المضارب العربي

الوصف
الرئيسيه فتح حساب فوركس نتائج توصيات الفوركس توصيات العملات نماذج العملاء التقويم الاقتصادي اتصل بنا




العودة   منتدى المضارب العربي لتجارة العملات الفوركس > منتديات الفوركس وتجارة العملات > الفوركس للمبتدئين تعليم وشروحات
الفوركس للمبتدئين تعليم وشروحات يختص بـتعليم الفوركس ، اليوت ، الفيبوناتشي ، الهارمونيك ، دورات الفوركس ، موجات اليوت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2012 - 01 - 26, 23:00 رقم المشاركة : 1
Memostar3
مضارب فعال

الصورة الرمزية Memostar3
 
تاريخ التسجيل : 17 - 11 - 2011
رقم العضوية : 14475
المواضيع : 277
مجموع المشاركات : 1,890
بمعدل : 1.03 مشاركة في اليوم
العمر : 26
نقاط التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : Memostar3 في بداية طريقه الى الشهره
آخر تواجد : 2016 - 11 - 12 (23:45)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Egypt
المزاج : المزاج rayg
Memostar3 غير متواجد حالياً

افتراضي ما هي المؤثرات التي تحدد اتجاهات أسواق فوركس؟

ذا استطعت أن تحقق النجاح في التداول في أسواق فوركس، فسوف ترى أنها تجربة ممتعة و مربحة. من ناحية أخرى، فإن هذا الموضوع قد يكون مدمراً للأعصاب، و مثيراً للإحباط و الغضب، و مسبباً للكثير من الخسائر إذا ما زلت تحاول التعرف عليه. قد يهمك أن تعلم أن خبراء التداول في أسواق فوركس يجمعون على أن خصائص و قدرات المتداولين يكون لها تأثيراً كبيراً على النتائج التي يحققونها.

عليك أن تدرك بأنه من المهم أن تقوم بتعويد نفسك على المؤثرات الرئيسية التي تنتج إتجاهات أسواق فوركس. و سوف تتمكن من إتخاذ قرارات تداول أفضل إذا ما تعرفت على العوامل العديدة التي تؤدي إلى تحرك العملات في إتجاه معين.

لتحقيق هذه الغاية، عليك أن تفهم بأن فوركس يستجيب إلى 3 أنواع من المؤثرات، و هي الحالة النفسية للسوق، التطورات السياسية، و أوضاع الإقتصاديات الوطنية.

تتأثر أسواق فوركس بشكل كبير بتصورات المشاركين فيه. على سبيل المثال، سوف تجد أن هناك ميول كبيرة لدى المتداولين الذين يسعون إلى التداول في فوركس بـ أزواج العملات الآمنة عندما تكون الأوضاع السياسية غير مستقرة. الأحداث التي جرت في يوم الخميس الموافق 06 /05/2010 تؤكد هذا الأمر.

يسعى المتداولون دوماً لتحقيق أعلى الإيرادات من إستثماراتهم، الأمر الذي يدفعهم لدعم إقتصاديات الدول التي تمر في مراحل إزدهار.

قد تكون لاحظت أن أسواق الفوركس تتجاوب بشكل قوي عندما تقوم دولة ما بنشر معلومات مالية مهمة تتعلق بآخر التطورات في إقتصادها. خصوصاً إذا ما كانت الأرقام المعلن عنها تختلف بشكل كبير عن الأرقام التي توقعها الخبراء الماليون. على سبيل المثال، المعلومات عن نسب البطالة، الناتج الإجمالي القومي، و معدلات الفائدة، كلها من الممكن أن تؤثر على أسواق فوركس بشكل كبير، خصوصاً إذا ما صدرت هذه المعلومات عن دولة كبيرة مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

بشكل أساسي، سوف تلاحظ كيف يرتفع سعر عملة دولة ما مقابل غيرها كلما إزداد أداء إقتصادها. كما أنك سوف تلاحظ بإن الأحداث و التطورات السياسية تتسبب في إتجاهات كبيرة في أسواق فوركس، و السبب الرئيسي في هذا الأمر هو أن إقتصاد الدولة يتأثر بشكل كبير بوضع الدولة السياسي. على سبيل المثال، إذا ما أدت الإنتخابات العامة إلى تولي حزب جديد للسلطة، فيمكنك أن تتوقع بأن سعر عملة هذه الدولة سوف ينخفض إذا ما تصورت الأسواق بأن الحكومة الجديدة لديها سياسات سلبية تجاه الإستثمار.

إلا أنه من الممكن أن يحدث العكس كذلك، و ترتفع قيمة سعر عملة الدولة إذا ما حلت أي مشاكل سياسية كانت تواجهها. و لهذا يجب أن تبذل الجهد لكي تكون على إطلاع دائم بالتطورات السياسية و الإقتصادية في العالم من حولك، لأن أي من هذه التطورات من الممكن أن يؤدي إلى إتجاه جديد في أسواق فوركس. وسوف تكون في وضع أفضل لإتخاذ قرارات تتعلق بـ التداول في أسواق فوركس، كلما زادت معرفتك بالشؤون العالمية.

عليك أن تدرك حقيقة أن أسواق فوركس تتميز بطابع متغير و لا يمكن التنبؤ به، ولهذا عليك أن تبذل الجهد كي تفهم الأسباب الجوهرية التي تكون خلف هذه التأثيرات إذا ما رغبت في تحقيق أرباحاً جيدةً من التداول في أسواق فوركس.







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أسواق, المؤثرات, التي, اتجاهات, تحدي, فوركس؟

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

كلمات البحث : بورصة العملات , اخبار الفوركس , العملات التعليمي , استراتيجيات الفوركس , توصيات فوركس, شركات الفوركس والوساطة


الساعة الآن 15:19 بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education