المضارب العربي

الوصف
الرئيسيه فتح حساب فوركس نتائج توصيات الفوركس توصيات العملات نماذج العملاء التقويم الاقتصادي اتصل بنا




العودة   منتدى المضارب العربي لتجارة العملات الفوركس > منتديات الفوركس وتجارة العملات > الفوركس للمبتدئين تعليم وشروحات
الفوركس للمبتدئين تعليم وشروحات يختص بـتعليم الفوركس ، اليوت ، الفيبوناتشي ، الهارمونيك ، دورات الفوركس ، موجات اليوت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2012 - 09 - 09, 21:39 رقم المشاركة : 1
qossay
مضارب

الصورة الرمزية qossay
 
تاريخ التسجيل : 24 - 7 - 2012
رقم العضوية : 17395
المواضيع : 7
مجموع المشاركات : 67
بمعدل : 0.04 مشاركة في اليوم
نقاط التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : qossay في بداية طريقه الى الشهره
آخر تواجد : 2013 - 04 - 14 (01:03)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Jordan
المزاج : المزاج rayg
qossay غير متواجد حالياً

افتراضي جورج سوروس الذي كسر بنك بريطانيا

كما هو الحال في كل مجال من مجالات الحياة ، هناك شخصيات بارزة في سوق العملات ، اختفت اسماءها في التاريخ. في سوق العملات ، جورج سوروس هو واحد من التجار الأكثر نجاحا في التاريخ. بدأ حياته المهنية بإنشاء شركة Quantum Fund في عام 1969 فى مدينة Curacao (فى Antilles - غرب الهند). خلال فترة وجودها ، أجرت Quantum Fund عددا كبيرا من عمليات المضاربة المربحة في سوق العملات الفوركس. على سبيل المثال ، في عام 1996 فقط ، تلقت كوانتم فوند ربح مساوي للدخل السنوي لشركة ماكدونالدز. ومع ذلك، تعتبر أكثر الأرباح التى حققها جورج سوروس هى تلك الناتجة عن المضاربات فى عملة الجنيه الاسترليني في عام 1992 حيث حقق في غضون شهر واحد ربحا صافيا قدره 2 مليار دولار. نتيجة لذلك النجاح سمى جورج سوروس بـ "الرجل الذي كسر بنك انجلترا."

لتحقيق مثل هذه الطفرات فى المضاربة ، يعتبر جورج سوروس مدين لحالة العالم فى التسعينات. في عام 1979 بمبادرة من ألمانيا وفرنسا أنشئ نظام النقد الأوروبي (EMS). يهدف EMS إلى الحفاظ على استقرار اسعار عملات البلدان الأوروبية الأعضاء فى EMS. أول الأعضاء فى EMS كانوا: ألمانيا وفرنسا وايطاليا وهولندا وبلجيكا والدنمارك وايرلندا ولوكسمبورغ. ترتكز آلية صيانة معدلات العملات ERM والتي كانت الهدف الرئيسي لـ EMS على تقديم العملة الاوروبية الموحدة ECU ، والمقابل لها اليوم (اليورو) . لكل من أعضاء EMS يتم تعيين المعدل المتوسط مقابل الـ ECU وكذلك الحدود (الممر) التى يسمح بتغيير سعر صرف العملة خلالها. التزم أعضاء EMS الحفاظ على معدل أسعار العملة الوطنية بأي وسيلة وذلك تبعاً لشروط ذلك الاتفاق ، أو الخروج من EMS. المعدلات الوسطى لأعضاء EMS ، وفقا لأحكام المعاهدة ، يمكن تغييرها وحدث ذلك 9 مرات في الفترة 1979 حتي 1987 .

في عام 1990 ، انضمت بريطانيا العظمى لـ EMS وكان معدل صرف الجنيه الاسترليني ثابت عند مستوى 2.95 (DEM) مع معدل تغيير (الممر) ± 6 ٪. بحلول منتصف 1992 وبفضل ERM تم تحقيق إنخفاض كبير فى وتيرة التضخم في الدول الأوروبية الأعضاء في EMS. ومع ذلك، الصيانة الاصطناعية لأسعار العملة في حدود الممر المتفق عليه أثار شكوك المستثمرين. ساء الموقف بعد اتحاد ألمانيا الشرقية والغربية في عام 1989. أدى ضعف الاقتصاد في ألمانيا الغربية إلى زيادة النفقات الوطنية ، الأمر الذي اضطر البنك المركزي الألماني لإصدار المزيد من المال. أدت ذلك السياسة إلى زيادة التضخم ، و بنك Bundesbank رد على ذلك برفع سعر الفائدة. جذب ارتفاع أسعار الفائدة المستثمرين الأجانب ، وهذا ، بدوره ، تسبب في الطلب الزائد على المارك الألماني مما أسفر عن نمو معدلاته. بريطانيا العظمى ملزمة بموجب اتفاق EMS بالحفاظ على معدلات العملة الوطنية ضمن حدود ثابتة للممر المتفق عليه مقابل المارك الألماني. أدى ذلك إلى زعزعة استقرار الاقتصاد البريطاني في ذلك الوقت ، وزيادة معدل البطالة في البلاد. زيادة سعر الفائدة بعد الزيادة فى ألمانيا في مثل هذه الظروف قد يجعل الوضع أسوأ. لكن لم تكن هناك احتمالات أخرى لتعزيز سعر العملة المحلية على المدى القريب. في ذلك الوقت ، جورج سوروس والكثير من المستثمرين الآخرين رأوا أن بريطانيا لن تكون قادرة على الحفاظ على سعر العملة المحلية على المستوى المطلوب ، وأنه من الممكن الإعلان عن تخفيض قيمة العملة ، أو الخروج من ERM.

اتخذ جورج سوروس قرارا لشراء عقود مدينة بالجنيه الاسترليني وبيعها بالمارك الالماني (ماركا) ، واستثمارها في الأصول الألمانية. ونتيجة لذلك ، تم بيع ما يقرب من 10 مليارات جنيه استرلينى. لم يكن جورج سوروس وحده يفكر في ذلك الاتجاه ، ولكن العديد من المستثمرين اتبعوا سياسته.

نتيجة لمثل هذه التكهنات، أصبح الوضع الاقتصادى الغير مستقر في بريطانيا أسوأ. بنك انجلترا في محاولة لضبط الوضع وزيادة سعر العملة أعاد شراء احتياطياته حوالى 15 مليار جنيه استرلينى، لكن ذلك لم يحقق النتيجة المرجوة. ثم في يوم 16 سبتمبر 1992 ، الذى أطلق عليه "الأربعاء الأسود"، أعلن بنك انجلترا رفع أسعار الفائدة من 10 ٪ إلى 12 ٪ في محاولة لتحييد الازدهار ، ولكن توقعات السياسيين البريطانيين لم تثبت.

كان المستثمرين ، الذين باعوا الباوند ، على يقين من أنهم سيحصلوا على أرباح هائلة بعد الهبوط المتوالى للباوند. وبعد ساعات قليلة في وقت لاحق زعم بنك انجلترا زيادة سعر الفائدة إلى 15 ٪ ، ولكن استمر التجار فى بيع الباوند بكميات كبيرة. هذا استمر حتى الساعة 19:00 من هذا اليوم، في وقت لاحق رئيس Treasury Norman Lamont أعلن أن بريطانيا العظمى ستنفصل عن ERM وأن سعر الفائدة سيتم خفضه الى 10 ٪. من ذلك اليوم ، بدأ سقوط سعر الجنيه ، والذى انخفض بنسبة 15 ٪ مقابل المارك الألماني وبنسبة 25 ٪ مقابل الدولار في غضون 5 أسابيع. جلب ذلك أرباح ضخمة لـ كوانتم فوند - خلال شهر واحد فقط ربح جورج سوروس حوالى 2 مليار دولار امريكى بشراء الأصول الألمانية بجنيهات استرلينى أرخص بكثير. يجدر الإشارة أنه فقط في سبتمبر 1992 انخفض الجنيه ما يقرب من 3000 نقطة!

وهكذا ، جورج سوروس ، "الرجل الذي كسر بنك انجلترا" أظهر إلى أي مدى يمكن للبنوك المركزية أن تكون عرضة لمضاربات العملات من كبار المستثمرين في ظل ظروف الحفاظ على اسعار العملة بشكل مصطنع. استخدام الأموال المقترضة سمح لجورج سوروس بجمع ثروة في غضون أسابيع قليلة ، والتي استخدمت فى الأعمال الخيرية. كما رأينا أنه ، من أجل منع التأثير السلبي لمضاربات العملة على اقتصاد البلاد ، تنشئ البنوك المركزية احتياطيات في شكل أصول أجنبية. ولكن كما أظهرت الممارسة تكون هذه الاحتياطيات فعالة إذا كانت معرضة إلى رءوس أموال كبيرة للمستثمرين الذين لديهم نفس الهدف.

السيولة اليوم فى سوق الفوركس أكثر منها بكثير فى التسعينات. ولذلك لا يمكن لأي مستثمر ، حتى إذا كان يملك رأس مال مليار دولار أن يكون قادرا على التأثير على سعر العملة لفترة طويلة. ذهب "الأربعاء الأسود" أيلول / سبتمبر 1992 وانقضى، ولكن لا ينبغي تجاهل الحقائق التاريخية لأن التاريخ يميل إلى تكرار نفسه.






رد مع اقتباس
قديم 2012 - 09 - 14, 17:39 رقم المشاركة : 2
Maly
الفوركس وتجارة العملات

الصورة الرمزية Maly
 
تاريخ التسجيل : 2 - 5 - 2009
رقم العضوية : 5407
الإقامة : مصر
الهواية : الفوركس
المواضيع : 1407
مجموع المشاركات : 33,019
بمعدل : 11.89 مشاركة في اليوم
نقاط التقييم : 213
معدل تقييم المستوى : Maly متميز بالفعلMaly متميز بالفعلMaly متميز بالفعل
آخر تواجد : اليوم (01:23)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Egypt
المزاج : المزاج rayg
Maly متواجد حالياً

افتراضي رد: جورج سوروس الذي كسر بنك بريطانيا

بارك الله فيك شكرا لك



رد مع اقتباس
قديم 2012 - 10 - 04, 13:50 رقم المشاركة : 3
theone
مضارب

الصورة الرمزية theone
 
تاريخ التسجيل : 3 - 10 - 2012
رقم العضوية : 18141
المواضيع : 0
مجموع المشاركات : 51
بمعدل : 0.03 مشاركة في اليوم
نقاط التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : theone في بداية طريقه الى الشهره
آخر تواجد : 2012 - 10 - 04 (16:04)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Egypt
المزاج : المزاج mshfr
theone غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جورج سوروس الذي كسر بنك بريطانيا

جزاكم الله خيرا



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الذي, بريطانيا, جورج, سوروس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

كلمات البحث : بورصة العملات , اخبار الفوركس , العملات التعليمي , استراتيجيات الفوركس , توصيات فوركس, شركات الفوركس والوساطة


الساعة الآن 02:57 بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education