المضارب العربي

الوصف
الرئيسيه فتح حساب فوركس نتائج توصيات الفوركس توصيات العملات نماذج العملاء التقويم الاقتصادي اتصل بنا




العودة   منتدى المضارب العربي لتجارة العملات الفوركس > منتديات المضارب العربي العامة > إستراحة المضارب العربي
إستراحة المضارب العربي استراحة اعضاء المضارب العربي من أعباء المتاجرة في العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2010 - 11 - 20, 02:10 رقم المشاركة : 1
malak sanyour
مضارب فعال

الصورة الرمزية malak sanyour
 
تاريخ التسجيل : 23 - 10 - 2010
رقم العضوية : 9920
المواضيع : 378
مجموع المشاركات : 1,038
بمعدل : 0.46 مشاركة في اليوم
نقاط التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : malak sanyour في بداية طريقه الى الشهره
آخر تواجد : 2011 - 09 - 06 (02:48)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: female
علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia
المزاج : المزاج rayg
malak sanyour غير متواجد حالياً

افتراضي كيف نساهم في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري كأفراد؟


ما نشاهده ونعيش فيه اليوم من احوال جوية غير مستقرة وظواهر مناخية غير متوقعة وغير مألوف حدوثها ليست الا نتاج اساليب الحياة العصرية التي نحياها نحن البشر قاطني كوكب الارض، وان كان مفهوم «العصرية» بمنأى عن وصفها والأجدر ان توصف بأساليب الحياة الهمجية التي تولدت معها العديد من المصطلحات مثل تسونامي والتصحر والاحتباس الحراري وكلها مفهوم لكلمة واحدة هي الكوارث، كوارث بدأت آثارها في الظهور على سكان الكوكب من دون استثناء وما نعيشه اليوم من ارتفاع صارخ في الاسعار وازمات غذاء عالمية وفقر ليس الا نتاج تلك الكوارث، فظاهرة الاحتباس الحراري وتفاقمها منذ ظهور الثورة الصناعية تعد من الظواهر التي قد تتسبب في دمار البشرية ان لم تتخذ الاجراءات الصارمة للحد منها، وعلى الرغم مما تبذله الحكومات والمعاهدات الدولية من جهد الا انه غير كاف لتلافي ذلك الخطر الكارثي الذي ان لم تلمسه الاجيال الحالية، فسيترك ارثا لاجيالنا القادمة، وعلينا نحن كأفراد القيام بجهد بسيط خاص بتعديل اساليب وسلوكيات حياتنا اليومية الخاطئة التي تساهم بدرجة لا باس بها في تفاقم ظاهرة الاحتباس الحراري وهو السبيل الوحيد الذي يمكننا سبكه للحد منها من دون الاعتماد الكلي على الحكومات وقبل فوات الاوان.

وهنا لائحة ببعض الاشياء والأفكار البسيطة التي يمكن ان نفعلها في سبيل ذلك:

*استبدال لمبات الاضاءة العاديةبلمبات الفلورسنت :

اجراء بسيط يساعد على توفير 60% من الطاقة بفضل استخدام اضاءة الفلورسنت وهذا مجرد تبديل، سيوفر نحو 300 رطل من ثاني اكسيد الكربون في السنة.

تركيب وبرمجة منظمات الحرارة

برمجة اجهزة تكييف الهواء والتدفئة تلقائيا والتحكم بدرجة تشغيلها حسب حالة الطقس الداخلي مثل خفض التشغيل ساعات الليل واعادته اثناء النهار فيساعد على استهلاك اقل للطاقة وبالتالي تخفيض فاتورة استهلاكك للكهرباء بنحو 30 % والأهم من ذلك منع ما يقارب 2000 رطل من ثاني اكسيد الكربون من الانبعاث في الهواء ومراعاة اختيار الاجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة:
1 ـــ تنظيف او استبدال مرشحات مكيف الهواء واجهزة التدفئة:
تنظيف مرشح الهواء لاجهزة التكييف بشكل دوري يزيد من كفاءتها ويجعلها تستهلك طاقة اقل ومن شانه تقليل انبعاث 350 رطل من ثاني اكسيد الكربون في السنة.
2 ـــ لا تترك الاجهزة على وضع الاستعداد:
العديد منا لا يفصل اجهزة التلفاز وملحقاتها عن التيار الكهربائي ويكتفي باستخدام اجهزة التحكم عن بعد (الريموت) لايقاف تشغيلها وهو الاجراء الذي يجعلها في وضع استعداد لاعادة التشغيل مع العلم ان ذلك يزيد من استهلاك الطاقة بنحو 40% عن حالتها وهي مفصولة عن التيار.
3 ـــ استخدام سخانات المياه المعزولة حراريا:
تحتفظ سخانات المياه ذات الخزانات المعزولة حراريا بدرجة سخونة المياه لمدة اكثر وتقلل من استهلاك الطاقة اللازمة لذلك، ومن ثم تقلل من تكاليف الاستهلاك وتمنع ما يقارب 1000 رطل من الكربون المنبعث في الهواء سنويا.

اختيار المكان المناسب للثلاجة

وضع الثلاجة والديب فريزر في مكان قليل التهوية وبالقرب من مصدر حرارة كطباخات الغاز والغلايات يجعلها تعمل بجهد مضاعف لاتمام عملية التبريد اللازمة وبالتالي استهلاك كمية اكبر من الطاقة، واختيار مكان مناسب ذي درجة حرارة أقل يحد من كمية الاستهلاك للطاقة ويمنع انبعاث ما يقرب من 480 كيلو من الكربون سنويا.

الاحتفاظ بدرجة حرارة المنزل قدر المستطاع

من اللازم فتح نوافذ المنزل لتجديد الهواء وهو ما يفقدها درجة الحرارة المطلوبة سواء صيفا او شتاء ويتطلب اعادة تشغيل اجهزة تكييف الهواء بجهد اكثر لاعادة درجة الحرارة المطلوبة للمنزل، حاول تقصير مدة التهوية للحد من استهلاك الطاقة وتوفير طن من الكربون المنبعث سنويا.

استخدام النوافذ ذات الزجاج المزدوج:

قد يتطلب الامر تكلفة اكثر من التكلفة العادية لشراء نوافذ ذات الواح زجاجية مزدوجة، لكنه اجراء يساعد على عزل درجة حرارة المنزل عن الطقس الخارجي والتقليل من استهلاك أجهزة تكييف الهواء والتدفئة وتوفير 70% من الطاقة المفقودة.

تغطية الأواني أثناء الطهي

إحكام تغطية أواني الطهي أثناء إعداد الوجبات، والاستعانة بأواني ضغط البخار يمكن ان تؤدى إلى توفير الكثير من الطاقة اللازمة لإعداد وجباتك.


عدم استخدام غسالات الملابس والصحون إلا إذا كانت كاملة

عند الحاجة إلى استخدامها غسالات الصحون والملابس نصف كاملة استخدم البرامج الأقل استهلاكا للطاقة، والتي لا تحتاج إلى ماء ساخن ومدة تشغيل أكثر، خاصة مع وجود المنظفات الفعالة المتاحة، حاليا بالأسواق.


تجفيف الملابس بأشعة الشمس إن أمكن ذلك

إن استطعنا تجفيف الملابس في الهواء الجاف بدلا من المجفف الكهربائي لمدة 6 أشهر من السنة. يمكننا أن نمنع انبعاث 700 رطل من ثاني أكسيد الكربون إلى الهواء.


استخدم المواد العازلة عند بناء منزلك

استخدام المواد العازلة بالجدران والأسقف عند بناء أو تجديد منزلك، تغنيك عن استهلاك 25 % من الطاقة اللازمة لتكييف وتدفئة الطقس الداخلي للمنزل، والحد مما يتراوح بين 2000 و3700 رطل من ثاني اكسيد الكربون المنبعث في الهواء سنويا .


الحد من النفايات

للنفايات تأثيرها المباشر على ظاهرة الاحتباس الحراري لما يصدر عنها من انبعاث لغاز الميثان اثر تحليلها وغاز ثاني أكسيد الكربون عند حرقها أو إعادة تدويرها والحد منها يخلص الهواء من 2400 رطل من الكربون وحوالي 3 % من غاز الميثان المنبعث، إضافة إلى تلافي الأضرار التي تلحق بالمياه الجوفية والتربة عند دفن تلك النفايات بها، ويمكنك المساهمة في تقليل كل تلك الأضرار بالطرق التالية:


الشراء الذكي

تعد عملية الشراء الذكي أولى الخطوات نحو الحد من كثرة النفايات، والذي يتمثل في تقليل العبوات واختيار الأكبر منها بدلا من العبوات الأصغر والأكثر عددا، فزجاجة واحدة من حجم لتر واحد تتطلب طاقة اقل عند التخلص منها مقارنة بـ 4 زجاجات من حجم ربع اللتر، كما أن شراء منتجات الورق المعاد تدويره يستهلك كمية اقل من الطاقة بنحو من 70 إلى 90 %.


إعادة استخدام أكياس التسوق

ما أكثر الأكياس البلاستيكية والورقية التي نجلبها عند التسوق، والتي تعد من النفايات القابلة لإعادة الاستخدام، وعلينا القيام بذلك وإعادة استخدامها بدلا من التخلص منها، فهي لا تساهم فقط في انبعاث ثاني أكسيد الكربون والميثان في الغلاف الجوي، بل تلوث الهواء والمياه الجوفية والتربة.


استخدام العبوات متعددة الاستخدام

الاستعانة بعبوات الأطعمة القابلة لإعادة الاستخدام يوفر كمية من الطاقة اللازمة في تصنيع العبوات التي تستخدم مرة واحدة والطاقة المستخدمة للتخلص منها كنفايات.


إعادة تدوير النفايات العضوية

بعض النفايات من بقايا المواد العضوية يمكن معالجتها والاستفادة منها كسماد عضوي، خاصة إن كنت تملك حديقة في منزلك مع مراعاة التأكد من طريقة المعالجة الصحيحة لها والسماد المنتج.


ازرع شجرة

يكفي أن تعلم أن زرع شجرة واحدة من شأنه استيعاب طن واحد من ثاني أكسيد الكربون على مدى عمرها، والمساهمة في تحسين الطقس المحيط بها.



التحول إلى الطاقة المتجددة

في كثير من المجالات، يمكنك التحول إلى الطاقة التي تولدها الطبيعة، مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية. وما إلى ذلك، قد يلزم ذلك زيادة في النفقات، لكنه يوفر الكثير منها على المدى البعيد، خاصة في حالة امتلاك مزارع أو مشروعات مشابهة تحتاج إلى استهلاك كميات كبيرة من الطاقة، اضافة إلى ان استخدام موارد الطاقة البديلة يعد استثماراً في حد ذاته، خاصة عندما تزيد كمية الطاقة المنتجة على حاجتك.



تشجيع المنتجات المحلية

تزيد تكلفة المنتجات الاستهلاكية المستوردة من الخارج ويتحمل مستخدموها تكاليف نقلها المتمثل في زيادة سعرها عما هي عليه محليا، والاستعانة بالمنتج المحلي يوفر العديد من النفقات وتوفير أطنان الوقود المستهلك في النقل، كما ان له الأثر الإيجابي على ابقاء ما تنفقه من مال في مجتمعك.



شراء الأطعمة الطازجة.. بدلاً من المجمدة

إضافة إلى كون الأطعمة المجمدة أقل فائدة من كونها طازجة، فهي تستهلك عشرة أضعاف الطاقة في إعدادها عما تستهلكه الأطعمة الطازجة.

شراء الأغذية العضوية.. إن أمكن

للتربة العضوية خاصيتا احتجاز وتخزين ثاني أكسيد الكربون عند مستويات أعلى بكثير من التربة في المزارع التقليدية، ونمو المحاصيل في التربة العضوية يمنع ملايين الأطنان من ثاني أكسيد الكربون من الانبعاث في الهواء، وشراء الأغذية العضوية من شأنه تشجيع المزارعين على زراعة المنتجات العضوية.


التقليل من استخدام السيارات

تجنب 10 أميال فقط من قيادة السيارة كل اسبوع، من شأنه ان يمنع انبعاث حوالي 500 رطل من ثاني أكسيد الكربون في السنة، وهناك طرق كثيرة للتقليل من استخدام السيارة، كمشاركة الركوب زملاء العمل واستخدام النقل الجماعي، وايضاً المشي في حالة المسافات القصيرة.



تقليل أحمال السيارة

وجود اضافات على السيارة كفارغة تحميل يمكن ان يزيد من استهلاك الوقود وانبعاث ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى10%، وذلك بسبب الرياح والمقاومة والوزن الزائد.



الصيانة الدورية للسيارة

الصيانة العادية تساهم في تحسين كفاءة الوقود ويقلل من انبعاث حولي مليار رطل من ثاني اكسيد الكربون.



تعديل أسلوب القيادة

يمكنك الحد من انبعاث ثاني اكسيد الكربون من خلال تعديل أسلوب القيادة الخاص بك. مثل عدم الضغط المستمر على دواسة الوقود من دون الحاجة إلى ذلك، وإطفاء المحرك عند عدم الحاجة إلى تشغيله، كما في حالات الشراء السريع وما إلى ذلك.


افحص إطارات سيارتك أسبوعيا

عدم ضغط إطارات السيارة للدرجة المطلوبة يزيد من استهلاك الوقود وضبطها يحد من ذلك ويمنع انبعاث 20 رطلا من ثاني أكسيد الكربون المنبعث أسبوعيا.


اختيار السيارات الأقل استهلاكا عند الشراء

يمكنك حفظ 3000 رطل من ثاني أكسيد الكربون كل عام، اذا كانت سيارتك الجديدة من النوعية الأقل استهلاكاً للطاق






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاحتباس, الحد, الحراري, ظاهرة, نساهم, كأفراد؟

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأرض تحتاج إلى مئة ألف عام للتعافي من الاحتباس الحراري malak sanyour إستراحة المضارب العربي 0 2010 - 11 - 19 19:41
تقرير أممي: الاحتباس الحراري قد يسبب حربا أهلية عالمية الأخبار والتحليلات أخبار الفوركس والعملات 0 2007 - 12 - 10 15:23
تحذير أممي من كارثة مناخية يسببها الاحتباس الحراري الأخبار والتحليلات أخبار الفوركس والعملات 0 2007 - 11 - 18 07:33
العلماء يحذرون من تصاعد الاحتباس الحراري الأخبار والتحليلات أخبار الفوركس والعملات 0 2007 - 08 - 10 07:18
الاحتباس الحراري يهدد الدببة القطبية بالانقراض الأخبار والتحليلات أخبار الفوركس والعملات 0 2007 - 05 - 22 00:39

كلمات البحث : بورصة العملات , اخبار الفوركس , العملات التعليمي , استراتيجيات الفوركس , توصيات فوركس, شركات الفوركس والوساطة


الساعة الآن 05:05 بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education