اغلاق عقد لحماية العميل من الخسارة الزائدة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اغلاق عقد لحماية العميل من الخسارة الزائدة

السلام عليكم ورحمة الله
    ارجو من الاخوة الافاضل بالمنتدى اجابتي اذا كان بالامكان على هذا السؤال او الاستفسار اذا تكرمتم :
    هل يجوز قانونا ان تقوم شركة الوساطة مثل الشركات التي نتعامل معها باغلاق اي عقد بحجة حماية العميل من الخسارة الزائدة كما يقولون وبدون طلب من الزبون بالرغم ان الحساب يستطيع تحمل خسارة اكبر لاعتقاد العميل ان السعر سوف يمشي لصالحة بعد حين ؟
    وسارفق لكم صورة توضح الحالة :

مع تحياتي
    اللهم اني أستودعك نفسي وديني ومالي وأهلي ، وكل نعمة أنعمت بها علي ، فاجعلني اللهم في كنفك وامنك وكفايتك وحفظك ورعايتك ، ووديعتك يا من لا تضيع ودائعه ولا يخيب سائله ولا ينفد ما عنده .
    آمين

رد: اغلاق عقد لحماية العميل من الخسارة الزائدة

نعم يحدث ذلك فى بعض الشركات ولكن بيكون باتفاق بين العميل والشركة وبيكون محدد لقيم تراجع الحساب بالنسبة المئوية

المشاركة الأصلية بواسطة el@nawawy مشاهدة المشاركة
      نعم يحدث ذلك فى بعض الشركات ولكن بيكون باتفاق بين العميل والشركة وبيكون محدد لقيم تراجع الحساب بالنسبة المئوية
      اشكرك اخي النووي لردك على سؤالي
      مع الاحترام والتقدير
      كلامك صحيح اخي الكريم ولم انتبه لهذا العقد عند توقيعي لبنود الاتفاقية عند فتح الحساب ( مع ان الحساب كان مجاني كجائزة لاحدى المسابقات )
      ولكن الجديد هنا انه عقد ملزم لي ولا يمكن التراجع عنه نهائيا وهذا ما سالت عنه الشركة بايميل هذا كان نصه :
      (( يظهر ان هناك سوء فهم ولم انتبه لهذا العقد عند توقيع الاتفاقية معكم فيما يتعلق ببند الحماية ...
      سؤالي وارجو الإجابة عليه بوضوح تام :
      هل استطيع الغاء عقد حماية الرصيد من الخسارة الزائدة والطلب منك مستقبلا بعدم تدخلكم بالحساب نهائيا حتى وصوله للصفر في حالة الخسارة ؟؟؟
      هل هذا ممكن ؟؟؟؟
      وشكرا
      ))
      وجاءني هذا الرد من الشركة :
      ((
      أخي الفاضل

للأسف الشديد أخي الكريم. هذا غير ممكن حيث أنه من قوانين الشركة.

تنص قوانين التداول المعمول بها في الجهات الرقابية المحترمة على الحفاظ على رأس مال العميل و من ثم يتعذر غلق العقود على هامش بمستوى صفر كما تطلب.

))
      شوف التبرير !!!
      للحفاظ على راس مال العميل غصبا عن العميل نفسه وكأننا بزمن الانتداب والاستعمار
      على كل حال ارجو ان يكون هذا الكلام مفيد لاي واحد من الاخوة الذين سيقرأون عن هذه الحالة وتكون عبرة لي ولغيري والحمدلله اني جربتهم بالمجان .
      اشكركم لسعة صدركم واتاحة المجال لعرض هذه المشكلة
      وتقبلوا مني كل الاحترام والتقدير
      ابو سندس
      اللهم اني أستودعك نفسي وديني ومالي وأهلي ، وكل نعمة أنعمت بها علي ، فاجعلني اللهم في كنفك وامنك وكفايتك وحفظك ورعايتك ، ووديعتك يا من لا تضيع ودائعه ولا يخيب سائله ولا ينفد ما عنده .
      آمين

اخي الله يعينك على هولاء البروكرات
        اقضل حسابات للفوركس هو مع البنوك مباشرة
        بختصار لا يدخلون باي شئ يحصل للحساب

المشاركة الأصلية بواسطة طخشون مشاهدة المشاركة
          اشكرك اخي النووي لردك على سؤالي
          مع الاحترام والتقدير
          كلامك صحيح اخي الكريم ولم انتبه لهذا العقد عند توقيعي لبنود الاتفاقية عند فتح الحساب ( مع ان الحساب كان مجاني كجائزة لاحدى المسابقات )
          ولكن الجديد هنا انه عقد ملزم لي ولا يمكن التراجع عنه نهائيا وهذا ما سالت عنه الشركة بايميل هذا كان نصه :
          (( يظهر ان هناك سوء فهم ولم انتبه لهذا العقد عند توقيع الاتفاقية معكم فيما يتعلق ببند الحماية ...
          سؤالي وارجو الإجابة عليه بوضوح تام :
          هل استطيع الغاء عقد حماية الرصيد من الخسارة الزائدة والطلب منك مستقبلا بعدم تدخلكم بالحساب نهائيا حتى وصوله للصفر في حالة الخسارة ؟؟؟
          هل هذا ممكن ؟؟؟؟
          وشكرا
          ))
          وجاءني هذا الرد من الشركة :
          ((
          أخي الفاضل

للأسف الشديد أخي الكريم. هذا غير ممكن حيث أنه من قوانين الشركة.

تنص قوانين التداول المعمول بها في الجهات الرقابية المحترمة على الحفاظ على رأس مال العميل و من ثم يتعذر غلق العقود على هامش بمستوى صفر كما تطلب.

))
          شوف التبرير !!!
          للحفاظ على راس مال العميل غصبا عن العميل نفسه وكأننا بزمن الانتداب والاستعمار
          على كل حال ارجو ان يكون هذا الكلام مفيد لاي واحد من الاخوة الذين سيقرأون عن هذه الحالة وتكون عبرة لي ولغيري والحمدلله اني جربتهم بالمجان .
          اشكركم لسعة صدركم واتاحة المجال لعرض هذه المشكلة
          وتقبلوا مني كل الاحترام والتقدير
          ابو سندس
          بالتاكيد اخى العزيز ابو سندس يهمنى ان يستفيد الاعضاء من عرض اى مشكلة ويهمنا ان نقوم بمساعدة الجميع فى حلها اذا امكن ذلك اما بالنسبة للكلام اللى وصلك خلال الرد من الشركة فهذا غير صحيح فالعميل لة الحق فى تحديد نسبة التراجع على حسابة او الغاءة

المشاركة الأصلية بواسطة mdsalman مشاهدة المشاركة
          اخي الله يعينك على هولاء البروكرات
          اقضل حسابات للفوركس هو مع البنوك مباشرة
          بختصار لا يدخلون باي شئ يحصل للحساب
          حتى البنوك اخى الفاضل لديها هذة القوانين والشروط ايضا بخلاف الرفعة المنخفضة لديهم

ويتدخلون لايقاف الصفقات ويمكن التحرى عن ذلك وسؤال مسؤل الدعم بهذة البنوك سيؤكد كلامى

المشاركة الأصلية بواسطة el@nawawy مشاهدة المشاركة
            بالتاكيد اخى العزيز ابو سندس يهمنى ان يستفيد الاعضاء من عرض اى مشكلة ويهمنا ان نقوم بمساعدة الجميع فى حلها اذا امكن ذلك اما بالنسبة للكلام اللى وصلك خلال الرد من الشركة فهذا غير صحيح فالعميل لة الحق فى تحديد نسبة التراجع على حسابة او الغاءة

حتى البنوك اخى الفاضل لديها هذة القوانين والشروط ايضا بخلاف الرفعة المنخفضة لديهم

ويتدخلون لايقاف الصفقات ويمكن التحرى عن ذلك وسؤال مسؤل الدعم بهذة البنوك سيؤكد كلامى
            السلام عليكم ورحمة الله
            مش عارف ليش استعجلتو بنقل هذا الموضوع من العام لاعتقادي انه موضوع مهم وربما يغفل عنه الكثيرين وانا منهم مع اني كنت اعتقد اني من المطلعين على امور الشركات وطرق الضحك على الذقون
            وهذه المواضيع هي مواضيع مهمه جدا جدا
            على كل حال سامحكم الله
            آمين

المشاركة الأصلية بواسطة طخشون مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم ورحمة الله
              مش عارف ليش استعجلتو بنقل هذا الموضوع من العام لاعتقادي انه موضوع مهم وربما يغفل عنه الكثيرين وانا منهم مع اني كنت اعتقد اني من المطلعين على امور الشركات وطرق الضحك على الذقون
              وهذه المواضيع هي مواضيع مهمه جدا جدا
              على كل حال سامحكم الله
              يا حبيبنا انا اللى نقلت الموضوع للقسم الخاص بالشركات وهنا قسم مختص لامور الشركات ولا يقل اهمية عن القسم العام وذلك لامور تنظمية فقط

وربنا يسامحنا كلنا .......

يعمل...
              X