا إعطاء أنفسهم مجال للراحة حتى يعودوا مرة أخرى وهم يشعرون بالانتعاش.

    المصدر : مجموعة تطوير الذات
يعمل...
X