المضارب العربي

الوصف
الرئيسيه فتح حساب فوركس نتائج توصيات الفوركس توصيات العملات نماذج العملاء التقويم الاقتصادي اتصل بنا




العودة   منتدى المضارب العربي لتجارة العملات الفوركس > منتديات الفوركس وتجارة العملات > الفوركس للمبتدئين تعليم وشروحات
الفوركس للمبتدئين تعليم وشروحات يختص بـتعليم الفوركس ، اليوت ، الفيبوناتشي ، الهارمونيك ، دورات الفوركس ، موجات اليوت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2012 - 03 - 20, 21:58 رقم المشاركة : 1
medsalem
مضارب متميز

الصورة الرمزية medsalem
 
تاريخ التسجيل : 8 - 10 - 2010
رقم العضوية : 9798
المواضيع : 633
مجموع المشاركات : 3,559
بمعدل : 1.58 مشاركة في اليوم
نقاط التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : medsalem في بداية طريقه الى الشهره
آخر تواجد : 2016 - 10 - 06 (21:01)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة United Arab Emirates
المزاج : المزاج rayg
medsalem غير متواجد حالياً

افتراضي سعر العملة Currency Rate سعر الصرف


كما أن للأشياء والسلع أسعار تحدد بالعملات فنقول أن سعر السيارة 15.000$ أو أن سعر القميص 20$ , فإن للعملات أيضاً أسعار تحدد بعملات أخرى بأن نقول سعر الدولار 120 ين أو سعر الدولار 3.75 ريال سعودي

فسعر العملة يتحدد مقابل عملة أخرى

شراء العملة وبيعها :

عندما تشتري عملة فأنت بالضرورة تبيع مقابلها عملة أخرى ، فعندما تحصل على عملة فأنت تدفع مقابلها عملة أخرى ، فالعملة التي تحصل عليها هي العملة التي تشتريها ، والعملة التي تدفعها مقابل ذلك هي العملة التي تبيعها .

فمثلاً عندما تحصل على دولار أمريكي وتدفع مقابله ريال سعودي نقول أنك اشتريت الدولار وبعت الريال السعودي , والعكس صحيح فعندما تحصل على الريال السعودي وتدفع مقابله دولار أمريكي نقول أنك اشتريت الريال السعودي وبعت الدولار الأمريكي .

فلكي تحصل على عملة فلابد أن تدفع مقابلها عملة أخرى ، فالعملات تباع وتشترى كأزواج (Pairs) .

فالعملة التي تحصل عليها هي العملة التي تشتريها والعملة التي تدفعها مقابل ذلك هي العملة التي تبيعها .

فشراء عملة هو بيع لعملة أخرى مقابلها , وبيع عملة هو شراء لعملة أخرى مقابلها . أيا كانت هذه العملة

ارتفاع وانخفاض أسعار العملات :

عندما يزيد الطلب على سلعة ما فإن سعرها يرتفع , وعندما ينخفض الطلب عليها فإن سعرها ينخفض ، فعندما يزيد عدد الراغبين بشراء سلعة عن عدد الراغبين في بيعها سيرتفع سعرها وعندما يزيد عدد الراغبين في بيع سلعة عن عدد الراغبين في شراءها سينخفض سعرها ، وهذا ما يسمى قانون العرض والطلب Supply and Demand .

ينطبق هذا القانون على العملات كما ينطبق على أي سلعة أخرى ، فإذا كان عدد المشترين لعملة ما أكثر من عدد البائعين فإن سعر هذه العملة يرتفع ، وإذا كان عدد البائعين لعملة ما أكثر من عدد المشترين فإن سعر هذه العملة ينخفض .

فمثلاً : اذا كان سعر اليورو يساوي 1.40 دولار ، فأنه مطلوب منك أن تدفع 14 دولار للحصول على عشرة يورو .

ولكن إذا كان هناك كثير من الناس يرغبون بشراء اليورو فإن سعره سيرتفع وسيصل إلى 1.45 دولار ثم إلى 1.50 دولار وهكذا , وكلما زاد عدد الأشخاص الراغبين بدفع الدولار للحصول على اليورو كلما زاد سعر اليورو مقابل الدولار .

معنى ارتفاع سعر اليورو أنك ستصبح مطالباً بدفع كم أكبر من الدولار للحصول على اليورو ، أي أن اليورو يرتفع والدولار ينخفض مقابله .

فارتفاع سعر عملة هو انخفاض لسعر العملة التي تقابلها ، وانخفاض سعر عملة هو ارتفاع لسعر العملة التي تقابلها .

فعندما كان سعر اليورو = 1.40 دولار معنى ذلك أننا مطالبين بدفع 14 دولار للحصول على عشرة يورو ، وعندما أصبح سعر اليورو = 1.50 دولار معنى ذلك أننا مطالبين بدفع 15 دولار للحصول على عشرة يورو ، وهذا يعني أن سعر اليورو ارتفع مقابل الدولار أو أن سعر الدولار انخفض مقابل اليورو .

أما عندما يصبح سعر اليورو = 1.20 دولار معنى ذلك أننا مطالبين بدفع 12 دولار للحصول على عشرة يورو ، وهذا يعني أن سعر الدولار ارتفع مقابل اليورو أو أن سعر اليورو انخفض مقابل الدولار .

اذن : ارتفاع سعر عملة هو انخفاض لسعر العملة المقابلة بالضرورة ، وأن انخفاض سعر عملة هو ارتفاع لسعر العملة المقابلة بالضرورة .

هناك عدة أسباب تدعو الناس لشراء عملات دول أخرى مثل : استخدامها بغرض الاستيراد أو الاستثمار أو السفر ، فإذا زاد عدد الراغبين للتجارة أو الاستثمار أو السفر لدولة سيزيد الطلب على شراء عملتها

وهناك فئة أخرى من الأشخاص الذين يشترون العملات ويبيعونها كتجارة بهدف الربح وهم المضاربون Speculators في سوق العملات العالمية Forex ، فهم يشترون العملات ليس بغرض استخدامها لشراء شيء , بل بغرض بيعها عندما يرتفع سعرها لتحقيق الربح من وراء ذلك أي إنهم يتعاملون مع العملة كسلعة لا كأداة تبادل .

وبما أن العملات ترتفع وتنخفض طوال الوقت فانهم يبحثون دوماً عن العملات التي يتوقعوا ارتفاع أسعارها فيشتروها ثم يقوموا ببيعها بسعر أعلى لتحقيق الربح
وهم بذلك يستطيعون أن يحققوا الكثير من الأرباح ، بشراء العملات وبيعها بسعر أعلى فيحققون الربح ، أو ببيع العملات وشراءها مرة أخرى بسعر أقل فيحققون الربح . ونحن منهم هؤلاء المضاربون ،

فنقوم بالبحث عن عملة ما نتوقع أن يرتفع سعرها فنشتريها وعندما يرتفع سعرها سنقوم ببيعها بسعر أعلى ونحصل على الربح ، أو سنقوم بالبحث عن عملة ما نتوقع أن ينخفض سعرها فنبيعها بالسعر المرتفع وعندما ينخفض سعرها نقوم بشرائها بسعر أقل , ونحتفظ بالفارق كربح ، وستكرر هذه العملية بشكل مستمر .







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الشرف, العملة, currency, rate

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

كلمات البحث : بورصة العملات , اخبار الفوركس , العملات التعليمي , استراتيجيات الفوركس , توصيات فوركس, شركات الفوركس والوساطة


الساعة الآن 01:27 بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education