--::-- الأرباح بإذن الله مضمونة والخسارة راح تكون قليلة إن وجدت --::--

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• --::-- الأرباح بإذن الله مضمونة والخسارة راح تكون قليلة إن وجدت --::--

السلام عليكم أخواني أعضاء المضارب العربي

المنتدى يضم نخبة من الخبراء في مجال الفوركس
    وأنا فعلا استفدت كثيرا في رحلتي في التعلم في مجال الفوركس
    من هالمنتدى الممتاز

موضوعي اليوم راح يكون عليه أمل كبير إن شآء الله
    في النجاة من هذا السوق الغدار وبخسارة لا تكاد تذكر

أولا بتكلم عن تجاربي لين ما وصلت لها النتيجة
    أنا كأي واحد بدأ في الفوركس والخسارة كانت حليفه دائما وأبدا
    وما أن أشوف الحظ ابتسم لي فترة إلا ورجع مرجن الحساب كالعادة

كل شي تقريبا جربته بداية بالاعتماد على الحدس
    وتوقع الاتجاه وما يسمى بالسكالبينج
    وانتهاءً بالاكسبيرتات والتحليل بكافة أنواعه
    وللأسف ما في شي نجح معاي بإستمرار

المحصلة من تجاربي أولا لا مفر من التحليل الفني
    وكل الطرق من دون تحليل تحتاج لرأس مال كبير جدا
    ثانيا الفوركس لن يجعلك المليونير بين يوم وليلة
    وإنما قد تستطيع أن تجمع دخل شهري ثابت من رأس المال
    وهذا الكل مقتنع فيه بس قليل اللي يحققونه ...
    ربح قليل مستمر ومضمون خير من كثير يطير بين يوم وليلة

طيب اخلص علينا ويش وصلت له قول ريحنا .. إن شآء الله راح أقول

الطريقة إن شآء الله تنفع مع كل الحسابات
    ولا تحتاج منك سوا المعرفة البسيطة جدا في التحليل الفني
    كيف تحدد دعوم ومقاومات من قمم وقيعان وأي واحد يقدر
    يتعلمها بسهولة وما راح نحتاج توقع الاتجاه لأننا راح نتعامل بالهيدج
    ويفضل التعامل مع الأزواج السريعة وذات السبريد
    القليل لجعل الخسارة قليلة في عملياتنا مثل USDJPY

طيب فتحنا هيدج بيع وشراء بقيمة مثلا 0.01 لوت ويش نسوي بعدها
    راح نضع الهدف للشراء قريب من قمة نرى أنها تمثل مقاومة ونضع
    أمر بيع معلق بنفس حجم اللوت على هدف الشراء يعني لما نصل لهدف الشراء
    راح يتفعل الامر المعلق (بيع) كتبريد لصفقة البيع المفتوحة
    وكذلك نفعل صفقة البيع والتبريد اللي يتفعل يلغي التبريد الاخر

التبريد راح يضمن لنا الخروج بالربح بنسبة كبيرة
    يعني أقل ارتداد للسعر مو شرط يرجع لنقطة الدخول
    بل فقط ربع المسافة قد يضمن لنا محصلة ربح من العملية

طيب ويش راح نسوي لو السعر كسر المقاومة أو الدعم
    طريقتي حتى لا أحتاج أني أتابع الصفقات كثيرا إني أضع أمر معلق
    كهيدج بقيمة الصفقات المفتوحة يعني عندنا صفقة بيع 0.01 وصفقة
    تبريد بيع 0.01 نقوم بوضع أمر شراء معلق
    بعد الدعم أو المقاومة اللي كنت متوقعنها بحجم 0.02
    وأبدأ من جديد صحيح بتكبر حجم الخسارة لكن راح تبقى قليلة
    ونستطيع السيطرة عليها إن شآء الله

الحلو في الطريقة هذي أني أنا اللي أقرر متى أخسر مو السوق اللي يقرر عني
    مثلا واصل السعر وطلع رالي ولا وقف صفقات الشراء بتكون لي ربح لا بأس به
    ولو سكرت الصفقات الخاسرة بيكون المحصلة خسارة ليست بكبيرة نوعا ما

مع أني لا أرى داعي في إغلاق على خسارة لأنه السعر لابد أن يعمل تصحيح
    أو يصطدم بمقاومة لا يستطيع إختراقها فيعود أدراجة وهنا نكون حصدنا الأرباح بإذن الله

الاستراتيجية محتاجة صبر نوعا ما
    بس لو كنت أنت خبير في تحديد الدعوم والمقاومة
    راح تطلع بأرباح بدون خسارة بإذن الله

وهي أيضا مفيدة للي ما عندهم تلك الخبرة في تحديد المقاومة والدعوم مثلي
    لأنه عندك مجال لو أخطأت في تحديد الدعم والمقاومة المرة الأولى أنك تصيب في الثانية أو الثالثة

اللي فهم فكرة الاستراتيجية يرفع ايده ويعطينا راية فيها
    واللي مافهم إن شآء الله مع الشارتات اللي راح انزلها في ما بعد راح يفهم منها

مستني آرائكم في في استراتيجيتي المتواضعة وإن شآء الله أتابع معاكم فيها مع افتتاح الاسواق يوم الاثنين

أخواني الأعضاء الكرام الآن سأشرح الاستراتيجية بإسهاب كما نصحني أحد الأخوان في المنتدى ليعم الخير على الجميع

أول شي التحليل الفني مهم وتقريبا لا يمكن تحقيق الارباح بدون الالمام ولو بالشيء البسيط إلا إن كان رأس مالك كبير جدا فهناك طرق كثيرة ولا تحتاج لتحليل ولا وجع دماغ

طيب الكثيـر يحاول يتعلم التحليل وكثير من الأوقات يخونه فما الحل .. الحل عندي مع استراتيجيتي المتواضعة هذه

نبدأ في شرح الاستراتيجيـــة
    أولا
    بقدم شرح مبسط للتحليل المهم لدينا في هذه الاستراتيجية
    أول شي نبي نرسم قناة الترند وهذا سهل جدا ... نفتح أي فريم كبير نوعا ما أفضل فريم 4 ساعات ولو كان صعب التحديد عليه فإنتقل لفريم اليومي وهنا صورة لتوضيح كيف طريقة الرسم

ثانيا خطوط فيبوناتشي:
    خطوط فيبوناتشي يفترض بها توضح الدعوم والمقاومات للعملة طيب شلون نرسمها .. أيضا موضوعها بسيط جدا ولا أحد يحاول يعقدها ببساطة نفتح الشارت اليومي ونحدد أعلى قمة وأقل قاع ثم نفتح الفريم 4 ساعات و1ساعة لنتأكد من الدعوم والمقاومات تمر ببعض الخطوط أو لا .. طبعا مو شرط الفريم اليومي تحدد عليه تقدر تستخدم فريم 4 ساعات أو الساعة حتى

سؤال الشارت كله قمم وقيعان أيها أختار؟
    الجواب يكون عندك أنت اختار أي قمة وقاع ووصلهم ببعض بس أهم شي تلاحظ الدعوم والمقاومة فعلا موجودة على الخطوط وهذي طريقة تساعد في تحديد المقاومة والدعوم قد تختلف وقد يوجد غيرها هنا الشارت لتوضيح طريقة الرسم

ثم نفتح شارت أقل وهو الاربع ساعات لنتأكد من الدعوم والمقاومة هل فعلا موجودة أو لا ونلاحظ في الصورة وجودهم فعلا

خلصنا ألحين من التحليل اللي نحتاجه في الاستراتيجية الان نشرح الفكرة اللي راح تنقذنا من هالسوق الغدار ونطلع منه مبسوطين إن شآء الله وهو الهيدج نعم الهيدج هو المنقذ وهو الكنـز المفقود

طريقة العمل .. السعر جالس داخل قناة الترند نبدأ بفتح صفقة بيع وشراء ثم نحدد الاهداف دعم للبيع ومقاومة للشراء
    وعند نقطة الهدف نعلق صفقة تبريد للصفقة المفتوحة بنفس قيمة اللوت الابتدائي ...
    ملاحظة: تبريد يعني السعر عكس علي فأقوم بفتح صفقة بنفس الاتجاه والتعزيز يكون السعر محقق أرباح فاقوم بالتعزيز عليه بنفس الاتجاه (التبريد يكون بعد الخسارة والتعزيز يكون بعد الربح للتوضيح فقط)

الشرط الوحيد لهذه الاستراتيجية أن يكون السعر داخل قناة الترند وإذا كسرها لا ندخل حتى يتحدد الاتجاه بشكل واضح وإن حصل الكسر ونحن بداخل الصفقة وتفعلت الهيدج لا نحدد الاهداف حتى يوضح الترند ويسهل تحديد الدعم والمقاومات الجديدة وتلاحظون هذا الشي في اليورودولار الآن وهذا الشارت

سؤال ماذا نفعل الآن بعدما تفعل التبريد؟
    نقوم بإلغاء التبريد الآخر ونعدل الهدف حسب وضعك بالسوق عادة أنا أطمع وأخذ الترند طالع ونازل فأضع الهدف على نقطة الدخول ثم أبدأ من جديد ..

ماذا لو كسر الدعم أو المقاومة لأن السعر قد يستمر ولا يتوقف؟
    من ضمن الأوامر المعلقة نضع أمر معلق هيدج بعد المقاومة أو الدعم عادة أستخدم 10 نقاط وأحيانا 15 نقطة حسب تحليلي للسوق .. هيدج يعني صفقة معاكسة للصفقات المفتوحة وبنفس القيمة لوقف الخسارة
    توضيح ابتدأنا بقيمة 0.01 لوت بيع وشراء تحقق هدف الشراء وتفعلت صفقة التبريد ويكون باقي 10-15 نقطة عن صفقة الهيدج التي ستكون بقيمة 0.02 لأن لدينا صفقتان بيع بقيمة 0.01 لكل منهما

ونقرأ السوق من جديد بتحديد الاهداف ونقاط التبريد وثم نقطة الهيدج الجديدة
    بفضل التبريد سوف يكون أقل ارتداد يعطينا محصلة ربح وهذا ينفعنا لو الهيدج الاول تفعل وراح السعر نستطيع الخروج بمحصلة ربح بكل سهولة

الجميل بهذه الاستراتيجية أن السوق لا يحدد متى أخسر بل أنا من يحدد وهي كالصراع معاه ولكن أسلحتنا أقوى بكثير من أسلحته عندنا تبريد وهيدج وقنابل وصواريخ وهو ما عنده الا رالي

أتوقع الآن الشرح وافي للجميع أي واحد عنده سؤال لا يتردد

التعديل الأخير تم بواسطة Maly; 2012 - 04 - 03, 18:44.

رد: --::-- الأرباح بإذن الله مضمونة والخسارة راح تكون قليلة إن وجدت --::--

تبدو طريقة ممتازة

ولكن محتاجين شرح اكثر تفصيلا حتي يتابع معك الجميع

وياريت يكون بالارقام والصور علي الشارت علشان الاعضاء يتفاعلوا معك بسرعة

بصراحة الاستراتيجية لا تزال قيد التطوير .. أنا حاولت في هذه الاستراتيجية إني أفكر بطريقة مختلفة عن الكل يعني الكل ينتظر كسر الدعم وأنا أنتظر الاقتراب منه ثم الارتداد وما لقيت حتى الآن أحد يفكر بهالطريقة
      شي ثاني مختلف عن الجميع هو الكل يحاول يتصالح مع السوق ويمشي زي ما يبي أنا بهالاستراتيجية أقرب ما أكون إني أتصارع معاه وما أمشي على كيفه وإن غلبني كانت خسارتي قليلة لا تقارن بخسارته هو إن أنا غلبته

أنا أحتاج أحدد الدعوم والمقاومة المناسبة فقط وجالس أفكر في الفيبوناتشي وأمور أخرى إن شآء الله أوافيكم بالشرح بالشارتات قريبا لكن وقتي الآن لا يسمح ولا ضير في طرح أفكاركم لمن وضحت له الفكرة

متابعين معك اخي جعفر بالتوفيق.

طيب أقولك انا عن إضافة بسيطة ..
          تدخل هيدج على اليورو .. وهدفك دعم أو مقاومة على فريم ال4 ساعات أو اليومي ..
          وأمر معلق من عند الدعم أو المقاومة ، وأمر معلق عكسي على الدولار فرنك من نفس النقطة .

الفكرة أن الدولار فرنك واليورو هما زوجين متعاكسين كما يعلم الجميع ...
          ندخل بيع وشراء على اليورو ، ومن تقطة إغلاق بيع اليورو نضع أمرين .. الأول شراء اليورو كتعزيز لصفقة الشراء الخسرانة .. والثاني بيع الدولار فرنك .

والعكس في حالة إغلاق شراء اليورو ..

متابع معاك يا اخى ربنا معاك
            بالتوفيق

فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

المشاركة الأصلية بواسطة خانتها الحياة مشاهدة المشاركة
              طيب أقولك انا عن إضافة بسيطة ..
              تدخل هيدج على اليورو .. وهدفك دعم أو مقاومة على فريم ال4 ساعات أو اليومي ..
              وأمر معلق من عند الدعم أو المقاومة ، وأمر معلق عكسي على الدولار فرنك من نفس النقطة .

الفكرة أن الدولار فرنك واليورو هما زوجين متعاكسين كما يعلم الجميع ...
              ندخل بيع وشراء على اليورو ، ومن تقطة إغلاق بيع اليورو نضع أمرين .. الأول شراء اليورو كتعزيز لصفقة الشراء الخسرانة .. والثاني بيع الدولار فرنك .

والعكس في حالة إغلاق شراء اليورو ..
              هنا لو أقفلنا أحد طرفي الهيدج على ربح وعززنا على اليورو ودخلنا على الفرنك ، فلو إرتد السعر هنبقى إستفدنا من صفقتين متعاكستين على اليورو والفرنك بالإضافة إلى صفقة الهيدج الأولى المغلقة على ربح ..

طيب لو عكس السعر ، مش هنعزز ابداً على صفقة اليورو المفتوحة ومش هنفتح هيدج إلا لو كسر السعر وأغلق فوق مقاومة أو دعم قوي ..
              اما الفرنك فهندخل عليه تعزيز من أقرب دعم أو مقاومة وما ننساش إننا دخلنا على الفرنك بعدما السعر إتحرك لإتجاه معين لعدد مقدر من النقاط .

أهلا وسهلا جميعا ،،، خصوصا الاخت خانتها الحياة لمشاركتها الجميلة ... بس الفكرة مش واضحة مزبوط وأحس أنها راح تعقدها أكثر إذا دخلنا على أكثر من عملة في الموضوع ... خلينا تنعامل مع عملة وحدة ونقدر نطبق هالاستراتيجية إن شآء الله على كل العملات كل عملة على حده

أنا فتحت صفقات الجمعة اللي راحت قبل إغلاق السوق على هذه الاستراتيجية وجبت لكم اليوم الشارت اللي راح يوضح الطريقة إن شآء الله للجميع

خطوط فيبوناتشي مرسومة بناء على فريم اليومي والشارت على فريم الاربع ساعات

ابتدأنا من سعر 81.99 بيع وشراء ووضعنا الاهداف لصفقة الشراء على 82.78 وكذلك أمر معلق تبريد بيع وفوقه بعشر نقاط أمر شراء معلق كهيدج ويكون بحجم صفقات البيع المفتوحة
                نلاحظ أن السعر وصل لهدف الشراء وتفعل أمر البيع وتحليلي المتواضع يقول إن السعر راح ينزل ننتظر السوق يفتح ونشوف وين السعر راح يروح

تفعلت صفقة الهيدج ولم يرتد السعر .. الآن ننتظر حتى توضح الدعوم والمقاومة لنحدد الأهداف الجديدة
                  ملاحظة الهيدج يكون بحجم الصفقات المفتوحة والتبريد يكون بالحجم الابتدائي ولا يضاعف
                  للتوضيح في العملية السابقة الدولار ين السابقة فتحنا بيع وثم بردنا عليه بقيمة 0.01 الهيدج يكون بقيمة 0.02 وعند تحديد الاهداف الجديدة سيكون التبريد بقيمة 0.01 أيضا

هذه عملية أخرى ابتدأت فيها الجمعه اللي راحت أيضا والشرح في الصورة

وأي شي مو واضح أنا بالخدمة

المشاركة الأصلية بواسطة j3ifer مشاهدة المشاركة
                      هذه عملية أخرى ابتدأت فيها الجمعه اللي راحت أيضا والشرح في الصورة

وأي شي مو واضح أنا بالخدمة
                      وصل لهدف الشراء وتفعل التبريد
                      الان نعدل هدف التبريد والبيع اللي ابتدينا فيه على نقطة الدخول الأولى ونلغي الاوامر المعلقة في الاسفل فقط الهيدج في الاعلى يبقى موجود

وأنا أرى أنها نقطة مقاومة جيدة نلاحظها في تاريخ 27 فبراير حيث تكونت كتفين وقاع وكسروا وهنا تحولت من دعم إلى مقاومة ننتظر الارتداد إن شآء الله أو تفعيل الهيدج الجديد

وهذي أول الأهداف 48 نقطة من صفقة اليورو

وتم الدخول مرة أخرى بيع وشراء
                        وهذه صورة مدموج الشارت بالعمليات للتوضيح

يلا تصبحون على خير ونواصل غدا إن شاء الله

المشاركة الأصلية بواسطة j3ifer مشاهدة المشاركة
                          تفعلت صفقة الهيدج ولم يرتد السعر .. الآن ننتظر حتى توضح الدعوم والمقاومة لنحدد الأهداف الجديدة
                          ملاحظة الهيدج يكون بحجم الصفقات المفتوحة والتبريد يكون بالحجم الابتدائي ولا يضاعف
                          للتوضيح في العملية السابقة الدولار ين السابقة فتحنا بيع وثم بردنا عليه بقيمة 0.01 الهيدج يكون بقيمة 0.02 وعند تحديد الاهداف الجديدة سيكون التبريد بقيمة 0.01 أيضا
                          المعذرة حددت الاهداف ولم انقلها هنا ... المهم انا بالخارج الان وهدف الشراء الجدبد اصاب وصفقة التبريد تفعلت والسعر الان في هبوط ووضعت الهدف على صفقة التبريد السابقة*

حتى الان لا ارى ثقة الاعضاء في الاسترارتيجية قد تكون طريقة شرحي غير واضحه ان شاء الله مع الوقت والنتائج ارى تفاعل الجميع

الاستراتيجية كم الرصيد المناسب لها
                              تنفع على 300 دولار بعقد 0.01

يعمل...
                              X