قفزة في واردات تركيا من الخام الإيراني في أغسطس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قفزة في واردات تركيا من الخام الإيراني في أغسطس

    قالت مصادر ملاحية إن واردات تركيا من النفط الخام الإيراني قفزت في أغسطس اب وهو ما قد يؤدي لاحتكاكات مع الولايات المتحدة وذلك بعدما سجلت الواردات أدنى مستوياتها في عدة سنوات في يوليو تموز إذ استخدمت تركيا ناقلات إيرانية للتحايل على حظر على التأمين. واستثنت الولايات المتحدة عدة دول من العقوبات على إيران بعدما قلصت تلك الدول وارداتها قبل فرض حظر كامل. وحصلت تركيا على استثناء لمدة 180 يوما من العقوبات اعتبارا من 11 يونيو حزيران نتيجة خفض وارداتها 20 بالمئة في بادئ الامر.
    وتحظر عقوبات الاتحاد الأوروبي على شركات التأمين البحري الأوروبية والتي تهيمن على القطاع تغطية الناقلات التي تحمل خاما إيرانيا وهو ما يقطع فعليا كل السبل المعتادة للتأمين على ناقلات النفط الإيراني.
    وتجاوزت واردات تركيا من الخام الإيراني متوسطها في 2011 البالغ 180 ألف برميل يوميا في أغسطس.
    واظهرت بيانات من مصدر ملاحي وايه.اي.اس لايف لرصد السفن انه جرى ارسال نحو 200 ألف برميل يوميا من الخام الإيراني إلى شركة التكرير التركية الوحيدة توبراش.
    واستخدمت توبراش ناقلتين ايرانيتين لنقل الخام الإيراني من المخازن في ميناء سيدي كرير المصري. والميناء هو نقطة النهاية لخط انابيب سوميد وهو طريق بديل لقناة السويس لشحنات النفط الاتية من البحر الأحمر إلى البحر المتوسط.
يعمل...
X