المضارب العربي

الوصف
الرئيسيه فتح حساب فوركس نتائج توصيات الفوركس توصيات العملات نماذج العملاء التقويم الاقتصادي اتصل بنا




العودة   منتدى المضارب العربي لتجارة العملات الفوركس > منتديات الفوركس وتجارة العملات > أخبار الفوركس والعملات
الملاحظات

أخبار الفوركس والعملات تقديم أخبار الفوركس والتقارير الإقتصادية لسوق العملات واهم التحليلات الفنية والاساسية.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2007 - 03 - 21, 17:42 رقم المشاركة : 1
الجنيه الفلسطيني
مضارب فعال

الصورة الرمزية الجنيه الفلسطيني
 
تاريخ التسجيل : 31 - 1 - 2007
رقم العضوية : 150
الإقامة : فلسطين
الهواية :
المواضيع : 394
مجموع المشاركات : 1,421
بمعدل : 0.39 مشاركة في اليوم
العمر : 33
نقاط التقييم : 60
معدل تقييم المستوى : الجنيه الفلسطيني في الطريق الى التميز
آخر تواجد : 2007 - 10 - 07 (06:15)

معلومات إضافية
الجنيه الفلسطيني غير متواجد حالياً

فلاش دبلوماسيون: سويسرا تبحث فكرة تمثل حلا وسطا في الأزمة الايرانية

قال دبلوماسيون ان سويسرا أوفدت في الاونة الاخيرة مسؤولا كبيرا الى ايران ليبحث اقتراحا يهدف الى حل نزاع ايران النووي مع الغرب رغم مطالبة قوى غربية كبرى بالتخلي عن الفكرة.

وقال الدبلوماسيون ان نائب وزير الخارجية السويسري ميشيل امبويل توجه الى طهران بعد زيارة لبيرن في الشهر الماضي قام بها علي لاريجاني كبير المفاوضين النوويين الايرانيين.

وجاء في تقرير يقع في صفحة واحدة بشأن الزيارة قدمه لرويترز دبلوماسي غربي ان "الهدف من زيارة (امبويل) كان الترويج لمبادرة سويسرية للتوصل الى حل وسط مع ايران بشأن ملفها النووي واستئناف المحادثات بشأن قضايا تتعلق بالانشطة النووية."

والاقتراح هو ان يسمح لايران بالاحتفاظ بالبنية الاساسية الحالية لتخصيب اليورانيوم التي تضم بضع مئات من أجهزة الطرد المركزي. ويمكن لايران تشغيل اجهزة الطرد المركزي لكنها لن تضخ أي غاز لسادس فلوريد اليورانيوم المعالج الى الاجهزة اثناء التفاوض على صفقة حوافز مع ست قوى عالمية.

ولم يؤكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية يوهان ايشليمان أو ينفي التقرير بشأن زيارة امبويل لطهران لكنه قال "سويسرا لم تقدم أي اقتراح بتشغيل اجهزة الطرد المركزي بدون غاز اليورانيوم."

وقال ستة دبلوماسيين ان الفكرة ليست اقتراحا رسميا على الورق وانما تؤكد ان سويسرا تروج لها وانها ناقشتها مرارا مع الايرانيين.

وقال دبلوماسيون انه يجري تنسيق الخطة مع محمد البرادعي مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقال الدبلوماسيون انه رغم ان قوى غربية رئيسية ترفض الفكرة فانها في نهاية الامر يمكن ان تعقد جهودها لتوسيع العقوبات بالتدريج ضد طهران لان الوكالة الدولية للطاقة الذرية وايران تنظران اليها بطريقة مواتية.

وروسيا والصين اللتان يمكنهما استخدام حق النقض (الفيتو) ضد أي قرارات عقوبات في مجلس الامن الدولي ترغبان في التوصل الى حل وسط مع ايران.

وسفير المانيا لدى الامم المتحدة في نيويورك توماس ماتوسيك يعلم بأمر الاقتراح لكنه قال انه لم يقم بأي دور في المناقشات الحالية بشأن ايران في مجلس الامن الدولي.

وامتنعت الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن التعقيب وان كان دبلوماسي مقرب من الوكالة قال ان الايرانيين كانوا "ايجابيين نسبيا" بشأن الفكرة.

ولم يتوفر لدى وزارة الخارجية الايرانية تعقيب على الفور.

ويخشى الغرب ان تقوم ايران بصنع اسلحة نووية تحت ستار برنامجها النووي وطالبها بتجميد برنامج التخصيب الذي يمكن ان يستخدم في انتاج وقود اليورانيوم لصنع قنابل نووية أو في تشغيل محطات الطاقة. وتؤكد ايران ان نواياها النووية سلمية.

وقال الدبلوماسيون ان الولايات المتحدة والدول الكبرى الثلاث في الاتحاد الاوروبي وهي المانيا وفرنسا وبريطانيا لا تؤيد فكرة سويسرا وطلبت من السويسريين فتح مسار ثان للمفاوضات مع ايران بالاضافة الى المسار المفتوح بالفعل.

وعرضت الدول الاربع بالاضافة الى روسيا والصين في العام الماضي اجراء محادثات مع ايران بشأن صفقة حوافز بشرط ان تعلق تخصيب اليورانيوم سلفا وهو شيء ترفضه ايران حتى الان.

وقال مسؤول امريكي "محاولة اقامة مسار ثان ليس بالاسلوب الذي نرغب في انتهاجه." واتفق مع ذلك دبلوماسيون من الدول الاوروبية الكبرى الثلاث






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

كلمات البحث : بورصة العملات , اخبار الفوركس , العملات التعليمي , استراتيجيات الفوركس , توصيات فوركس, شركات الفوركس والوساطة


الساعة الآن 21:19 بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education