الاسهم الاوروبية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاسهم الاوروبية

    تراجعت الاسهم الاوروبية اليوم الخميس، كما ضعفت معنويات السوق بعدما اشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أن وضع الاقتصاد الأميركي سيزداد سوءا إذا لم يبدء البنك المركزي بتطبيق تدابير تخفيف إضافية
    تراجع مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.06٪خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم، ويورو ستوكس 50 تراجع بنسبة 0.25٪، ، بينما تراجع مؤشر داكس الالماني 30 بنسبة 0.21٪.
    في محضر اجتماعه وضع السياسات لشهر يونيو، أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي أن مزيد من التباطؤ الاقتصادي سوف يجلب المزيد من التأييد لعمل اجراءات تحفيز بين واضعي السياسات لتحفيز النمو.
    في حين أشار بعض صانعي السياسة انه على البنك المركزي تخفيف السياسة لتحريك الاقتصاد نحو أهدافه لتحقيق العمالة الكاملة واستقرار الأسعار، وأشار آخرون إلى أنه يمكن أن يكون هناك مايبرر اتخاذ المزيد من الإجراءات إذا ما تباطأ النمو، ومخاطر التضخم ستزداد ومن المحتمل ان لا تحقق الهدف المطلوب.
    في هذه الأثناء، بقي اليورو تحت الضغط بعد ان اعلن رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي يوم الاربعاء عن مبلغ 65 مليار يورومن التدابير التقشفية الجديدة، وذلك في محاولة لمواجهة العجز في الميزانية الجديدة لتحقيق الأهداف المتفق عليها مع الشركاء في منطقة اليورو.
    وحذر محللون في السوق أن تدابير التقشف جديدة من المرجح أن تسحب الاقتصاد الاسباني الى أعمق حالة من الركود.
    وتراجعت اسهم شركة تيمينوس بنسبة 19،76٪ بعد خفض توقعاتها لنمو الايرادات عام 2012. وقالت الشركة أيضا الرئيس التنفيذي للشركة جاي دوبوا سيتنحى عن منصبه لاسباب شخصية وسيحل محله أرنوت ديفيد، الذي هو حاليا المسؤول المالي.
    وتراجعت اسهم قطاع الاتصالات بقيادة تليكوم ايطاليا، بنسبة 5.33٪، في حين تراجعت اسهم تليفونيكا وفرانس تليكوم بنسبة 2.13٪ و 1.06٪ على التوالي.
    في الاتجاه الصاعد، اارتفعت اسهم كارفور الفرنسية لمتاجر التجزئة بنسبة4.39٪، بعد ان قال في وقت سابق ان ايرادات الربع الثاني من العام انخفضت بنسبة 0.3٪ إلى 21.7 مليار يورو، أقل من تقديرات المحللين.
    في هذه الأثناء، كانت تداولات أسهم القطاع المالي متباينة . حيث ارتفعت أسهم بي ان بي باريبا الفرنسية وسوسيتيه جنرال بنسبة 0.70٪ و 0.06٪، بينما في ألمانيا تراجعت اسهم دويتشه بنك وكومرتسبنك بنسبة 0.53٪ و 0.48٪.
    في لندن، انخفضت السلع الثقيلة مؤشر فاينانشال تايمز 100 بنسبة 0.35٪، متأثرة بخسائر في أسهم شركات التعدين.
    وتراجعت أسهم ريو تينتو بنسبة 2.28٪ في حين تراجعت اسهم بي اتش بي بيليتون بنسبة 1.63٪، في حين تراجعت اسهم منتجي النحاس اكستراتا وكازاخميس بنسبة 1.50٪ و 0.28٪.
    تراجعت اسهم شركات الطاقة انجلو امريكان بنسبة 1.95٪، في حين تراجعت اسهم شركة بريتيش بتروليوم بنسبة 0.09٪.
    في القطاع المالي، تراجعت اسهم إتش إس بي سي القابضة 1.38٪ ورويال بنك اوف سكوتلاند بنسبة 0.22٪، في حين تراجعت اسهم لويدز واسهم بنك باركليز بنسبة 0.18٪ و 0.07٪ على التوالي.
    في مكان آخر، ارتفعت مجموعة ايجيس ابنسبةة 45،46٪، بعد ان وافقت شركة دنتسو، وهي شركة الاعلان اليابانية على شراء شركة في المملكة المتحدة في صفقة تقدر قيمتها بنحو مليار 3.16.باوند
    في الولايات المتحدة، تراجعت الأسهم عند الافتتاح. حيث تراجعت اسهم ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.32٪، وتراجعت اسهم داو جونز الصناعي بنسبة 0.33 في حين تراجعت العقود الآجلة في بورصة ناسداك 100 بنسبة 0.24٪.
    في وقت لاحق من اليوم، ستقوم الولايات المتحدة بنشر بيانات حكومية بشأن مطالبات البطالة وبيانات رسمية عن ارتفاع أسعار الواردات.

  • #2
    رد: الاسهم الاوروبية

    شكرا لك علي التقرير وارجو وضع مواضيع الاخبار في قسم الاخبار

    تعليق

    يعمل...
    X