المضارب العربي

الوصف
الرئيسيه فتح حساب فوركس نتائج توصيات الفوركس توصيات العملات نماذج العملاء التقويم الاقتصادي اتصل بنا




العودة   منتدى المضارب العربي لتجارة العملات الفوركس > منتديات الفوركس وتجارة العملات > أخبار الفوركس والعملات
الملاحظات

أخبار الفوركس والعملات تقديم أخبار الفوركس والتقارير الإقتصادية لسوق العملات واهم التحليلات الفنية والاساسية.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2007 - 03 - 20, 21:55 رقم المشاركة : 1
الجنيه الفلسطيني
مضارب فعال

الصورة الرمزية الجنيه الفلسطيني
 
تاريخ التسجيل : 31 - 1 - 2007
رقم العضوية : 150
الإقامة : فلسطين
الهواية :
المواضيع : 394
مجموع المشاركات : 1,421
بمعدل : 0.39 مشاركة في اليوم
العمر : 33
نقاط التقييم : 60
معدل تقييم المستوى : الجنيه الفلسطيني في الطريق الى التميز
آخر تواجد : 2007 - 10 - 07 (06:15)

معلومات إضافية
الجنيه الفلسطيني غير متواجد حالياً

فلاش كشف النقاب عن قضية اللبن المجنس في مصر

رت خلال الأيام القليلة الماضية كارثة جديدة في الشارع المصري، إستحوذت على اهتمامات القاصي والداني نظرًا لكونها تهم كل كبير وصغير... إنها قضية "اللبن المغشوش القاتل" أو كما أسماه المتخصصون "اللبن المجنس"... تلك القضية لم تكن الأولى من نوعها في قطاع الصناعات الغذائية، لكنها حسب تعبير أحد المستهلكين كارثة العام في السوق المصري، لأنها أصابت فعلاً أغلبية الأسر المصرية بالرعب، خاصة بعد أن أثير مؤخرًا أن هناك كميات من "اليوريا" والكيماويات تخلط باللبن إلى جانب خلطه بالماء، وطالت تلك الإتهامات كبار الشركات العاملة بالسوق المصري في هذا المجال وفي مقدمتها "جرين لاند" التابعة لمجموعة اميركانا للمنتجات الغذائية، مما زاد من مخاوف الناس..."إيلاف" كعادتها تأخذكم في جولة قصيرة للتعرف إلى أبعاد الكارثة وأحداثها...!!!


بداية الأزمة
القضية تفجرت وطفت على السطح منذ أسبوع تحديدًا، حين نشرت جريدة الأهرام المصرية تحقيقًا في صدر صفحة التحقيقات فيها، تحدث عن أن هناك "مافيا" من بعض العاملين في قطاع الألبان تقوم بخلط الألبان بمسحوق اليوريا السام الذي يستخدم لتسميد الأراضي الزراعية فضلاً عن خلطها أيضًا بمسحوق "الزهرة" البيضاء التي تستخدم في غسل الملابس، هذا إلى جانب غشها بكميات كبيرة من الماء، الأمر الذي قالت عنه "الأهرام" إنه يؤدي إلى تلف معوي وكلوي شديد أصاب بعضًا من مواطني محافظة الشرقية تلك التي كشفت التحريات عن وجود "وكر" فيها لهذه الورش والمعامل غير الشرعية.
وما أثار القضية وجعلها تقلب الدنيا في مصر رأسًا على عقب، هو أن التحقيق المنشور في جريدة الأهرام لم يفرق بين الألبان التي تنتجها الشركات الكبرى والأخرى التي تنتجها المصانع والمعامل العشوائية أو حتى ما يتم الحصول عليه من الفلاحين، ممن يربون الماشية.


تبادل الإتهامات
حالة من القلق والريبة والرعب سادت أوساط المستهلكين المصريين خاصة وأن الموضوع يخص صحة المواطن، وفي المقابل سادت حالة مشابهة ولكنها تخص الرأسمال والاستثمار... تلك التى وصلت إلى درجة تبادل الإتهامات بين كبار منتجي الألبان ومشتقاتها، والداهية هو تسرب اسم أحدى كبار الشركات العاملة في مجال صناعة الألبان في مصر داخل نقاش دار بين المنتجين وهي شركة "جرين لاند" لصناعة الألبان والتابعة لمجموعة "اميركانا" الشهيرة.

تورط شركات كبرى
وحسب ما علمته "إيلاف" من أحد المصادر المطلعة في غرفة الصناعات الغذائية في إتحاد الصناعات المصرية، فإن هناك إتهامات مباشرة موجهة لشركة "جرين لاند" وكذلك شركة "لاكتويل" لإنتاج ألبان الأطفال.

وفي ظل حالة الهرج والمرج والشك والريبة وتبادل الإتهامات، عقدت غرفة الصناعات الغذائية مؤتمرًا موسعًا الأحد، للوقوف على هذه القضية ومحاولة إيجاد الحلول لها وإعادة بعضًا من الثقة إلى المستهلكين على الأقل في الشركات الكبرى بعدما تلوثت سمعتها.


مؤتمر إعادة الثقة
"إيلاف" كانت هناك في المؤتمر... لكن المحبط حقًا هو أن ذلك المؤتمر لم يأت بأي جديد، ذلك لأن منتجي الألبان تنصلوا من الأزمة وألقوا بعاتقها على المستهلكين والجهات الرقابية. وقالوا إن تعدد تلك الجهات الرقابية هو السبب في تزايد حجم العشوائيات وسريحة العاملين في قطاع الألبان، الأمر الذي أدى إلى تفاقم الأزمة.

وقال المنتجون أيضًا إن حجم تجارة العشوائيات في هذا القطاع تزيد عن 80 مليون جنيه، فضلاً عن أن تعدد الجهات الرقابية ما بين إدارية وجودة وغيرها، وكذلك غياب الدور الرقابي في الكثير من مناطق مصر أوجد "مافيا" لغش العلامات التجارية و"مافيا" أخرى لغش الصناعات الغذائية.


أسعار اللبن... وحرقة الدم
أما ما يدعو إلى "حرقة الدم" فهو ما قاله أحد الحاضرين في المؤتمر والمسؤول عن اللجنة الرقابية في وزارة الصحة، عندما أشار إلى أن كيلو اللبن" المغلف" بـ 6 جنيهات، أما كيلو اللبن "السايب" فهو بـ 3 جنيهات ونصف، متسائلاً لماذا لا يشتري المستهلك اللبن المضمون –على حد قوله- متناسيًا وبكل أسف أن هناك شريحة كبيرة من المجتمع لا تستطيع شراء اللبن أو الجبن ذي الأسعار العالية وذلك لأن دخل هذه الأسر محدود وقد يكون معدمًا وهم أيضًا في أمس الحاجة إلى هذه المنتجات...!!!!!!

وعلى كل حال وبعيدًا عن التهويل أو التهوين، فإن المشكلة حقًا تفاقمت ووصلت إلى ذروتها، خاصة بعدما وصلت إلى صحة المواطنين الضعفاء من محدودى الدخل الذين لا يجدون أمامهم سوى منتجات الألبان المنخفضة السعر ليعيشون عليها، فلا هم قادرون على شراء منتجات الشركات الكبرى ولا هم قادرون على حماية أنفسهم من الأمراض المتوطنة التى كشفت الأحصائيات أن مصر هي أولى دول العالم تعرضًا لها... وبقي شىء واحد وهو ضمائر صناع الألبان ومنتجيها، تلك التي لا يعلمها ولا يحاسب عليها إلا الله وحده.






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

كلمات البحث : بورصة العملات , اخبار الفوركس , العملات التعليمي , استراتيجيات الفوركس , توصيات فوركس, شركات الفوركس والوساطة


الساعة الآن 18:38 بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education