اخطــاء يجب تجنبها خارج الفوركس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخطــاء يجب تجنبها خارج الفوركس


    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



    اخطــاء يجب تجنبها خارج الفوركس

    اثناء المتاجرة ينبغي أن يكون هناك توازن في حياتك بين المجالات الدينية و الإجتماعية و العملية و الوظيفية و غيرها . و بما أن الناس يريدون الكمال في جميع المجالات فإن ذلك غير ممكن في الواقع ( ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه ) . فأعط كل ذي حق حقه . و الذين يريدون أكبر العوائد المادية من المتاجرة فعليهم أن يعرفوا أنه عليهم أن يدفعوا ضريبة ذلك من المجالات الأخرى من حياتهم و سيؤثر ذلك على توازن حياتهم . خير الأمور الوسط . الضغط النفسي غالبا ما يأتي من داخلنا عندما نفقد التوازن في أمورنا و عندما تطغى بعض الجوانب على غيرها .

    تعرف على مظاهر الضغط النفسي مبكرا , و إن لاحظت شيئا من ذلك فاستعمل طريقة ملاحظة خروج و دخول الهواء من و إلى الأنف , مما يعطيك شعورا بالراحة . ثم ركز على حركة الصدر ثم البطن مع النفس .

    إذا ضغطت على نفسك و أجبرت نفسك على المتاجرة عندما تكون متعبا فإن ذلك يؤدي إلى زيادة كبيرة في الضغوط النفسية و البدنية عليك مما يؤثر سلبا على أدائك . و من الأفضل تخفيف الضغط عن نفسك بمزاولة شيء من الرياضة , أو المشي أو القيام بمكالمة هاتفية أو شرب شيء من القهوة أو التنزه قليلا أو أخذ قسط من الراحة و النوم . مما يساعد على تخفيف الضغط عنك و يعيد إليك القدرة على التركيز و النجاح . هذه النوبات من الضغوط تحصل في العادة بعد كل ساعة و نصف من العمل المتواصل . لذلك إفصل تلك الفترات بالترويح و التجديد . و هذا سيعيد التوازن و الإنسجام إلى حياتك.

    تعرف على الإشارات الصادرة من داخلك و تعلم أن تعمل مع نفسك بدلا من أن تعمل ضد نفسك و ذلك بإزالة مظاهر الإجهاد و التعب كلما شعرت به .

    إذا أعطيت المتاجرة كل الإهتمام اللازم و أخذت بجميع الأسباب ثم بعد فترة كافية لم تتوصل للنتائج المطلوبة فعليك البحث عن عمل آخر , و ذلك بعد مراجعة النفس و الإعتراف بأن لكل مهارة أو مهنة رجالها و لكل عمل مواصفات مطلوبة قد لا تتوفر فيك و أن مواصفاتك تناسب عملا آخر غير هذا النوع من المتاجرة .

    إن كنت تحب التداول و تحب النجاح و إذا كانت لديك القدرة على التعرف على أخطائك و الإعتراف بها و لديك العزيمة و النية على التغيير و لديك الإنضباط : فالتغيير ممكن . منتقدوا هذا الرأي يقولون : ليس كل الذين يعانون السمنة بإستطاعتهم تخفيف أوزانهم . فبالرغم من إمكانية ذلك نظريا , إلا أن البعض لن يقوموا بالخطوات المطلوبة منهم لتحقيق هذا الهدف و بالتالي لن يستطيعوا تخفيف أوزانهم . و قد يكون الفصل في الموضوع هو : So long there is a will , there is a way متى ما توفرت الإرادة فكل شيء ممكن . الإنسان لديه طاقات و قدرات هائلة يمكنه الإستفادة منها متى ما أراد . و اعلم أن أكثر الناس نجاحا قد استعملوا 10% من طاقاتهم و قدراتهم بينما 90% لم يستعملوها بعد . أحسن النية ثم تعلم كيف تفجر قدراتك و استعن بالله ولا تعجزن .


    نسأل الله بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يوفقنا و إياكم للعلم النافع و العمل الصالح و أن ينفعنا و إياكم بما نقول و نعمل , إنه ولي ذلك و القادر عليه . سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك .

    لا تنسونا من صالح الدعاء بظهر الغيب .


  • #2
    رد: اخطــاء يجب تجنبها خارج الفوركس

    موضوعاكثر من رائع

    تعليق


    • #3
      رد: اخطــاء يجب تجنبها خارج الفوركس

      الله يبارك فيك أخ مالي موضوع مثير للاهتمام سلمت يمينك

      تعليق


      • #4
        رد: اخطــاء يجب تجنبها خارج الفوركس

        موضوع جميل

        تعليق

        يعمل...
        X