اخبار اليوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار اليوم

    العقود الآجلة للنفط الأمريكي تغلق منخفضة متأثرة بمخاوف "الهاوية المالية

    انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الامريكي يوم الثلاثاء مواصلة التراجع للجلسة الثانية مع استمرار حالة عدم اليقين بشان مفاوضات الميزانية الامريكية والتي تثير مخاوف من انخفاض الطلب على المنتجات البترولية إذا لم يمكن تفادي زيادات في الضرائب وتخفيضات في الانفاق سيبدأ سريانها في مطلع العام القادم. وأنهى الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم يناير كانون الثاني جلسة التداول في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) منخفضا 56 سنتا أو 0.64 بالمئة ليسجل عند التسوية 87.18 دولار للبرميل بعد ان تراوح في نطاق من 86.83 دولار الي 88.25 دولار




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

  • #2
    رد: اخبار اليوم

    وزارة النفط الليبية تقترح اعادة تنظيم صناعة النفط

    اقترحت وزارة النفط الليبية فصل أنشطة التنقيب والإنتاج عن أنشطة التكرير في الدولة العضو في أوبك لتطوير إدارة هذه الصناعة الحيوية.
    وفي خطوة قد ينظر إليها البعض على أنها استجابة لدعوات لإعطاء مزيد من السلطة للمنطقة الشرقية الغنية بالنفط قال وزير النفط الجديد عبد الباري العروسي إن الوزارة تقترح إنشاء مؤسسة تختص بتكرير النفط والبتروكيماويات يكون مقرها في بنغازي.
    وبمقتضى الاقتراح ستكون المؤسسة الوطنية للنفط التي مقرها طرابلس مسؤولة عن انشطة الاستكشاف والانتاج وسيصبح اسمها المؤسسة الوطنية للاستكشاف وانتاج النفط والغاز.
    وقال العروسي في تصريحات على الموقع الالكتروني للمؤسسة الوطنية للنفط بعد زيارة في الأيام القليلة الماضية لحقول نفطية في المنطقة الشرقية ولقائه بالمجلس المحلي في بنغازي "نحن في وزارة النفط والغاز لدينا مخطط على المدى القريب فيما يتعلق بالمنطقة (الشرقية) وهو إنشاء مؤسسة جديدة تهتم بعمليات التصنيع سواء في تكرير النفط أو البتروكيماويات تسمى المؤسسة الوطنية لتكرير النفط وصناعة البتروكيماويات."
    واضاف قائلا "وتشرف هذه المؤسسة على جميع الشركات الموجودة حاليا والتي يختص نشاطها في هذا المجال. وستقوم بإنشاء مشاريع جديدة ومتابعتها وإيجاد التمويل الكافي لها."
    ونقل الموقع عن العروسي قوله إن المؤسسة سيكون لها فرع في المنطقة الغربية. وأضاف أن المؤسسة الوطنية للاستكشاف وإنتاج النفط والغاز التي سيكون مقرها طرابلس سيكون لها فرع في بنغازي.
    وقال "كلتا المؤسستين تتبعان وزارة النفط والغاز."
    ويأتي هذا الاقتراح بعد أن درست المؤسسة الوطنية للنفط خطة بشأن فرع في بنغازي حيث واجه المسؤولون احتجاجات وتهديدات بقطع الإنتاج من العاملين في المنطقة الشرقية الذين يريدون قدرا أكبر من السيطرة هناك.
    ويوجد مقر المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس ومنذ نهاية حرب العام الماضي التي أطاحت بمعمر القذافي طالب عاملون في المنطقة الشرقية بمزيد من السلطات في المنطقة التي يوجد بها نحو 80 بالمئة من ثروة ليبيا النفطية.




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

    تعليق


    • #3
      رد: اخبار اليوم

      العقود الآجلة لبرنت تغلق منخفضة أكثر من دولار

      - تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت يوم الثلاثاء في ثاني جلسة من الخسائر متأثرة بمخاوف من تقلص الطلب على النفط ومشتقاته وسط قلق بشأن الاقتصاد في منطقة اليورو وحالة عدم اليقين التي تكتنف مفاوضات الميزانية الأمريكية. وأنهى خام القياس الاوروبي للعقود تسليم يناير كانون الثاني الجلسة منخفضا 1.05 دولار أو 0.95 بالمئة ليسجل عند التسوية 109.87 دولار للبرميل بعد ان تراوح في نطاق من 109.31 دولار الي 111.36 دولار




      فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

      تعليق


      • #4
        رد: اخبار اليوم

        الذهب يهبط لليوم الثاني متأثرا بالمخاوف بشأن الميزانية الامريكية

        هبطت أسعار الذهب يوم الثلاثاء في ثاني جلسة من الخسائر متأثرة بالمخاوف بشأن الميزانية الأمريكية والتي ألقت بظلالها على تقدم في تخفيف عبء ديون اليونان.
        وانحسر طلب المستثمرون على المعدن الاصفر كأداة استثمارية آمنة بعد ان وافق وزراء مالية منطقة اليورو وصندوق النقد الدولي على خفض ديون اليونان ممهدين الطريق امام الافراج عن شريحة جديدة من المساعدات المالية.
        وساعدت المخاوف من تخفيضات في الانفاق الحكومي وزيادات في الضرائب قيمتهما الاجمالية 600 مليار دولار سيبدأ سريانهما في الولايات المتحدة بشكل تلقائي مع بداية العام القادم من جاذبية الذهب كأداة للتحوط من التضخم. ويخشى البعض ان تلك التخفيضات في الانفاق والزيادات في الضرائب قد تدفع أكبر اقتصاد في العالم للانزلاق الي الركود مرة اخرى.
        وانخفض سعر الذهب للمعاملات الفورية 0.5 بالمئة الي 1740.26 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 2050 بتوقيت جرينتش مواصلا التراجع عن أعلى مستوى له في خمسة اسابيع البالغ 1754.10 دولار الذي سجله يوم الجمعة الماضي.
        وهبطت العقود الآجلة الامريكية للذهب تسليم ديسمبر كانون الاول 8.80 دولار إلي 1740.80 دولار للاوقية.




        فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

        تعليق


        • #5
          رد: اخبار اليوم

          الأسهم الأمريكية تغلق منخفضة وسط مخاوف بشان "الهاوية المالية

          تراجعت الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء في جلسة متقلبة بعد أن عبر السناتور هاري ريد زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ عن خيبة أمل لعدم تحقيق تقدم يذكر في مفاوضات الميزانية لتفادي ما يطلق عليه "الهاوية المالية".
          وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الامريكية الكبرى جلسة التداول في بورصة وول ستريت منخفضا 89.24 نقطة أو 0.69 بالمئة الي 12878.36 نقطة بينما تراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الأوسع نطاقا 7.35 نقطة او 0.52 بالمئة ليغلق على 1398.95 نقطة.
          وأغلق مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا منخفضا 8.99 نقطة او 0.30 بالمئة إلي 2967.79 نقطة




          فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

          تعليق


          • #6
            رد: اخبار اليوم

            برنت يحوم فوق 110 دولارات وسط مخاوف بشأن الميزانية الأمريكية

            استقر خام برنت فوق 110 دولارات للبرميل يوم الأربعاء غير بعيد عن أدنى مستوى في أسبوع الذي سجله في الجلسة السابقة بينما يرقب المستثمرون بقلق محادثات لتفادي أزمة وشيكة في الميزانية بالولايات المتحدة أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم.
            لكن المخاوف بشأن المعروض من جراء التوترات في مصر دعمت الأسعار التي لم تبارح نطاقها الضيق بين تراجع بواقع عشرة سنتات وارتفاع قدره تسعة سنتات منذ بداية الجلسة.
            وبحلول الساعة 0452 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر خام برنت 23 سنتا إلى 110.10 دولار للبرميل بعدما هبط إلى 109.31 دولار يوم الثلاثاء مسجلا أدنى مستوياته منذ 20 نوفمبر تشرين الثاني. وارتفع الخام الأمريكي أربعة سنتات إلى 87.22 دولار للبرميل.
            وقال محللون إن القلق بشأن ما إذا كان المشرعون الأمريكيون يعرضون أكبر اقتصاد في العالم لخطر الركود لفشلهم في تحقيق انفراجة في محادثات الميزانية ينال من الأسواق المالية.
            وقال كارل لاري سمسار المشتقات في أطلس لعقود السلع الأولية التي مقرها في هيوستون "الاقتصاد العالمي والصين وأوروبا بحاجة إلى أن ينمو الاقتصاد الأمريكي ولهذا السبب فإن الضغط للانتهاء من هذا الاتفاق أكبر من ذي قبل .. الاقتصاد العالمي لن يتحمل عودة أمريكا للركود




            فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

            تعليق


            • #7
              رد: اخبار اليوم

              تراجع مؤشر نيكي للأسهم اليابانية يوم الأربعاء منهيا موجة مكاسب على مدى أربعة أيام مع انخفاض أسهم المصدرين بفعل ارتفاع الين وجراء خيبة أمل المستثمرين إزاء ما يبدو أنه عدم احراز تقدم في الأزمة المتعلقة بالسياسة المالية الأمريكية. وهبط نيكي 1.2 بالمئة إلى 9308.35 نقطة في حين فقد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.3 بالمئة ليصل إلى 771.39 نقطة




              فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

              تعليق


              • #8
                رد: اخبار اليوم

                الذهب يواصل خسائره والأنظار على محادثات الميزانية الأمريكية

                تراجع الذهب يوم الأربعاء مواصلا خسائره لليوم الثالث مع تلاشي الحماس بشأن اتفاق ديون اليونان وانصراف تركيز المستثمرين صوب مفاوضات أمريكية لتفادي أزمة وشيكة في ميزانية أكبر اقتصاد في العالم.
                واستأنف المشرعون الأمريكيون محادثاتهم للحيلولة دون زيادات ضريبية وتخفيضات إنفاق بقيمة 600 مليار دولار قد تدخل حيز التنفيذ في أوائل 2013 لكنهم يحرزون تقدما بطيئا.
                وبحلول الساعة 0626 بتوقيت جرينتش تراجع السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 1737.14 دولار للأوقية (الأونصة).
                وفقدت عقود الذهب الأمريكية 0.3 بالمئة أيضا ليصل السعر إلى 1737.60 دولار للأوقية.
                وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 33.82 دولار للأوقية.
                وانخفض البلاتين 0.7 بالمئة مسجلا 1597.49 دولار للأوقية في حين هبط البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 659.22 دولار للأوقية




                فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                تعليق


                • #9
                  رد: اخبار اليوم

                  دبي تحدد سعر شحنات فبراير من النفط الخام

                  قالت دائرة شؤون النفط في دبي يوم الأربعاء إن الإمارة حددت سعر البيع الرسمي لشحنات فبراير شباط من خام دبي عند نفس مستوى العقود الآجلة للخام العماني أي دون تغير عن الشهر السابق.
                  وبهذا يتحدد سعر البيع الرسمي لخام دبي تحميل فبراير على أساس المتوسط اليومي لأسعار التسوية لعقد أقرب استحقاق للخام العماني تسليم فبراير في نهاية تعاملات ديسمبر كانون الأول.




                  فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                  تعليق

                  يعمل...
                  X