انطلاق دورة المضارب العربي يوم 18 سبتمبر بشكلها الجديد وجوائز 500 دولار

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

رد: انطلاق دورة المضارب العربي يوم 18 سبتمبر بشكلها الجديد وجوائز 500 دولار

اليوم موعدنا مع المحاضرة الاولي ومراجعة سريعة علي ما تم شرحة بالامس

انتظرونا اليوم في تمام الساعة 12 بتوقيت السعودية 11 بتوقيت مصر

انا كنت معاكوا امبارح يا شباب والصراحه استفدت كتيير
      بس عاوز مرجعه سريعه علي موضوع الاخبار عاوز افهموا اكتر
      انا بفتح موقع forexfactory.com بتاع الاخبار بس عاوز افهم امته الخبر يبقي سلبي وايجابي علي العمله
      والحته الي بتلخبطني اووي ان مثلا اليورو دولار ... لما اجي اشتري هشتري ايه ولما اجي ابيع هبيع ايه انما انا فاهم الموضوع لو صعود بشتري ولو هبوط ببيع بس عاوز اتعلم كل حاجه
      تاني حاجه هل هينزل امتحان النهاده علي الجات الي اخدناها امبارح ولا لسه
      اسف علي الازعاااج بس نفسي اتعلم كل حاجه واطلع واد جاامد من تحت ايدك يا استاذ محمد
      بالتوفيق للجميع
      لا تعطيني سمكه ولكن علمني كيف اصطادها

المشاركة الأصلية بواسطة samuel مشاهدة المشاركة
        انا بفتح موقع forexfactory.com بتاع الاخبار بس عاوز افهم امته الخبر يبقي سلبي وايجابي علي العمله
        والحته الي بتلخبطني اووي ان مثلا اليورو دولار ... لما اجي اشتري هشتري ايه ولما اجي ابيع هبيع ايه انما انا فاهم الموضوع لو صعود بشتري ولو هبوط ببيع بس عاوز اتعلم كل حاجه
        اسف علي الازعاااج بس نفسي اتعلم كل حاجه واطلع واد جاامد من تحت ايدك يا استاذ محمد
        بالتوفيق للجميع
        ان شاء الله كلنا نستفيد

المشاركة الأصلية بواسطة Samuel مشاهدة المشاركة
          بالتوفيق للجميع
          شف يا حبيبي اخنا نتعامل مع زوج يعني عملتين ضد بعضيهما بمعنى تحنا لما نشتري عمله بنبيع اللي معها
          طيب كيف تحدد انت بتبيع مين و بتشتري مين الأمر كالتالي

مثلا لدينا الزوج euro/usd الكتابه ده مهمه العمله اللي على اليسار هي العمله الأساسيه في هذا الزوج ( العمله هي euro ) طيب نفرض ان السعر في صعود يعني احنا نشتري
          لكن نشتري ايه و بنبيع ايه طيب احنا راح نشتري العمله الاساسيه و نبيع اللي معاها
          و العكس في عملية البيع

اتمنى انو واضح

المشاركة الأصلية بواسطة Maly مشاهدة المشاركة
            ياريت كل واحد كان معانا امس يقولنا استفاد اية امبارح

احنا مبارح تحدثنا او تم التعريف بالفوركس بصفة عامة و تم مقارنته مع البورصة ..... تعرفنا على انواع العقود و قيمتها من الأستندر إلى الميني و المكرو .... عرفنا أن الرافعة المالية ( لفرج ) تضاعف رأس المال من أجل زياده الأرباح .... و تحدثنا كمان عن كيفية اختيار البروكر او شركة الوسطاء ( يني لازم مراقبة هل هي مسجلة في هيئات رقابية مثل
            و FSA و
            NFA و
            Cftc
            و تحدثنا كمان عن انواع التحليل ( فني , نفسي , إخباري ) ,,, و صلناا عن التحليل الأخباري و ذكرنا فيه اهم امرين اللي ممكن نستفيد بيهم اللي هم الفائده و التضخم ,,,
            تحدثنا كمان على البالنص و الإكوتي و المارجن المتاح و المستخدم ( هو تحجزه الشركه لتأمين الحساب لكي لا يقع تصفير كلي للحساب )

و اتمنى اكون وفيت في ذكر كل ما تم تعلمه البارحه

يا تري اية اللي استفادنا من محاضرة امس

فهمنا اشكال الشموع اليبانيه وكمان الترند الصاعد والهابط والمحصور و المتاجره علي الاخبار
                لا تعطيني سمكه ولكن علمني كيف اصطادها

البارحة كان لدينا الكثير من الأمور التي تعرفنا إليها :
                  أولها كان هو كيفية المتاجرة أثناء الأخبار القوية ,,, حيث هناك طريقتين لعمل هذا و هما ,, الأول إما نقوم بتعليق الأوامر قبل صدور النتيجة الفعلية للخبر : شراء فوق السعر الحالي للعمله ووضع ستوب و ربح , و وضع أمر معلق بيع تحت سعر العمله مع وضع الربح و الستوب . أما الطريقة الثانيه هي انتظار صدور النتيجة الفعلية للخبر و بعدها ندخل مع النتيجة الفعلية ( اذ كانت جيدة و اجابية ندخل شراء ,, و اذ كانت سلبيه ندخل بيع ) .
                  كما أنه تحدثنا على التحليل النفسي و كيف يتم مراقبة الشارت لمعرفة النقاط القوية و الصحيحة التي ممكن أن يتفق عليها نفسية كل التجار للدخول شراء منها ( دعم قوي ) أو بيع ( مقاومة قوية ) .

و انهينا انواع التحليل بالتجليل الفني الذي يعتمد على تحليل الإصائيات السابقة و على تحليل حركه السوق في الفتراة الماضيه هذا التحليل يمكننا من توقع الحركه المستقبليه للسعر و هذا النوع من التحليل يستلزم تحليل الشارت بدقة لتحديد اماكن تغير السعر و ردود السعر في نقاط معينه .
                  تم المقارنه بين المحلل الأخباري و المحلل الفني .... المحلل الأخباري يختار افضل سعر للدخول ,,,اما المحلل الفني فهو يعتمد على البحث على الزحمة بمعنى من اي منطقه فيها شراء كثير أو بيع ( دعوم و مقاومات ) .
                  و من بين أدوات التحليل الفني هناك الشارت لاين و هو قدين وو بعده ضهر شارت القضبان الذي يتم رسم السعر على شكل قضبان و عليها معودين يحددان سعر الإفتتاح و سعر الإغلاق ( اذ كان على شمال القضبان و فوق ده يبقى قضبان صاعد و العكس ) ,,,, و بعدها ظهر نوع من الشارت و الذي يعتمد عليه حاليا و هو " شارت بالشموع اليبانية " ( تتكون من جسم و ذيلين ) ( الذيلين بيحددو لنا اعلى سعر وصلت اليه الشمعه او اقل سعر ) تحدثنا عن الشموع التي لها ديول طويله ( سواء للأعلى أو للأسفل ) و جسم صغير و التي تدل على ارتداد السعر يعني بدأ المشتريون او البائعون يستطرون على السوق لعده اسباب .
                  و ناقشنا بعدها اشكال الشموع , و التي تتعدد اشكالها ,,, :
                  - شمعة الدوجي : تتميز هذه الشمعة بكون لها جسم صغير و احيانا قد يكون على شكل خط فقط و احيانا ممكن ان يكون سعر الإغلاق قريب من سعر الإفتتاح و لها ذيل طويل جداا ممكن يكون اضعاف الجسم ( و ب على شكل حرف t ) و هذه الشمعة تدل على انعكاس في السةق و على حيرة التجار ( البائعين و المشترين ) لا يعرفون اي اتجاه يجب اتخاذه , بنعتى آخر الشمعه دس تدل على التذبذب, و لهذا تكون اول شمعة بعد الدوجي هي التي تحدد اتجاه السعر الجديد , يعني ننتظر اغلاق شمعة بعد شمعة الدوجي اذ كانت هابطه ندخل بيع و العكس .
                  - نجمة الصباح : هي عبارة عن شمعة تأتي عكس الشموع اللي قبلها و تغلق في منتصف ثاني أخر شمعة , بعد اغلاقها في منتصف الشمعه اللي قبلها هنا ندخل شراء ( اذ كان الشموع هابطه و الشمعه اللي اغلقة في المنتصف خضراء )
                  - نجمه المساء : هي عبارة عن شمعة تأتي عكس الشموع اللي قبلها و تغلق في منتصف ثاني أخر شمعة ( عكس الإتجاه ) و تغلق في منتصف الشمعه اللي قبله الحركه المتوقعه هي البيع ( تكون الحركة صاعده و تقل تدريجيا و بعدها تأتي شمعه حمراء و تغلق في منتصف الشمعه اللي قبلها ) .
                  - شمعه المطرقه : هي عباره عن شمعه ( سواء خضراء او حمراء ) لها جسم صغير و ديل للأعلى قصير و ذيل طويل للأسفل و غالبا ما يكون فيها اعلى سعر قريب من سعر الإفتتاح و الذيل الطويل يدل على اصطدام بدعم قوي مما ادى بارتداء السعر ... هي تدل على انعكاس للسعر , بعدما يكون السعر هابط و تظهر هذه الشمعه هذا يدل على ان الحركه القادمه و المتوقعه بقوة هي نحو الصعود .

- شمعه الرجل المشنوق : هي عباره عن شمعه ( سواء خضراء او حمراء ) لها جسم صغير و ديل للأعلى قصير و ذيل طويل للأسفل و غالبا ما يكون فيها اعلى سعر قريب من سعر الإفتتاح و الذيل القصير يدل على اصطدام بمقاومه قويه مما ادى بارتداء السعر ... هي تدل على انعكاس للسعر , بعدما يكون السعر صاعد و تظهر هذه الشمعه هذا يدل على ان الحركه القادمه و المتوقعه بقوة هي نحو بدايه الهبوط للسعر .

- شمعة المطرقة المقلوبة : هي عباره عن شمعه ( سواء خضراء او حمراء ) لها جسم صغير و ديل للأعلى طويل و ذيل قصير للأسفل و هذه الشمعه تظهر في نهاية الإتداه الهابط , فهي تدل على بداية لصعود السعر في الفترة القادمه .
                  - شمعة الشهاب : هي عباره عن شمعه ( سواء خضراء او حمراء ) لها جسم صغير و ديل للأعلى طويل و ذيل قصير للأسفل و هذه الشمعه تظهر في نهاية الإتداه الصاعد , فهي تدل على بداية لهبوط السعر في الفترة القادمه .
                  - الشموع البالعة الخضراء الصاعده : تظهر هذه الشمعه بعد هبوط لفترة قصيره و هي تكون على شكل و كأنها تبتلع الشمعه الحمراء الأخيرة ( اي نرى ان الشمعه الحمراء الأخيرة تتواجد داخل الخضراء ) و يكون التوقع شراء .
                  - الشموع البالعة الحمراء الهابطه : تظهر هذه الشمعه بعد صعود لفترة قصيره و هي تكون على شكل و كأنها تبتلع الشمعه الخضراء الأخيرة ( اي نرى ان الشمعه الخضراء الأخيرة تتواجد داخل الحمراء ) و يكون التوقع هو الدخول بيع .
                  - الشمعه الحمراء المثقوبه : ( يكون اتجاه السعر هابط ) ,,,, هي عبارة عن شمعتين متتاليتين تكون الأولى حمراء طويله و الثانيه خضراء و طويله كمان , لكن الشمعه الخضراء تفتح تحت سعر اغلاق الشمعه الحمراء و تغلق في منتصف الشمعه الحمراء و كأنها تحدث فيها ثقب . و التوقع هو شراء .
                  - الشمعه الخضراء المثقوبه : (يكون السعر صاعد) ,,,, هي عبارة عن شمعتين متتاليتين تكون الأولى خضراء طويله و الثانيه حمراء و طويله كمان , لكن الشمعه الحمراء تفتح فوق ( اعلى ) سعر اغلاق الشمعه الخضراء و تغلق في منتصف الشمعه الخضراء و كأنها تحدث فيها ثقب . و التوقع هو بيع .
                  و تم دراسه خطوط الإتجاه ( الترند ) :
                  الترند الصاعد : اتجاه السعر بيكون فوق الخط ده و تبقى الحركه في صعود و افضل تجاره هي شراء ,, ممكن ان يشكل الترند الصاعد خط دعم حيث ان السعر يختبره و يعود للصعود . و في حاله الكسر بيشكل مقاومه
                  الترند الهابط : اتجاه السعر بيكون تحت الخط ده و تبقى الحركه في هبوط و افضل تجاره هي بيع
                  الترند المحصور : سعر العمله بيتحرك في نطاق محصور .
                  ثم الدعم و المقاومات
                  - الدعم : يتم رسمه في الأسف حيث تكون اكبر عدد من النقاط هبطت لسعر معين و بعدها ارتد منه للأعلى .
                  - المقاومه : يتم رسمه في الأعلى حيث تكون اكبر عدد من النقاط صعدت لسعر معين و بعدها ارتد منه للأسفل .

ان شاء الله كلنا نستفيد

المعذرة على التخلف اليوم حيث كان اليوم عند اختبار بالجامعة ولم أستطع الحضور لا أحد يستغرب بإنه امتحاني بالليل فأنا أدرس بأمريكا حاليا والوقت نهار مش ليل

معكم في الايام المتبقية .... ياليت الملخص للمواضيع المشروحه اليوم

شكرا لكم

ربنا يوفقك بالتوفيق ان شاء الله يارب يسرك امرك

للأسف كان بودي الحضور لهذه الدورة
                          ولكن الوقت غير مناسب جداً
                          موفقين ايها الاخوه

ألف مبروك تم انهاء الدورة
                            و الحمد لله كانت دوره مميزه و جيده ,,, تم الإستفادة بشكل جيد
                            و شكر خاص للأخ و الأستاذ محمد علي و كذلك شكر للمضارب العربي على الحصريات ,,

أتمنى التوفيق للكل

تحياتي ,,,, أخوكم مروان

أطالب الادارة وبالتحديد المشرف محمد علي

بمنح ال 500 دولار ، للأخ مروان

فهو أكثر من كان متابعا للدورة و متفاعلا

و أنا شخصيا لمست هذا فيه أقسم بالله
                              صفقات ورشة التقنيات الفنية والاخبارية للربح

من سوق العملات

على حساب تجريبي MT4

منصة FXSolution

Practice Login: 514574

Practice Investor Password: E8JY1QV1

ألف مبروك للكل

يعمل...
                                X