المضارب العربي

الوصف
الرئيسيه مزايا الشركات نتائج توصيات الفوركس توصيات العملات نماذج العملاء التقويم الاقتصادي اتصل بنا




العودة   منتدى المضارب العربي لتجارة العملات الفوركس > منتديات الفوركس وتجارة العملات > أخبار الفوركس والعملات
الملاحظات

أخبار الفوركس والعملات تقديم أخبار الفوركس والتقارير الإقتصادية لسوق العملات واهم التحليلات الفنية والاساسية.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2008 - 01 - 02, 21:45 رقم المشاركة : 1
althuraya
مضارب فعال

الصورة الرمزية althuraya
 
تاريخ التسجيل : 15 - 10 - 2007
رقم العضوية : 1381
الإقامة : الاردن
الهواية : الفوركس - متابعة كرة القدم - التنس الارضي
المواضيع : 243
مجموع المشاركات : 1,158
بمعدل : 0.32 مشاركة في اليوم
نقاط التقييم : 78
معدل تقييم المستوى : althuraya في الطريق الى التميز
آخر تواجد : 2013 - 01 - 12 (20:19)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Jordan
المزاج : المزاج rayg
althuraya غير متواجد حالياً

توقع مزيد من الارتفاع في اسعار النفط بعد بلوغ 100 دولار ...لعيونك معلمي ابو حمزه

لندن (رويترز) - من المنتظر أن تواصل أسعار النفط التي بلغت يوم الاربعاء 100 دولار للبرميل للمرة الاولى صعودها في السنوات الخمس القادمة اذا لم يتدهور النمو الاقتصادي ويتباطأ الطلب على الوقود.
كما يرجح أن تستمر موجة الصعود في اسعار الخام التي بدأت عام 2002 مدعومة بتراجع الانتاج في بعض المناطق خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) الى جانب النمو الكبير في الطلب من جانب بلدان تتصدرها الصين والضغوط على مصافي النفط من أجل انتاج الوقود.
وقال كريس فورسبولز المحلل لدى مؤسسة فورتيس في بروكسل "يمكن أن يواصل النفط الارتفاع فوق هذا المستوى... انها ببساطة العوامل الاساسية للعرض والطلب."
وتابع "الطلب يتزايد وأعتقد أن هناك مشكلة هيكلية في قطاع التكرير. هناك طلب كبير على المنتجات عالية الجودة والمصافي غير قادرة على انتاج هذه الانواع من المشتقات."
وارتفاع اسعار الخام الامريكي الى 100 دولار للبرميل يوم الاربعاء تدفعه الى الاقتراب من أعلى مستوى له بعد حساب التضخم عند 101.70 دولار في عام 1980 عندما تسببت الحرب بين ايران والعراق العضوين بمنظمة أوبك في حدوث ازمة في امدادت النفط.
وقال كيفن نوريش المحلل لدى بنك باركليز كابيتال في لندن "من الصعب التفكير في أي تصور لا ينطوي على ارتفاع مطرد في المتوسط السنوي للاسعار.
"هذا مدفوع بنفس التوجهات التي كانت قائمة... تزايد معدلات التراجع (في الانتاج) لدى الدول المنتجة غير الاعضاء في اوبك من خارج الاتحاد السوفيتي السابق. لا يزال نمو الطلب مستقرا رغم ارتفاع الاسعار."
ودفعت قيود الانتاج التي تفرضها أوبك الاسعار الى الارتفاع بنحو 58 في المئة العام الماضي وهي أكبر زيادة سنوية خلال هذا العقد.
وتقول اوبك وهي مصدر أكثر من ثلث الامدادات العالمية ان المنظمة ليس بيدها الكثير لخفض أسعار الخام وذلك نظرا لان معظم أعضائها البالغ عددهم 13 يضخون بأقصى طاقة.
وأبلغ شكري غانم رئيس المؤسسة الوطنية للنفط رويترز عبر الهاتف اثر تسجيل الخام سعر 100 دولار في نيويورك "أوبك ليس بيدها الكثير. معظم دول أوبك تنتج بأقصى طاقة."
وتلقت اسعار النفط دعما ايضا من تراجع الدولار والتوترات السياسية في الشرق الاوسط واقبال المستثمرين الماليين المتنامي على صناعة النفط.
وقال بيتر بوتل المحلل لدى كاميرون هانوفر "جميع العوامل التي دفعتنا فوق مستوى 80 دولارا تدفعنا الان الى أعلى... الى أن نحصل على مزيد من الامدادات أو الى أن يبدأ الطلب في التراجع فلا يوجد ما يمنع من توقع أي ارقام."
وتمكن الاقتصاد العالمي حتى الان من التأقلم مع الاسعار الاخذة في التزايد غير أن اخرين في صناعة النفط يقولون انه لم يتضح نهائيا بعد ما اذا كانت أحدث زيادة في الاسعار ستعطل النمو وتحد من الطلب على النفط.
وقال نعمان بركات نائب رئيس ماكواري فيوتشرز يو.اس.ايه ردا على سؤال بشأن الاتجاه الذي ستسلكه الاسعار خلال السنوات الثلاث الى الخمس القادمة "يمكن توقع أي من الطريقين.
"يمكن أن تكون الاسعار أعلى كثيرا بسبب استمرار الطلب القوي من جانب البرازيل والهند والصين لكن على الجانب الاخر يمكن أن تكون أقل بكثير لان مستويات الاسعار العالية هذه قد تتسبب في ركود عالمي."
غير أن أغلب التوقعات تشير الى استمرار نمو الطلب.
وابقت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها السنوي بشأن توقعات الطاقة العالمية الذي نشر في السابع من نوفمبر تشرين الثاني على تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط بنسبة 1.3 في المئة سنويا حتى عام 2030 رغم رفعها مستوى التوقعات لزيادة الاسعار.
وقالت الوكالة التي تقدم المشورة في مجال الطاقة لسبع وعشرين بلدا صناعيا انه لا يمكن استبعاد حدوث أزمة في الامدادات في الفترة حتى عام 2015 بما قد تتسبب في زيادة حادة في الاسعار.
وقال غانم "لقد ولى عصر النفط الرخيص بلا رجعة."
من اليكس لولر






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انت مبتدأ ادخل هنا ملك الزمان الفوركس للمبتدئين تعليم وشروحات 14 2014 - 10 - 30 15:02
معلومات عن سوق العملات الدولية.. يوسف الفوركس للمبتدئين تعليم وشروحات 7 2012 - 05 - 30 23:17
أسيد بن حضير yassineqassemi إستراحة المضارب العربي 0 2010 - 11 - 15 15:53
النفط يرتفع زهاء دولار بسبب التوترات مع ايران الجنيه الفلسطيني أخبار الفوركس والعملات 1 2007 - 03 - 31 14:10
اسعار النفط ترتفع لاعلى مستوياتها في 2007 بسبب توترات مع ايران الجنيه الفلسطيني أخبار الفوركس والعملات 0 2007 - 03 - 26 17:29

كلمات البحث : بورصة العملات , اخبار الفوركس , العملات التعليمي , استراتيجيات الفوركس , توصيات فوركس, شركات الفوركس والوساطة


الساعة الآن 05:21 بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education