من الافضل ؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• من الافضل ؟

عندي سؤال أنا أعمل على الفيبوتشي والتزم بمستوياته القوية ولكن البعض يعمل على مستويات الدعم والمقاومة وكسرها أو الارتداد منها بالطبع ...فما هو الافضل في نظرك :rofl: ؟
    ##### يسقط يسقط حكم العسكر ######

رد: من الافضل ؟

احممم والله اني مثلك ما اعرف ايهما افضل لكن احببت ان ارفع موضوعك لاهميته.

المشاركة الأصلية بواسطة sheetos11 مشاهدة المشاركة
      عندي سؤال أنا أعمل على الفيبوتشي والتزم بمستوياته القوية ولكن البعض يعمل على مستويات الدعم والمقاومة وكسرها أو الارتداد منها بالطبع ...فما هو الافضل في نظرك :rofl: ؟
      أخي الكريم حسب خبرتي المتواضعة كل واحد يكمل الثاني. يعني حينما ترسم فيبوناشي على شارت الساعة لترند هابط ويخترق السعر كل المستويات, في هذه الحال يجب النظر إلى فريم الــ 4 ساعات للنظر إلى الفيبوناشي على هذا الفريم للتأكد من أي مستوى يحاول السعر التوجه إليه. في حال أيضاً أخترق السعر فريم الــ 4 ساعات, يجب النظر إلى فريم اليومي لتأكيد الإتجاه والمستوى السعري.

طبعاً الدعوم والمقاومات ما هي إلا عبارة عن مستويات فيبوناشي أصلاً وإلى يومنا هذا لم أرى مضارب يرسم بإحتراف فيبوناشي لتحديد دعم أو مقاومة لزوج معين وإنما يعتمد الأكثرية على الهاي كمقاومة والو كدعم.

إذا تحتاج تفصيل أكثر راح أفصل بإذن الله بالشارت.

تحياتي يا شباب.

اولا أنا أرى الموضوع بالغ الأهمية وصحيح عند مراجعة مستويات فيبوناتشي سنرى انها فعلا عبارة عن مقومات ودعوم ...ولكن من كلامك ان أفضل طريقة هي رسم فيبناتشي على الفريم الاصغر والاكبر مثلا الساعة والاربع ساعات ..أو الاربع ساعات والديلي وهكذا ....فبرأي انه الاعتماد الأساسي يكون على الفيبناتشي وخطوط الدعم والمقاومة القوية فقط...و لكنه مازال امرا محيرا لأني رأيت أنا معظم الخبراء يستخدمون الفيبناتشي فقط ولكن يعطون الدعم أو المقومة اهمية عند كسر ترند مائل مثلا ويكون قريبا من دعم أو مقاومة فينتظرون كسر الدعم أو المقاومة حتى يقوي من الدخول ...ولكن هل يستخدمون هذه المستويات كاهداف بدلا من الفيبنانتشي ؟؟ وهذا شارت فيه رسم للفيببناتشي ولاحظ الأهداف
        الملفات المرفقة
        ##### يسقط يسقط حكم العسكر ######

إخوتي حسب معرفتي أن الفيبو هي بالأساس دعوم ومقاومات وهي مناطق إحتمالات إرتداد السعر ولكن يجب عليك معرفة المستويات القوية منها وهذا ما تشرحه بالتفصيل إستراتيجية الوافي أعتقد إنو إذا قرأ أي واحد وعرف يطبق إستراتيجية الوافي سيعرف الربط بين الدعوم والمقاومات والفيبو....
          على فكرة مو شرط تشتغل على إستراتيجية الوافي ولكنها تعطي أفكار جديدة....
          باي.

الفيبوناتشي هو الاقوى والافضل بنظري لانك تدخل مع السيكولجية البشرية

انا لا اركز ابدا على الدعوم والمقاومة الا فقط

الدعوم والمقاومة التي ترد السعر الاف النقاط او مئات النقاط تكون نقطة حساسة

او دعم ومقاومة كعامل مساعد بعد كسره وهدفي الفيبو

فالدعوم والمقاومة عامل مساعد مهم اجمعه مع الفيبوه في المرتبه الاولى تحصد النجاح

وارسم الفيبو في كل الفريمات من الصغير للكبير

فمخطئ من يقول انه لايصلح الا على الفريمات الكبيرة بل هو ممتاز على جميع الفريمات حتى الخمس والدقيقة

تحيتي :wub:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              الإجابة على السؤال دا ...تعتبر فن من فنون الفوركس ...وأرى والله أعلم ...أن المقاومة والدعم على الدايلى ...هى الأقوى والأفضل على الإطلاق ...ولكن كيف تحدد المقاومة الصحيحة والدعم القوى الذى يتوقف عنده السعر ...هذا هو السؤال .....؟؟؟؟؟؟

وأعتقد أن أفضل طريقة لتحديد المقاومة أو الدعم ...هى طريقة الشمعات الخمس ...بمعنى عند تحديد دعم مثلاً ...يجب أن يكون لو وعلى يمينه عدد 2 شمعة لو أعلى وعلى اليسار كذلك ...وأعتقد يطلق عليها (طريقة الأصابع الخمس )

المشاركة الأصلية بواسطة مالي سواك مشاهدة المشاركة

الفيبوناتشي هو الاقوى والافضل بنظري لانك تدخل مع السيكولجية البشرية

انا لا اركز ابدا على الدعوم والمقاومة الا فقط

الدعوم والمقاومة التي ترد السعر الاف النقاط او مئات النقاط تكون نقطة حساسة

او دعم ومقاومة كعامل مساعد بعد كسره وهدفي الفيبو

فالدعوم والمقاومة عامل مساعد مهم اجمعه مع الفيبوه في المرتبه الاولى تحصد النجاح

وارسم الفيبو في كل الفريمات من الصغير للكبير

فمخطئ من يقول انه لايصلح الا على الفريمات الكبيرة بل هو ممتاز على جميع الفريمات حتى الخمس والدقيقة

تحيتي :wub:
                  كلام ممتاز وأنا أؤيد هذه النظرة إلا أنه من الصعب عمل ذلك على جميع الفريمات في نفس الوقت لأنك راح تحتاج شاشات كثيرة للتأكد من إتجاه السعر على عملة واحدة وكيفية تفاعله مع الفيبوناشي في كل فريم.

أحسنت أخي "مالي سواك" وجزيت خيراً.

تحياتي.

Both are good

يعمل...
                    X