ورشة للتعلم على استراتيجية سونيكر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

رد: ورشة للتعلم على استراتيجية سونيكر

قمت بقراءة الموضوع الاجنبي ووصلت لاخر تحديث لمؤشرات السونيك ار

في المرفقات كامل المؤشرات بالاضافة لأكثر من تمبليت

صورة للتمبليت اللي اخترته أنا وهو tah 05-01-2012 black-3

ساحاول بعد قليل أنقل ملخص الشرح كما هو موجود في المشاركة رقم 2040 من المنتدى الاجنبي وأتمنى ما اضايق الاخ صاحب الورشة
    الملفات المرفقة

بارك الله فيك

التمبليت الاخير يوجد مؤشر واحد وهو vsa
      واعتقد طريقه الدخول غير عن الطريقه الاولى وارجو شرحها

ملخص نظام السونيك أر:
        نظام السونيك أر هو طريقة للتداول على حركة سعر العملة بين الدعوم والمقاومة.
        الفريم المستخدم هو 15دقيقة
        النظام يعتمد على الموجات بشكل اساسي والدعوم والمقاومة لتكون فرصة التداول وهذا بمساعدة مؤشرين الدراجون والترند.
        مؤشر الدراجون لتحديد الدخول والترند لتأكيد الدخول ونعتمد كذلك على الدعوم والمقاومة السابقة للخروج من الصفقة

الآن الشرح والشروط

أولا الموجة Wave :
        تكوين ثلاث سيقان قاع ثم قمة ثم قاع اعلى من السابق هو للدخول شراء ، تكوين ثلاث سيقان قمة ثم قاع ثم قمة أقل من السابق هو للبيع،
        يجب ان يكون الساق الاول من هذا التكوين مرتد أو مخترق لسحابة الدراجون وهذا شرط مهم جدا

ثانيا مؤشر الدراجون:
        يجب أن تكون السحابة متجهه بزاوية للاعلى للشراء وبزاوية لاسفل للبيع

ثالثا مؤشر الترند:
        هذا مؤشر كاذب للسوق يفضل أن يكون السعر أعلى خط الترند للشراء وأسفل الخط للبيع

رابعا التوقيت:
        يفضل الابتعاد عن الفترة الاسيوية والدخول مع افتتاح لندن

خامسا الازواج:
        كالعادة زوج اليورو هو الافضل لانه اقل سبريد والرينج حقه كبير ولكن الاستراتيجية تنفع لكل الازواج

نأتي الان لنقطة الدخول:
        الدخول يكون بعد تكون الساق الثالث وخروج السعر من سحابة الدراجون بعدة نقاط ويفضل عدم وجود مقاومة أو دعم

نقطة أخذ الأرباح:
        حدد المقاومة أوالدعم القادم ومنه حدد أهدافك، بالامكان أن يكون حتى الوصول للدعم أو المقاومة القادمة أو ربع أو نصف المسافة بحسب رؤيتك أنت، تستطيع أن تربح 50-400 نقطة في الصفقة الواحدة بحسب السوق

نقطة وقف الخسارة:
        وقف الخسارة يكون بعد أعلى قمة سابقة في البيع وبعد أسفل قاع سابق في الشراء، يجب أن لا يتعدى الستوب لوس 100-120 نقطة لليورودولار

هنا صور للتوضيح أكثر

وهذه أيضا

عجبتني نقطة ذكرها صاحب الاستراتيجية قال أنا ماعندي أي مانع من مشاركة هذا النظام ولا أطلب عليه أي مبلغ مالي لانه ببساطة إن كنت أنا أستطيع أن أربح الكثير باستخدام النظام فلماذا أخذ منكم أي مبلغ مالي

أتمنى أني أكون وفقت بالشرح ونستطيع نتعاون جميعا لنصل للافضل مع هذا السوق
        أخوكم جعفر محمد (F)

المشاركة الأصلية بواسطة j3ifer مشاهدة المشاركة

ملخص نظام السونيك أر:
          نظام السونيك أر هو طريقة للتداول على حركة سعر العملة بين الدعوم والمقاومة.
          الفريم المستخدم هو 15دقيقة
          النظام يعتمد على الموجات بشكل اساسي والدعوم والمقاومة لتكون فرصة التداول وهذا بمساعدة مؤشرين الدراجون والترند.
          مؤشر الدراجون لتحديد الدخول والترند لتأكيد الدخول ونعتمد كذلك على الدعوم والمقاومة السابقة للخروج من الصفقة

الآن الشرح والشروط

أولا الموجة wave :
          تكوين ثلاث سيقان قاع ثم قمة ثم قاع اعلى من السابق هو للدخول شراء ، تكوين ثلاث سيقان قمة ثم قاع ثم قمة أقل من السابق هو للبيع،
          يفضل ان يكون الساق الاول من هذا التكوين مرتد أو مخترق لمؤشر الدراجون

ثانيا مؤشر الدراجون:
          يجب أن تكون السحابة متجهه بزاوية للاعلى للشراء وبزاوية لاسفل للبيع

ثالثا مؤشر الترند:
          هذا مؤشر كاذب للسوق يفضل أن يكون السعر أعلى خط الترند للشراء وأسفل الخط للبيع

رابعا التوقيت:
          يفضل الابتعاد عن الفترة الاسيوية والدخول مع افتتاح لندن

خامسا الازواج:
          كالعادة زوج اليورو هو الافضل لانه اقل سبريد والرينج حقه كبير ولكن الاستراتيجية تنفع لكل الازواج

نأتي الان لنقطة الدخول:
          الدخول يكون بعد تكون الساق الثالث وخروج السعر من سحابة الدراجون بعدة نقاط ويفضل عدم وجود مقاومة أو دعم

نقطة أخذ الأرباح:
          حدد المقاومة أوالدعم القادم ومنه حدد أهدافك، بالامكان أن يكون حتى الوصول للدعم أو المقاومة القادمة أو ربع أو نصف المسافة بحسب رؤيتك أنت، تستطيع أن تربح 50-400 نقطة في الصفقة الواحدة بحسب السوق

نقطة وقف الخسارة:
          وقف الخسارة يكون بعد أعلى قمة سابقة في البيع وبعد أسفل قاع سابق في الشراء، يجب أن لا يتعدى الستوب لوس 100-120 نقطة لليورودولار

هنا صور للتوضيح أكثر

وهذه أيضا

عجبتني نقطة ذكرها صاحب الاستراتيجية قال أنا ماعندي أي مانع من مشاركة هذا النظام ولا أطلب عليه أي مبلغ مالي لانه ببساطة إن كنت أنا أستطيع أن أربح الكثير باستخدام النظام فلماذا أجعلكم تدفعون

أتمنى أني أكون وفقت بالشرح ونستطيع نتعاون جميعا لنصل للافضل مع هذا السوق
          أخوكم جعفر محمد (f)
          كلام جميل
          وشرح اجمل
          واتمنى من الاخ الفاضل جعفر
          هل في استطاعتنا تجربتها على افريم اكبر ولو يكن هو فريم الساعة لنأخذ ما في داخل
          هذي الاستراتيجية ونعطيها المجال في اثبات نفسها في السوق الكبير
          لانه كما ارى الاستراتيجية تعتمد على مؤشرات وكما نعلم المؤشرات هي شئ لا تعطي اشاره من لا شئ لابد في داخلها من استراتيجية بناء على ما تتوافق عليه تعطيك هذي الاشاره
          السؤال :
          ممكن نعرف المؤشرات ما الاستراتيجيه التي وضعت لهذي المؤشرات ؟
          الشق الثاني من الموضوع :
          انته ذكرت انها نعتمد على ( الترند )
          السؤال :
          كيف تعتمد على الترند وانته ذكرت ( هذا المؤشر كاذب ) فأرجو توضيح هذي النقطة
          وهل كلمت ( الترند ) التي ذكرتها هل انته تقصد ( الترند المكسور ) ام شئ آخر ؟
          واتمنى لكم التوفيق
          وشكرا لك ولصاحب الموضوع

المشاركة الأصلية بواسطة حامد الفضلي مشاهدة المشاركة
            كلام جميل
            وشرح اجمل
            واتمنى من الاخ الفاضل جعفر
            هل في استطاعتنا تجربتها على افريم اكبر ولو يكن هو فريم الساعة لنأخذ ما في داخل
            هذي الاستراتيجية ونعطيها المجال في اثبات نفسها في السوق الكبير
            لانه كما ارى الاستراتيجية تعتمد على مؤشرات وكما نعلم المؤشرات هي شئ لا تعطي اشاره من لا شئ لابد في داخلها من استراتيجية بناء على ما تتوافق عليه تعطيك هذي الاشاره
            السؤال :
            ممكن نعرف المؤشرات ما الاستراتيجيه التي وضعت لهذي المؤشرات ؟
            الشق الثاني من الموضوع :
            انته ذكرت انها نعتمد على ( الترند )
            السؤال :
            كيف تعتمد على الترند وانته ذكرت ( هذا المؤشر كاذب ) فأرجو توضيح هذي النقطة
            وهل كلمت ( الترند ) التي ذكرتها هل انته تقصد ( الترند المكسور ) ام شئ آخر ؟
            واتمنى لكم التوفيق
            وشكرا لك ولصاحب الموضوع

أخي أنا مثلك لا أعلم الكثير عن الاستراتيجية بس لي فترة وانا ملاحظ العدد الكبير للمتابعين للورشة في المنتدى الاجنبي وحاولت اترجم ترجمه حرفية كما هو مكتوب لديهم

بالنسبة لموضوع مؤشر الترند يبدو انه ترجمتي الحرفية كانت خاطئة يوجد معنى اخر للكلمة توني التفت له واتوقع هي الترجمة الاصح ...

"ثالثا مؤشر الترند:
            هذا مؤشر كاذب للسوق يفضل أن يكون السعر أعلى خط الترند للشراء وأسفل الخط للبيع"

الترجمة الاصح هي
            هذا مؤشر ثقل ميلان السوق يفضل أن يكون السعر أعلى خط الترند للشراء وأسفل الخط للبيع

وبالنسبة لاستخدام المؤشرات على فريم اكبر فصاحب الورشة الاجنبية بداية الاختبارات كان يستخدم فريم 5 دقائق وكان يتنقل من فريم لفريم وتوقف اخيرا على فريم 15 دقيقة لانه وجده الافضل وبالمناسبة هم مجموعة اشخاص يعملون مع بعض مش شخص واحد

لذا لا ارى مانع من استخدامها في فريمات اكبر حسب الظاهر

مشكووووووووووور اخوي جعيفر

نقاط جدا مهمه

لكن انا وصلت للمشاركه الفين ميه وحاجه وفيه نقطه قريتها وهيه مهمه جدا ومتعلقه بالفوليوم

يوجد فوليوم للدخول والخروج وكما قريت انه مو الكل يعرف يستخدم الفوليوم
              والشخص المسؤل عن الاجوبه لانه غير صاحب الاستراتيجيه قالهم استعملو المؤشرات القديمه اسهل لكن طريقة الفوليوم وخروج السعر من خط التنين او الترند اعلا او اسفل فهوه اقوى وفيها تكسب نقاط اكثر( يعني ما تضيع ولا ربع نقطه عليك ) لان السعر دائما يختبر خط التنين بحاول برجع للنص وبجبلك ياه

وبالنسبه للتمبلت اللي وضعته انا نفس التمبلت الاخير اللي وضعه السيد جعيفر لكن انا اضفت عليه المؤشرات القديمه

يعني جمعت الكل اللي يعرف يستخدم مؤشر الفوليوم مع الطريقه الجديده واللي تعتمد على الويف وخروج اربع شمعات من خط التنين وخط الفوليوم ليعطي علامة دخول والخروج فيشيل المؤشرات القديمه واللي مايعرف مثلي يستخدم القديم مع محاولة التعلم على الجديد

هذا الملف وجدته بالمنتدى الاصلي وحصلت الكثير مين يستخدموه على الاستراتيجيه يمكن الاستاذ جعيفر لم يصل للمشاركه الموجود بها
                واستخدامه لتحديد نقاط الخروج
                ولكنه باختصار هوه الهاي واللو على الاربع ساعات وبصراحه انا لسه ما جربته المؤشر وهل له مشاكل ام لاء وبانتظار السوق ليفتح وراح اجربه واعطيكم رايي

بس غيرو لون الخطوط للون الابيض لان ارضية التمبلت بالاسود والخطوط بنفس اللون مثل الصوره
                الملفات المرفقة

المشاركة الأصلية بواسطة J3ifer مشاهدة المشاركة
                  قمت بقراءة الموضوع الاجنبي ووصلت لاخر تحديث لمؤشرات السونيك ار

في المرفقات كامل المؤشرات بالاضافة لأكثر من تمبليت

صورة للتمبليت اللي اخترته أنا وهو tah 05-01-2012 black-3

ساحاول بعد قليل أنقل ملخص الشرح كما هو موجود في المشاركة رقم 2040 من المنتدى الاجنبي وأتمنى ما اضايق الاخ صاحب الورشة

لا اكيد مضايقني

ولا انسيت اخوي جعيفر بانك انته اول واحد والوحيد اللي كلمته على الورشه قبل لا افتحها

فالورشه ورشتك قبل ما تكون ورشتي

هذا صوره من الورشه الاساسيه توضح سبب استخدام المؤشر الاخير اللي عطيتكم ياه
                    الملفات المرفقة

اخوي جعيفر وش رايك بهذا الشارت

هل تتوقع هذا السيناريو ؟؟؟!!!!!!
                      الملفات المرفقة

المشاركة الأصلية بواسطة omaya مشاهدة المشاركة
                        اخوي جعيفر وش رايك بهذا الشارت

هل تتوقع هذا السيناريو ؟؟؟!!!!!!
                        حسب شروط الاستراتيجية واللي فهمته انها فرصة بكل تأكيد ويكون الدخول عند خروج السعر من سحابة الدراجون بعدة نقاط

وبالنسبة لموضوع المؤشرات فأنا أشوف اللي ماسك الورشة حاليا هو traderathome وهذا يعتمد على المؤشرات التي وضعتها في مشاركتي السابقة وهذي صورة للشارت اللي يستخدمه

أنا بالنسبة لي لا احب الخطوط الكثيرة بالشارت احسها تشتتني ولا أفهم كثيرا في الفوليوم عشان كذا راح اعتمد طريقة traderathome وشرطها الاساسي
                        تكوين ثلاث سيقان والساق الاول يكون مرتد أو مخترق لمؤشر الدراجون وكذلك راح اعتمد على مؤشر الترند

وهذه الورشة كما قلت هي للتعلم
                        الملفات المرفقة

طيب انا بالورشه قريت لتحديد السيقان الثلاثه واللي يحب يعتمد على مؤشر الزيقزاق

يخلي الاعدادات 5 3 3

يعني ممكن هذي الصوره تلخص مراحل تطور الاستراتيجيه

( المرحله الاولى هيه اخر تطور للاستراتيجيه والمرحله الثانيه هوه المنتصف اما المرحله الاخيره فهوه اساس الاستراتيجيه )
                            بالاول نشوف ثلاث سيقان

وبعدين نشوف اربع شمعات اخترقو خط التنين وفوق خط الترند

والشمعه الخامسه دخول

نلاحظ مؤشر QQE ومؤشر CCi تحققت الشروط

وش رايك اخوي جعيفر
                            الملفات المرفقة

اخوي جعيفر عندي سؤال فني

الاستراتيجيه المتبعه الان هيه ثلاث سيقان انا معاك ومتاكد بانها صحيحه ميه بالميه ومرفق شارت وضعه traderathome

بس اللي ماني فاهمه بصراحه وقت الدخول بهذي الطريقه
                              الملفات المرفقة

ارفقتلك اخوي جعيفر شارتين الصوره الاساسيه واللي معلق عليها

هل كلامي صحيح ؟؟؟
                                الملفات المرفقة

يعمل...
                                X