المضارب العربي

الوصف
الرئيسيه فتح حساب فوركس نتائج توصيات الفوركس توصيات العملات نماذج العملاء التقويم الاقتصادي اتصل بنا




العودة   منتدى المضارب العربي لتجارة العملات الفوركس > منتديات الفوركس وتجارة العملات > أخبار الفوركس والعملات
الملاحظات

أخبار الفوركس والعملات تقديم أخبار الفوركس والتقارير الإقتصادية لسوق العملات واهم التحليلات الفنية والاساسية.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2007 - 03 - 22, 13:23 رقم المشاركة : 1
الجنيه الفلسطيني
مضارب فعال

الصورة الرمزية الجنيه الفلسطيني
 
تاريخ التسجيل : 31 - 1 - 2007
رقم العضوية : 150
الإقامة : فلسطين
الهواية :
المواضيع : 394
مجموع المشاركات : 1,421
بمعدل : 0.39 مشاركة في اليوم
العمر : 33
نقاط التقييم : 60
معدل تقييم المستوى : الجنيه الفلسطيني في الطريق الى التميز
آخر تواجد : 2007 - 10 - 07 (06:15)

معلومات إضافية
الجنيه الفلسطيني غير متواجد حالياً

فلاش مجلس الأمن يسعى لحل وسط في قرار عقوبات ايران

حاول متفاوضون في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الاربعاء تضييق شقة الخلافات بينهم وبين جنوب افريقيا بشأن مشروع قرار يفرض عقوبات على ايران بسبب برنامجها النووي مع تشديد الولايات المتحدة على أهمية الضغط الروسي على طهران لتكف عن تخصيب اليورانيوم.

غير انه بعد ساعتين من المفاوضات في مجلس الأمن المكون من 15 دولة لم يتم التوصل الى إجماع بشأن مشروع القرار الذي صاغته ألمانيا والدول الخمس دائمة العضوية في المجلس بعد شهر من المباحثات المكثفة. ثم عقد المتفاوضون جلسة مغلقة لبحث صيغة وسط لمشروع القرار.

ولم يتحدد موعد لإجراء تصويت على المشروع لكن دوميساني كومالو سفير جنوب افريقيا في الأمم المتحدة ورئيس المجلس لهذا الشهر عبر عن تشككه في ان يجرى التصويت هذا الاسبوع لان أي تعديلات سيتعين إرسالها الى حكومات الدول الخمس عشرة الأعضاء للموافقة عليها.

وكانت بريتوريا اقترحت تعديلات تجرد مشروع القرار من بنوده الأساسية وهي حظر على صادرات ايران من كل الأسلحة وقيود مالية على مسؤولين ايرانيين ومؤسسات ايرانية.

غير ان سفير فرنسا لدى الأمم المتحدة جان مارك ديلا سابليير مازال يحدوه الأمل قائلا "أملنا ان نتوصل للقرار بنهاية الاسبوع."

وظلت طهران على تحديها في تلبية طلب مجلس الامن ان توقف أعمالها الخاصة بتخصيب اليورانيوم الذي يمكن أن يستخدم في انتاج الوقود اللازم لتوليد الكهرباء أو في صنع أسلحة نووية. وتصر ايران وهي رابع أكبر مصدر للنفط في العالم على أن برنامجها سلمي وأن الهدف الوحيد منه هو توليد الكهرباء.

ويوم الاربعاء حذر الزعيم الايراني الأعلى اية الله علي خامنئي من أن بلاده سترد بكل ما لديها من وسائل اذا تعرضت للهجوم بسبب برنامجها النووي الذي تعتقد الولايات المتحدة أنه يستهدف صنع قنابل ذرية.

وكان خامنئي الذي هدد من قبل بمهاجمة مصالح الولايات المتحدة في المنطقة اذا تعرضت بلاده للهجوم يتحدث في مدينة مشهد بشمال شرق ايران بمناسبة بدء السنة الفارسية الجديدة.

وقال في خطبة بثت في النشرات الاخبارية للتلفزيون الايراني "اذا كانوا يريدون تهديدنا واستخدام القوة والعنف ضدنا فعليهم ألا يشكوا في أن المسؤولين الايرانيين سيستخدمون كل ما لديهم من قوة لتوجيه ضربة لمن يعتدون عليهم."

وقال خامنئي ان الانشطة النووية الايرانية تتبع القواعد الدولية ولكن اذا اتخذت القوى الكبرى "اجراءات غير قانونية" من خلال مجلس الامن وتجاهلت حقوق ايران "فبوسعنا نحن أيضا اتخاذ اجراءات غير قانونية وسنفعل ذلك."

وتقول واشنطن انها تفضل حلا دبلوماسيا للازمة لكنها لم تستبعد الخيارات العسكرية.

وتحبذ جنوب افريقيا قصر العقوبات على الامور ذات الصلة بالبرامج النووية وتدعو مقترحاتها الى "مهلة" مدتها 90 يوما قبل تطبيق أي عقوبات.

ويأتي القرار الجديد الذي يدرسه مجلس الامن عقب قرار آخر تبناه المجلس في ديسمبر كانون الاول يحظر التعامل في المواد النووية الحساسة والصواريخ الذاتية الدفع مع ايران كما يجمد الاموال المملوكة لافراد ومؤسسات على صلة بالبرامج النووية الايرانية.

وفي واشنطن قال نيكولاس بيرنز وكيل وزارة الخارجية الامريكية يوم الاربعاء ان قرار روسيا الاخير تأجيل تسليم الوقود الى مفاعل نووي ايراني قرار مهم يظهر أن موسكو لن تقوم بعد الان "بالعمل كالمعتاد" مع طهران بسبب القلق من الانتشار النووي.

واستشهد بيرنز بالموقف الروسي كدليل على أن الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها واشنطن لزيادة الضغط على ايران تؤتي أكلها لكن أعضاء بارزين في مجلس الشيوخ الامريكي لايزالون متشككين وقالوا انهم قد يتخذون اجراء من جانب واحد.

وكان مسؤولون روس قالوا ان خلافا بشأن سداد مبالغ مالية هو السبب في التأخير الحالي في تسليم الوقود لمفاعل بوشهر الذي يتكلف أكثر من مليار دولار والذي تقوم موسكو ببنائه لكن مسؤولين أمريكيين وأوروبيين قالوا ان روسيا لا تريد حصول ايران على أسلحة نووية وباتت أكثر اقتناعا بضرورة ألا تتسلم ايران الوقود.

ويمكن لمجلس الامن اعتماد القرار دون موافقة بريتوريا الا أن القوى الكبرى تود اقراره بالاجماع ودون امتناع دولة مؤثرة مثل جنوب افريقيا عن التصويت وترغب ايضا في الحصول على تأييد بلدان اسلامية مثل اندونيسيا وقطر.

وقال سفير اندونيسيا في الامم المتحدة ان بلاده تود ان يدعو القرار الى "منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الاوسط".






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عقوبات شديدة تفرض على نظام القذافي من قبل مجلس الأمن Abo ZamZam أخبار الفوركس والعملات 1 2011 - 02 - 27 16:43
سيناريوهات الضربة الأمريكية CASHU الفوركس وتجارة العملات في البورصة العالمية 8 2008 - 07 - 31 15:24
بريطانيا تسعى لدعم من مجلس الأمن الدولي في مواجهة مع ايران الجنيه الفلسطيني أخبار الفوركس والعملات 1 2007 - 03 - 31 15:13
القوى الكبرى تعتزم التصويت السبت على قرار عقوبات ايران الجنيه الفلسطيني أخبار الفوركس والعملات 0 2007 - 03 - 23 21:33
القوى الكبرى تدرس تعديل مسودة قرار عقوبات ايران الجنيه الفلسطيني أخبار الفوركس والعملات 0 2007 - 03 - 23 01:47

كلمات البحث : بورصة العملات , اخبار الفوركس , العملات التعليمي , استراتيجيات الفوركس , توصيات فوركس, شركات الفوركس والوساطة


الساعة الآن 17:26 بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education