المضارب العربي

الوصف
الرئيسيه فتح حساب فوركس نتائج توصيات الفوركس توصيات العملات نماذج العملاء التقويم الاقتصادي اتصل بنا




العودة   منتدى المضارب العربي لتجارة العملات الفوركس > منتديات الفوركس وتجارة العملات > أخبار الفوركس والعملات
الملاحظات

أخبار الفوركس والعملات تقديم أخبار الفوركس والتقارير الإقتصادية لسوق العملات واهم التحليلات الفنية والاساسية.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2007 - 03 - 26, 18:31 رقم المشاركة : 1
الجنيه الفلسطيني
مضارب فعال

الصورة الرمزية الجنيه الفلسطيني
 
تاريخ التسجيل : 31 - 1 - 2007
رقم العضوية : 150
الإقامة : فلسطين
الهواية :
المواضيع : 394
مجموع المشاركات : 1,421
بمعدل : 0.39 مشاركة في اليوم
العمر : 33
نقاط التقييم : 60
معدل تقييم المستوى : الجنيه الفلسطيني في الطريق الى التميز
آخر تواجد : 2007 - 10 - 07 (06:15)

معلومات إضافية
الجنيه الفلسطيني غير متواجد حالياً

افتراضي ايران تحد من تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

اعلنت ايران يوم الاحد انها ستحد من التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتعهدت بعدم وقف برنامجها النووي "ولو لثانية" بعد العقوبات الجديدة التي فرضت عليها.

وأقر مجلس الامن الدولي بالاجماع يوم السبت قرارا يفرض عقوبات اضافية على ايران بسبب رفض طهران تعليق برنامجها ولكن الدول الكبرى عرضت ايضا اجراء محادثات جديدة وجددت عرضها حزمة من الحوافز الاقتصادية والتكنولوجية على ايران .

وقال متحدث باسم الحكومة الايرانية إن ايران ستحد من تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تتخذ فيينا مقرا لها ردا على قرار مجلس الامن .

وقال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في موقعه على الانترنت "لن توقف ايران توجهها السلمي والقانوني ولو لثانية واحدة بسبب مثل هذا القرار غير المشروع."

واضاف "ولن تنسى الامة الايرانية من أيدوا (القرار) ومن رفضوه وهي تعدل علاقاتها الدولية." ولم يفصح عن فحوى التعديلات التي يشير اليها.

وقال المتحدث باسم الحكومة الايرانية غلام حسين الهام في التلفزيون الرسمي ان قرار مجلس الامن سيؤثر على تعاون ايران مع الوكالة في اطار ما يسمى "الترتيبات التكميلية".

وقال مسؤول كبير في البرنامج النووي الايراني لرويتر ان هذه الترتيبات التي قبلتها ايران في عام 2002 تقتضي من طهران اعلان اي خطط تضعها لبناء منشآت جديدة ذات صلة بالنشاط النووي.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه انه بعد تعليق التعاون في تنفيذ هذا الاتفاق لن تبلغ ايران الوكالة الدولية للطاقة الذرية الا قبل ستة اشهر من نقل مواد نووية الى اي منشأة جديدة.

ويتجاوز القرار المجال النووي اذ يحظر صادرات ايران من الاسلحة التقليدية ويجمد أصول 28 فردا وشركة ومؤسسة في الخارج بينها بنك سبه الايراني وقادة الحرس الثوري بمن فيهم اولئك الضالعون في دعم الحركات العسكرية في الخارج.

وستبقى العقوبات قائمة الى أن توقف ايران أنشطة تخصيب اليورانيوم واعادة معالجة الوقود النووي المستنفد والتي يمكن استخدامها في صنع قنبلة نووية كما يمكن استخدامها في توليد الكهرباء.

وسبق ان اعلنت الدول الكبرى ان المفاوضات بشأن البرنامج النووي الايراني لا يمكن ان تبدأ الا بعد ان توقف طهران تخصيب اليورانيوم.

وتأتي الاجراءت الجديدة بعد قرار آخر تبناه مجلس الامن في 23 ديسمبر كانون الاول يحظر الاتجار في المواد النووية الحساسة والصواريخ مع ايران كما يجمد الاصول المملوكة لأفراد ومؤسسات على صلة بالبرامج النووية الايرانية.

وقال خافيير سولانا منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي للصحفيين في قمة الاتحاد ببرلين انه سيجري اتصالات مع علي لاريجاني كبير المفاوضين الايرانيين في الملف النووي "لأرى ما اذا كان بامكاننا التوصل الى طريق يتيح لنا اللجوء الى المفاوضات."

وفي برلين ايضا قال رئيس الوزراء البريطاني توني بلير ان البحارة ومشاة البحرية البريطانيين الخمسة عشر الذين احتجزتهم ايران يوم الجمعة اعتقلوا في المياه العراقية وانه يتعين على طهران ان تدرك أن عملها "غير مبرر وخطأ".

واضاف في مؤتمر صحفي"يجب الا يساورهم ادنى شك في مدى الجدية التي ننظر بها الى هذا العمل غير المبرر والخطأ."

وتسعى بريطانيا الى الاتصال بهؤلاء البحارة الذين تقول ايران انهم احتجزوا في المياه الايرانية .

وقال منوشهر متكي وزير الخارجية الايراني ان ايران تفكر في اتهام هؤلاء البحارة بدخول المياه الاقليمية الايرانية بشكل غير قانوني .

وذكر بيان مشترك قرأه السفير البريطاني لدى الامم المتحدة ايمير جونز باري ان وزراء خارجية الدول التي صاغت القرار وهي الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين والمانيا اقترحت اجراء المزيد من المحادثات مع ايران "لترى ما اذا كان بالامكان التوصل الى طرق مقبولة من جميع الاطراف المعنية للبدء في اجراء مفاوضات."

وقال سفير الولايات المتحدة اليخاندرو وولف ان اصدار هذا القرار يبعث "برسالة واضحة لا لبس فيها لايران" بأن السعي وراء الحصول على قدرات اسلحة نووية "لن يؤدي الا للمزيد من عزلة ايران وجعلها أقل وليس أكثر أمنا."

ويعتقد دبلوماسيون غربيون ان العقوبات الجديدة وتلك التي فرضت في ديسمبر كانون الاول ستحد من اي استثمارات جديدة في ايران لكنها لن تؤثر على صناعة النفط بالبلاد






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسرار الفوركس - مبادئ عامة في النظام الهامشي- شرح مفصل albroker99 الفوركس للمبتدئين تعليم وشروحات 0 2011 - 08 - 31 19:05
[تقرير] الوكالة الدوية للطاقة الذرية تنبش ملف سوريا النووي maleik أخبار الفوركس والعملات 0 2011 - 05 - 25 05:12
تعلم العمل في البورصة الدولية للعملات يوسف الفوركس للمبتدئين تعليم وشروحات 5 2010 - 11 - 17 12:18
سيناريوهات الضربة الأمريكية CASHU الفوركس وتجارة العملات في البورصة العالمية 8 2008 - 07 - 31 15:24
إيران تنتظر شهادة تعاون من الوكالة الدولية للطاقة الأخبار والتحليلات أخبار الفوركس والعملات 0 2007 - 08 - 20 22:56

كلمات البحث : بورصة العملات , اخبار الفوركس , العملات التعليمي , استراتيجيات الفوركس , توصيات فوركس, شركات الفوركس والوساطة


الساعة الآن 23:36 بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education