متى تعلم ان اليوم تذبذب او ترند ..؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• متى تعلم ان اليوم تذبذب او ترند ..؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

نعم هذا هو سؤالي الذي حيرني عندما افكر فيه .. متى اعرف ان اليوم تذبذب ؟ او ان الفترة المقبلة فترة يتذبذب فيها السعر ..؟

عندما كنت ابحث عن جواب لسؤالي هذا لم استطع الوصول إلى جواب شافي يكشف علي المستور ويضع علي الحجة ..

فحاولت ان اصل إلى نتيجة عن طريق مؤشر البلنجر لكن للأسف لم يكن هذا المؤشر مؤهل ليللتقط لي فترات التذبذب حيث كان يضيع على نفسه كثيرا من تلك الفترات

فأريد هنا همتكم ياشباب لكي نتعلم عند هذا الصرح العظيم لعل الله ينفع بكم

فهل احد عنده جواب ..

هل تستطيع ان تعلم متى سوف يأتي فترت الركود او التذبذب للسعر في الايام المقبلة ؟
    اجعل المال وسيلة ولا تجعلها هدف

رد: متى تعلم ان اليوم تذبذب او ترند ..؟

فى حالة up الترند بيحصل ارتفاعات اكتر بعد كل منطقة دعم وكل دعم بيكون اعلى من اللى بعده
    وبيتأكد على كل التايم فريم من الصغير للكبير
    ونفس الكلام لل down ترند
    وتأتى فترة التردد فى حالة استقرار السوق او فى حالة انتظار اخبار اقتصادية مهمة
    وكسر التذبذب يعامل نفس معاملة كسر الترند فهو اتجاه قوى للصعود او الهبوط لاقرب نقاط المقاومة والدعم ويحصل التذبذب بشكل عرضى sideway
    والله اعلم
    اللهم تقبل صالح عملى
    اللهم اجعل عملى كله خالصاً لوجهك الكريم

ودى صورة لليورو ين اليوم على الدايلى

فبالرغم ان شارت الاربع ساعات عليه ترند هابط الا ان الدايلى متذبذب منذ شهرين تقريبا
      وهى فرصة للربح على هذا الزوج ولكن فقط فى فترة الارتداد وليس من الوسط لان ممكن الارتداد يحصل فى حالة الاخبار الاقتصادية ويهوى بارباحك لذا فيجب عليك زحزحة ال stop loss لاقرب نقاط الدعم
      ويتطلب الامر دراسة بسيطة للشموع اليابانية لمعرفة بعض شموع الارتداد
      اللهم تقبل صالح عملى

المشاركة الأصلية بواسطة krkr333 مشاهدة المشاركة
        فى حالة up الترند بيحصل ارتفاعات اكتر بعد كل منطقة دعم وكل دعم بيكون اعلى من اللى بعده
        وبيتأكد على كل التايم فريم من الصغير للكبير
        ونفس الكلام لل down ترند
        وتأتى فترة التردد فى حالة استقرار السوق او فى حالة انتظار اخبار اقتصادية مهمة
        وكسر التذبذب يعامل نفس معاملة كسر الترند فهو اتجاه قوى للصعود او الهبوط لاقرب نقاط المقاومة والدعم ويحصل التذبذب بشكل عرضى sideway
        والله اعلم

اخي كركر .. الله يعطيك الف عافية وكثر الله من امثالك .

اريد ان اقول ملاحظة صغيرة .. انه قد قسم اهل الاختصاص حركة السوق إلى 3 اقسام ومنهم من تجاوز هذا الرقم إلى ال5 اقسام لكن عموما كما هو واضح عند الفوركسيين ان السوق ينقسم إلى
        ترند صاعد
        ترند هابط
        تذبذب في حركة العملة .

فإذا علمنا ان السوق يتألف من 75% ترند و25 % تذبذب
        واذا علمنا ان من اكبر اسباب الخسائر لدا المضاربين هو التجارة في فترات التذبذب السوق
        لان العملة لم تتخذ قرارها في الاتجاه فيئتي صديقنا المضارب برمي سنارته في تلك الفترة على امل ان يأتي له بالسمكة الكبيرة ويفأجأ انه اتى في الوقت الذي كان فيه البحر هائج يلقي به تارة يمينا وتارة يسارا .

لكي يعود خائبا حزينا ..

هذا الذي على حد علمي قد يحصل وحصل بالفعل عند كثير من المضاربين هذا هو السبب الذي يجعلني ويجعل المضارب لايلقي بال 25% تذبذب عرض الحائط لما لا وغالبية استراتيجياتنا تعمل على الترندات وعدوها اللدود هو التذبذب ..؟

واخيرا اتمنى ممن اهدته تجاربه جوابا ان لا يبخل في طرحه وابداء رئيه لعلها تعم الفائدة

العكس هو اللى صحيح
          بداية لا احد يعلم الغيب بترند او بدون
          ثانيا النسبة معكوسة ان قريت فى كتاب ان نسبة التذبذب فى معظم الاوقات بس الناس بتفضل الترند لانه اضمن
          مفيش مضارب فوركس فى العالم قدر يحقق 100 مضاربة ناجحة متتالية
          انا نزلت كتاب فى المنتدى بيشرح ازاى الناس ممكن تكسب من التردد فى السوق
          الحقيقة انا غبت فترة عن المنتدى نظرا للدراسة بس انا جبتلكم كتاب رائع كنت قريته من فترة Forex Patterns & Probabilities: Trading Strategies for Trending & Range-Bound Markets الكتاب عبارة عن خبرات للمؤلف بس من امتع الكتب اللى ممكن تقراها خصوصا لو طبقت كلامه على طول لينكات الكتاب http://rapidshare

والموضوع مش جديد ومعروف وانا جربت طرقه على حسابات ديمو وجابت نتايج كويسة
          ومع ادارة واعية وحسب القواعد ان شاء الله مفيش خسارة
          اللهم تقبل صالح عملى

اخي كركر مساك الله بالخير ان كان عندك مسا وصبحك الله بالخير ان كان عندك صباح

انا عندي استراتيجية من تأليفي الخاص مطبقها على الديمو إلى الان ولم اجربها على الحقيقي حتى اتأكد من قوتها على مر الزمان ..

هذه الاستراتيجية وقت حطيتها تحت التجربة اكتشفت فيها عدة امور .

بسيطة , فعالة , وجميلة , لكنها غير مرنة تستطيع ان تقود حسابك من خلالها إلى الربح لكن بشرررط وتحت بشرط 100 خط وهي ان تتدرب على الاستراتيجية وتفهمها جيدا .

وقتها امورك سوف تكون بأذن الله بأمان .

القي نظرة عليها وانا متأكد انك من اهل الخبرة ولا تحتاج من يقول لك كيف تعمل لأاني لست الان بصدد ان اطرحها لكن اريد ان الفت نظرك إلى مدى كراهية هذه الاستراتيجية لتذبذب السعر .

وبأذن الله سوف اطرحها بالتفصيل فيما بعد .

ادوات الاستراتيجية :
            اولا : خط موفينج simple 75
            ثانيا: ماكد fast 20 slow 40 signal 0
            ثالثا ستوكاستك : K 4 D 3 slowing 4

الان سوف تصبح عندك كما في الصورة المرفقة واكيد ميتاتريد هذا الكلام كلو

وبكل بساطة سوف اتركك معها ولن اتحدث عن طريقة عملها بالتفصيل وكشف اسرارها لكن بكل بساطه عند اختراق السعر لخط الموفينج إلى الاعلى وظهور اول بارة من بارات الماكد مع تأكيد الستوكاستيك الإختراق إلى الاعلى عندها عقد bay والعكس

مع الانتباه إلى خط ال 50 على الستوكاستيك بإهتمام

وقبل ان انسى لا تتعب نفسك بالبحث عن الشارت المفضل العمل على شارت النصف ساعة افضل .

وارائكم تهمني واكيد رئيك انت اخي كركر بالتأكيد
            الملفات المرفقة

اولا انا لست خبير انا مجرد قارئ ومهتم وخبرتى لا تتعدى الشهور
              ثانيا انا من النوع الذى لا يحب استخدام المؤشرات الا القليل جدا
              Fibonacci retracement, RSI,Pivot points
              بس انا من النوع اللى بيعتمد على الترند والقتوات اكثر
              وطبعا مفيش غنى عن بعض ال fundamental analysis
              اما استراتجيتك فهى بسيطة جدا لكن انا من النوع الذى لا يحبذ الماكد (لا اعرف السبب :027: ) وكما قلت لك معظم اوقات التعامل بيكون السوق متذبذب لكن انا انصح بمؤشر ADX لتأكيد الترند اذا كنت ستصاحب الترند
              شئ اخرالعمل على فريم النصف ساعة خطير بالنسبة للازواج سريعة الحركة لذا فهناك انواع معينة من الازواج سيتم التعامل معها
              والله الموفق
              اللهم تقبل صالح عملى

بخصوص السؤال سؤال جميل

انا صراحة اتاجر في كل الحالات اذا كان السوق ترند امشي مع الترند ولو عكس اخرج بخسارة وانتظر فرصة اوضح

واذا كان متذبذب بالعكس ياغالي ليش خساير يكون السعر محصور بين مكانين فاقوم بالبيع والشراء منها واذا ارتفع السعر معناته ناوي على ينهي التذبذب ويكون انا حايط الاستوب في المنطقة دي
                واخرج بخسارة صغيرة وقيدي استفدت من التذبذب ارباح اضعاف خسارتي
                ان شاء الله وضحت فكرتي

الاستوب لوز فن من فنون الفوركس ومكان الدخول :003: ومع الخبرة تستطيع تستفيد من اي اتجاه سواء كان صاعد او نازل او متذبذب

وانا شخصيا اعتمد على الكلاسيكي واستراتيجية كاشيو 2009 والقنوات والهارمونك
                تقريبا كل شي اعرفه:015:

وماشاء الله مناقشاتكم هادفة وتقبلو راي المتواضع

بالتوفيق

المشاركة الأصلية بواسطة Fx salmanO مشاهدة المشاركة
                  اخي كركر مساك الله بالخير ان كان عندك مسا وصبحك الله بالخير ان كان عندك صباح

انا عندي استراتيجية من تأليفي الخاص مطبقها على الديمو إلى الان ولم اجربها على الحقيقي حتى اتأكد من قوتها على مر الزمان ..

هذه الاستراتيجية وقت حطيتها تحت التجربة اكتشفت فيها عدة امور .

بسيطة , فعالة , وجميلة , لكنها غير مرنة تستطيع ان تقود حسابك من خلالها إلى الربح لكن بشرررط وتحت بشرط 100 خط وهي ان تتدرب على الاستراتيجية وتفهمها جيدا .

وقتها امورك سوف تكون بأذن الله بأمان .

القي نظرة عليها وانا متأكد انك من اهل الخبرة ولا تحتاج من يقول لك كيف تعمل لأاني لست الان بصدد ان اطرحها لكن اريد ان الفت نظرك إلى مدى كراهية هذه الاستراتيجية لتذبذب السعر .

وبأذن الله سوف اطرحها بالتفصيل فيما بعد .

ادوات الاستراتيجية :
                  اولا : خط موفينج simple 75
                  ثانيا: ماكد fast 20 slow 40 signal 0
                  ثالثا ستوكاستك : K 4 D 3 slowing 4

الان سوف تصبح عندك كما في الصورة المرفقة واكيد ميتاتريد هذا الكلام كلو

وبكل بساطة سوف اتركك معها ولن اتحدث عن طريقة عملها بالتفصيل وكشف اسرارها لكن بكل بساطه عند اختراق السعر لخط الموفينج إلى الاعلى وظهور اول بارة من بارات الماكد مع تأكيد الستوكاستيك الإختراق إلى الاعلى عندها عقد bay والعكس

مع الانتباه إلى خط ال 50 على الستوكاستيك بإهتمام

وقبل ان انسى لا تتعب نفسك بالبحث عن الشارت المفضل العمل على شارت النصف ساعة افضل .

وارائكم تهمني واكيد رئيك انت اخي كركر بالتأكيد
                  الله يعطيكم العافية ......... كل الكلام جميل ..... ولكن لدي نصيحة حتى تنجح طريقتك اكثر تاجر على زوج واحد من العملات ...واقول هذا من خلال تجربتي.... وطريقتي في المتاجرة التي اتبعها اخيرا تشبه قليلا ما تقوله ...http://www.arabicbroker.com/forum/sh...ad.php?t=20734
                  اتمنى لكم التوفيق
                  sigpic
                  جاهز لشراء اي مبلغ من ليبرتي
                  سبحان الله وبحمده عدد ماكان وعدد ما يكون
                  سبحان الله وبحمده في كل حركة وكل سكون

المشاركة الأصلية بواسطة tajer مشاهدة المشاركة
                    الله يعطيكم العافية ......... كل الكلام جميل ..... ولكن لدي نصيحة حتى تنجح طريقتك اكثر تاجر على زوج واحد من العملات ...واقول هذا من خلال تجربتي.... وطريقتي في المتاجرة التي اتبعها اخيرا تشبه قليلا ما تقوله ...http://www.arabicbroker.com/forum/sh...ad.php?t=20734
                    اتمنى لكم التوفيق
                    صديقي تايجر .. لقد اطلعت على استراتيجيتك من قبل واعجبتني لكنها بالنسبة لي خطيرة
                    لأنها عبارة عن لعب في المارجن لكن بطريق ذكية واي غلطة فيها قد تعطيك مارجن كول

على ما اعتقد ان استراتيجيتك قد نجحت معك لكن ليس بالضرورة ان تنجح مع غيرك قبل ضبط فكرتها على الديمو جيدا

سوق الفركس سوق متقلب جدا واندلاعاته السعرية على العملات الرئيسية كثيرة وبين الحين والاخرى نرى قيعان وقمم تتجدد وبين الحين والاخرى نرى حوداث وكوارث وبين الحين والاخرى نرى تصدعات وركون في السوق .. هنا قديعرض نظام الهيدج الرصيد للخطر اكثر مما نتوقع

وارجع واكرر ليس من الضروري ان تتجح طريقتك مع الاخرين بنسبة نجاحها معك

ودمت برعاية الله وحفظه

الله ينور يامعلم

يعمل...
                      X