المضارب العربي

الوصف
الرئيسيه فتح حساب فوركس نتائج توصيات الفوركس توصيات العملات نماذج العملاء التقويم الاقتصادي اتصل بنا




العودة   منتدى المضارب العربي لتجارة العملات الفوركس > منتديات الفوركس وتجارة العملات > أخبار الفوركس والعملات
الملاحظات

أخبار الفوركس والعملات تقديم أخبار الفوركس والتقارير الإقتصادية لسوق العملات واهم التحليلات الفنية والاساسية.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2012 - 07 - 07, 15:38 رقم المشاركة : 1
economic pulse
مضارب

الصورة الرمزية economic pulse
 
تاريخ التسجيل : 7 - 6 - 2012
رقم العضوية : 16881
الإقامة : Jordan
الهواية :
المواضيع : 29
مجموع المشاركات : 130
بمعدل : 0.08 مشاركة في اليوم
نقاط التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : economic pulse في بداية طريقه الى الشهره
آخر تواجد : 2012 - 08 - 10 (17:16)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Jordan
المزاج : المزاج rayg
economic pulse غير متواجد حالياً

افتراضي جولة سريعة على أهم الأحداث الاقتصادية في آسيا خلال الأسبوع المنقضي

جولة سريعة على أهم الأحداث الاقتصادية في آسيا خلال الأسبوع المنقضي

احتلت استراليا المرتبة الأولى خلال الأسبوع الماضي بعد أن صدر عن الاقتصاد الاسترالي عدد من البيانات الاقتصادية الهامة التي تعكس الوضع المالي الغير مستقر في الاقتصاديات الأسيوية بسبب التدهور الحالي في الأزمة الأوروبية و أثرها السلبي على أداء الاقتصاديات العالمية .

حافظ البنك المركزي الأسترالي على سياسته النقدية ثابتة لجولة أخرى في قرار مطابق للتوقعات، على الرغم من التكهنات القائمة مؤخرا أن معظم البنوك المركزية العالمية ستلجأ إلى المزيد من التحفيز النقدي و لكن بعض المعدلات الإيجابية ساعدت البنك المركزي الأسترالي لإبقاء سياسته النقدية ثابتة .

حيث قرر البنك المركزي الأسترالي الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة لجولة أخرى عند 3.50% لدعم النمو الاقتصادي . في حين عقب البنك أن أزمة الديون السيادية الأوروبية ستظل مصدر للصدمات في الفترة القادمة . من ناحية أخرى يرى البنك المركزي الأسترالي أن معدلات التبادل التجاري ما زالت مرتفعة . هذا إلى جانب تأني البنك في خفض جديد لأسعار الفائدة على خلفية تحسن معدلات التوظيف محليا .

من جهة أخرى ارتفعت مبيعات التجزئة في استراليا بأعلى من المتوقع لها خلال شهر أيار، وهو يعد الارتفاع الخامس لمؤشر مبيعات التجزئة على التوالي، حيث جاء القراءة مدعومة بارتفاع الإنفاق المستهلكين على المطاعم و المخازن الكبرى ليزيد هذا من زخم الدولار الاسترالي الذي ارتفع إلى أعلى مستوياته في شهرين .

جاءت قراءة مؤشر مبيعات التجزئة المعدلة موسميا خلال شهر أيار لتشهد ارتفاع بنسبة 0.5% بأعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.2% في حين قد تم تعديل القراءة السابقة لتصبح مرتفعة بنسبة 0.1% بعد أن كانت منخفضة بنسبة 0.2%.

شهد الاقتصاد الاسترالي أيضاً توسع للعجز التجاري خلال شهر أيار و الذي يعتبر العجز التجاري للشهر الخامس على التوالي نتيجة لارتفاع الواردات و تخطيها لقيمة الصادرات، حيث ارتفعت واردات استراليا من المعدات الصناعية و الوقود بهدف دعم الانتعاش الكبير في الاستثمارات التعدينية .

فقد توسع العجز التجاري الاسترالي إلى 285 مليون دولار استرالي خلال شهر أيار مقارنة مع العجز السابق بقيمة 203 مليون دولار و الذي تم تعديله ليصبح بقيمة 26 مليون في حين كانت التوقعات تشير إلى عجز بقيمة 500 مليون دولار استرالي .

التوسع في العجز التجاري قد يزيد من الضغوط على السيد جلين ستيفينز رئيس البنك المركزي الاسترالي و إدارته للعمل على تخفيض أسعار الفائدة مجدداً خاصة وسط عدم الاستقرار المالي الحالي في أوروبا و الذي أدى إلى تراجع الطلب العالمي بشكل عام و بشكل خاص تراجع الطلب من الصين التي تعد الشريك التجاري الأول لاستراليا .

أظهر التقرير ارتفاع في الصادرات بنسبة 2% فقط لتصل إلى 26.8 بليون دولار استرالي يقودها صادرات الذهب الغير نقدي و التي ارتفعت بنسبة 15% إلى جانب ارتفاع صادرات المعادن بنسبة 16%.

أما عن الواردات الاسترالية فقد ارتفعت بنسبة 3% لتصل إلى 27.1 بليون دولار استرالي يقودها ارتفاع في واردات المعدات الصناعية بنسبة 12% زيادة 16% في واردات الوقود .

هذا وقد صرح البنك المركزي الصيني من خلال موقعه على الانترنت أن سيخفض الفائدة على الإقراض لأجل عام بقيمة 31 نقطة أساس و على فائض الإيداع لأجل عام بقيمة 25 نقطة أساس وهو ما يعد خطوة هامة من قبل البنك المركزي لتحقيق الاستقرار وسط الوضع العالمي الحالي .

يهدف البنك الصيني من وراء هذه الخطوة إلى دعم القطاعات الاقتصادية المختلفة في الصين حيث شهدت الصين مؤخرا تراجع واضع في الأداء الاقتصادي نتيجة لضعف الصادرات بسبب الأزمة الأوروبية التي أثرت بالسلب على الطلب العالمي .







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
آسيا, الأحداث, الأسبوع, المنقضي, الاقتصادية, خلال, جولة, سريعة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

كلمات البحث : بورصة العملات , اخبار الفوركس , العملات التعليمي , استراتيجيات الفوركس , توصيات فوركس, شركات الفوركس والوساطة


الساعة الآن 21:20 بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education