اخبار اليوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار اليوم

    تراجعت أسعار الذهب قليلا يوم الأربعاء مع إحجام المستثمرين عن التعاملات قبل اجتماع مهم للبنوك المركزية يوم الجمعة تجري مراقبته عن كثب لاستخلاص مؤشرات عما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يدرس اجراءات تحفيز نقدي جديدة. وحقق البلاتين أداء أفضل من المعادن النفيسة الاخرى مدعوما بمخاوف بشأن أعمال عنف في جنوب افريقيا المنتج الرئيسي للمعدن دفعت الاسعار لأعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر ونصف الشهر الأسبوع الماضي.
    وتحركت المعادن النفيسة في نطاق ضيق نتيجة تكهنات بأن بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي سيلمح بوضوح إلى أن المجلس سيطلق برنامجا جديدا لشراء الأصول قريبا.
    ونزل الذهب في السوق الفورية 0.1 في المئة إلى 1665.39 دولار للأوقية (الأونصة) الساعة 1330 بتوقيت جرينتش في حين هبطت عقود الذهب الأمريكية تسليم ديسمبر كانون الأول 1.30 دولار إلى 1668.40 دولار للاوقية.
    وارتفع الذهب نحو اثنين في المئة منذ 22 اغسطس آب حين أظهر محضر الاجتماع الأخير للجنة السياسة النقدية بالاحتياطي الاتحادي أن البنك مستعد لإطلاق جولة جديدة من التيسير النقدي "قريبا جدا" إذا لم يتحسن الاقتصاد.
    واستقرت الفضة عند 30.84 دولار للأوقية.
    وانخفض البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 633.75 دولار للأوقية.
    وخالف البلاتين الاتجاه النزولي مرتفعا 0.4 بالمئة إلى 1516.99 دولار للأوقية جراء قلق المستثمرين بشأن الاضطرابات في قطاع التعدين في جنوب افريقيا عقب مقتل 44 شخصا في أعمال عنف بمنجم ماريكانا للبلاتين التابع لشركة لونمين في وقت سابق من الشهر الجاري




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

  • #2
    رد: اخبار اليوم

    واصلت العقود الاجلة للخام الأمريكي انخفاضها واستقر مزيج برنت تقريبا يوم الأربعاء في تعاملات متقلبة بعدما اظهر تقرير من ادارة معلومات الطاقة ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية الاسبوع الماضي وهو ما خالف التوقعات. وانخفض الخام الأمريكي الخفيف في العقود الاجلة تسليم اكتوبر تشرين الأول 87 سنتا إلى 95.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 1440 بتوقيت جرينتش بعد تداولات بين 95.13 دولار و96.37 دولار للبرميل.
    وارتفع برنت في عقد اكتوبر ستة سنتات إلى 112.64 دولار للبرميل بعد تداولات بين 111.50 دولار و113.30 دولار




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

    تعليق


    • #3
      رد: اخبار اليوم

      أظهرت بيانات حكومية يوم الأربعاء ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي على غير المتوقع مع قفزة في واردات الخام بينما تباينت مخزونات المنتجات المكررة واستقر معدل تشغيل المصافي دونما تغير. وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام المحلية باستبعاد الاحتياطي النفطي الاستراتيجي ارتفعت 3.78 مليون برميل إلى 364.52 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 أغسطس آب. وكان محللون قد توقعوا في استطلاع أجرته رويترز تراجع المخزونات 1.5 مليون برميل.
      واستقر معدل تشغيل المصافي عند 91.2 بالمئة من طاقتها الإجمالية. وكان المحللون يتوقعون انخفاضه بمقدار 0.4 نقطة مئوية. وزادت واردات الخام 1.29 مليون برميل يوميا إلى 9.46 مليون برميل يوميا.
      وقالت الإدارة إن مخزونات البنزين تراجعت 1.51 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 201.23 مليون برميل. وكان المحللون يتوقعون انخفاضها 1.4 مليون برميل.
      وارتفعت نواتج التقطير التي تشمل الديزل ووقود التدفئة 873 ألف برميل إلى 126.08 مليون برميل. وكان المحللون يتوقعون في المتوسط تراجعها 100 ألف برميل




      فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

      تعليق


      • #4
        رد: اخبار اليوم

        أغلقت الأسهم الأمريكية على ارتفاع طفيف يوم الأربعاء مواصلة سلسلة من التعاملات الخفيفة في الجلسات الأخيرة حيث ينتظر المستثمرون كلمة مهمة سيلقيها بن برنانكي رئيس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) يوم الجمعة. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى 4.49 نقطة أو 0.03 بالمئة إلى 13107.48 نقطة. وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الأوسع نطاقا 1.20 نقطة أو 0.09 بالمئة إلى 1410.50 نقطة.
        وتقدم مؤشر ناسداك الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 4.04 نقطة أو 0.13 بالمئة إلى 3081.19 نقطة




        فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

        تعليق


        • #5
          رد: اخبار اليوم

          تراجعت الاسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الخميس مع انتظار المستثمرين في قلق كلمة لرئيس البنك المركزي الامريكي بن برنانكي سيلقيها يوم الجمعة لاستشفاف أي تلميحات الي مزيد من اجراءات التحفيز النقدي وبعد ان فشلت بيانات أقوي من المتوقع لسوق المساكن في امريكا في تعزيز المعنويات. وانخفض مؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 0.3 بالمئة الي 9046.23 نقطة في الدقائق الخمس الاولى للتعاملات ببورصة طوكيو.
          ونزل مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.2 بالمئة الي 748.41 نقطة.




          فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

          تعليق


          • #6
            رد: اخبار اليوم

            - قالت وكالة انباء شينخوا الرسمية ان الصين وقعت إتفاقا مع المانيا قيمته 3.5 مليار دولار لشراء 50 طائرة إيرباص مع بدء المستشارة الالمانية انجيلا ميركل زيارة الي العملاق الاسيوي. وهذا أول اتفاق مهم توقعه ايرباص مع الصين منذ نزاع بين بكين والاتحاد الاوروبي حول نظام تجارة الانبعاثات.
            وتسبب النزاع بين بكين والاتحاد الاوروبي في تعطيل اتفاقات سابقة تصل قيمتها الي 14 مليار دولار.
            وقالت شينخوا إن شركة (آي.سي.بي.سي ليسينج) الصينية وايرباص التابعة لمجموعة (إي.ايه.دي.سي) وقعتا الاتفاق لشراء 50 طائرة إيرباص ايه320 واتفاقا اخر بشان تجميع طائرات لايرباص في الصين.
            وقالت مصادر بصناعة الطيران يوم الاثنين ان إيرباص تأمل بالفوز بطلبيات تصل الي 100 طائرة إيه320 بقيمة من المحتمل أن تبلغ 9 مليارات دولار.




            فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

            تعليق


            • #7
              رد: اخبار اليوم

              - نزل مؤشر نيكي القياسي الياباني عن تسعة آلاف نقطة مسجلا أدنى إغلاق في أسبوعين يوم الخميس متأثرا بمخاوف من ألا يشير رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بن برنانكي لمزيد من اجراءات التحفيز في كلمة يلقيها يوم الجمعة. وهبط مؤشر نيكي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى واحدا بالمئة إلى 8983.78 نقطة لكنه مازال فوق متوسطه المتحرك في 200 يوم البالغ 8977.15 نقطة.
              وانخفض مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.8 بالمئة إلى 743.79 نقطة.




              فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

              تعليق


              • #8
                رد: اخبار اليوم

                - واصلت الأسهم الأوروبية الهبوط يوم الخميس إذ يتريث المستثمرون بشأن تعزيز تعرضهم للأصول المنطوية على مخاطر نظرا لعدم التيقن بشأن الخطوات التالية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وافاق الاقتصاد العالمي. وانخفض مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.4 بالمئة عند 1081.89 نقطة بحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش بعدما اغلق منخفضا 0.2 بالمئة يوم الأربعاء في جلسة بلغ حجم تداولاتها 56 بالمئة فقط من المتوسط اليومي لفترة 90 يوما ما جعل الجلسة واحدة من أقل جلسات العام الجاري من حيث حجم التداول.
                وفي غضون ذلك انخفض مؤشر يورو ستوكس 50 بنسبة 0.4 بالمئة إلى 2424.92 نقطة.
                وسيتابع المستثمرون عن كثب كل ما يصدر عن رئيس المركزي الامريكي بن برنانكي ورؤساء بنوك مركزية أخرى بجاكسون هول في ولاية وايومنج الأمريكية نهاية الأسبوع الجاري في اطار اجتماع سنوي عادة ما يشهد تلميحات عن الخطوات المقبلة على صعيد السياسة النقدية.
                وقال مايك مكودن مدير المشتقات في انتراكتف انفستور "بينما يعد المستثمرون الساعات انتظارا لكلمة برنانكي في جاكسون هول فمن الواضح انهم غير مستعدين للمغامرة ويفضلون البحث عن ملاذ امن."
                وانخفضت مؤشرات فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.4 بالمئة وكاك 40 الفرنسي 0.3 بالمئة وداكس الألماني 0.7 بالمئة في التعاملات الصباحية.




                فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                تعليق


                • #9
                  رد: اخبار اليوم

                  - قالت منظمة أوبك يوم الخميس إن سعر سلة خاماتها القياسية انخفض إلى 109.90 دولار للبرميل يوم الأربعاء من 110.22 دولار في اليوم السابق. وتتكون سلة أوبك من 12 خاما هي مزيج صحارى الجزائري وخام جيراسول الأنجولي والخام الإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي والتصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والبحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الإماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الاكوادور.




                  فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                  تعليق


                  • #10
                    رد: اخبار اليوم

                    - ارتفع مزيج برنت الخام صوب 113 دولارا للبرميل يوم الخميس قبيل اجتماع لرؤساء بنوك مركزية نهاية الأسبوع الحالي سيحظى بمتابعة قوية انتظارا لتلميحات عن اجراءات لدعم النمو العالمي بينما استمدت الأسعار دعما أيضا من اضراب محتمل لعمال شركة نفطية نرويجية. كان برنت انخفض في أوائل الجلسة إذ لم تلحق اضرار كبيرة بمنشآت النفط بخليج المكسيك.
                    وهبطت العقود الاجلة للخام الأمريكي الخفيف متأثرة بارتفاع مفاجئ في مخزونات الخام بأكبر مستهلك للنفط في العالم واحتمال السحب من المخزونات الاستراتيجية.
                    وارتفع خام برنت في العقود الاجلة تسليم أكتوبر تشرين الأول 32 سنتا إلى 112.86 دولار للبرميل بحلول الساعة 0727 بتوقيت جرينتش.
                    وواصل الخام الأمريكي الخفيف الانخفاض للجلسة الثانية متراجعا 33 سنتا إلى 95.16 دولار للبرميل.
                    وينتظر المستثمرون ليروا إن كان بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيلمح لمزيد من اجراءات التيسير لدعم نمو أكبر اقتصاد في العالم خلال كلمة في اجتماع للبنوك المركزية يوم الجمعة.




                    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                    تعليق


                    • #11
                      رد: اخبار اليوم

                      - ارتفع الذهب يوم الخميس لكنه ظل في نطاق ضيق قبل كلمة يلقيها بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد تشعل التكهنات بشأن جولة ثالثة من إجراءات التيسير الكمي لتحفيز الاقتصاد الأمريكي. وقد يتعرض الذهب لموجة بيع إذا ما خيبت الكلمة التي يلقيها برنانكي غدا الجمعة الآمال بعد أن جاء أداء الاقتصاد الأمريكي أفضل قليلا من المعلن في بادئ الامر في الربع الثاني وبعدما أظهر تقرير للمركزي الأمريكي أن الاقتصاد واصل النمو ببطء في يوليو تموز وبداية أغسطس آب.
                      وارتفع الذهب 0.24 بالمئة إلى 1659.90 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0641 بتوقيت جرينتش مقتربا من أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف الشهر 1676.45 دولار الذي سجله يوم الإثنين عندما اشترى المستثمرون المعدن النفيس وسط توقعات بأن يتخذ المركزي الأمريكي مزيدا من اجراءات التيسير النقدي.
                      ولم تشهد عقود الذهب الأمريكية تغيرا يذكر وبلغت 1662.30 دولار للأوقية.
                      وزاد السعر الفوري للبلاتين 0.81 بالمئة إلى 1522.75 دولار للأوقية مقتربا من أعلى سعر له في ثلاثة أشهر الذي سجله الأسبوع الماضي إذ أذكى العنف والاضرابات في مناجم جنوب أفريقيا المخاوف بشأن الامدادات.
                      وارتفعت الفضة في السوق الفورية 0.29 بالمئة إلى 30.77 دولار للأوقية وصعد البلاديوم 0.89 بالمئة إلى 633.50 دولار للأوقية.




                      فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                      تعليق


                      • #12
                        رد: اخبار اليوم

                        - ارتفع اليورو أمام الدولار يوم الخميس إذ يترقب المستثمرون ليروا ما إذا كان بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) سيلمح بقوة لاتخاذ المزيد من اجراءات التيسير النقدي خلال اجتماع لرؤساء بنوك مركزية يوم الجمعة. وسيتأثر الدولار على نطاق واسع إذا تضمنت كلمة برنانكي يوم الجمعة في جاكسون هول بولاية وايومنج الأمريكية أي اشارة إلى أن المركزي الأمريكي سيطلق جولة جديدة من برنامج شراء الأصول المعروف باسم التيسير الكمي.
                        وسيعطي هذا دعما اضافيا لليورو الذي لقي دفعة مؤخرا من توقعات بان يكشف البنك المركزي الأوروبي عن خطط محددة الأسبوع المقبل للمساعدة في خفض تكاليف اقتراض اسبانيا وايطاليا المرتفعة.
                        وارتفع اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.2545 دولار مقتربا من أعلى مستوى له الأسبوع الماضي عند 1.2590 دولار.
                        مع ذلك حد من المكاسب عدم اليقين بشأن سياسات الاحتياطي الاتحادي إذ يقلل تحسن البيانات الاقتصادية الأمريكية التي صدرت مؤخرا من فرص اتخاذ المزيد من اجراءات التيسير الكمي.
                        كما ارتفع اليورو بعد أن نقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن رئيس وزرءا الصين قوله إن بكين ستواصل شراء السندات الأوروبية الحكومية بعد تقييم المخاطر بالكامل.
                        لكن المخاوف حيال آفاق الاقتصاد الصيني قللت اقبال المستثمرين على المخاطرة إذ بدا أن تباطؤ الاقتصاد الصيني حد من الطلب على السلع الأولية مثل الصلب والحديد والنحاس.
                        وضغط هذا بشكل خاص على العملات مرتفعة العائد المرتبطة بالسلع الأولية مثل الدولار الأسترالي الذي هبط لأدنى مستوى في شهر عند 1.0318 دولار أمريكي.
                        وانخفض الدولار 0.1 بالمئة أمام العملة اليابانية إلى 78.62 ين بينما ارتفع اليورو 0.1 بالمئة إلى 98.70 ين.




                        فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                        تعليق


                        • #13
                          رد: اخبار اليوم

                          تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن يوم الخميس عند 1657 دولارا للأوقية (الأونصة) انخفاضا من 1660 دولارا في جلسة القطع السابقة. وبلغ سعر الذهب عند الإغلاق السابق في نيويورك 1655.94 دولار للأوقية




                          فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                          تعليق


                          • #14
                            رد: اخبار اليوم

                            - أظهرت بيانات من المفوضية الأوروبية يوم الخميس تراجعا اكبر كثيرا من المتوقع للمعنويات الاقتصادية في منطقة اليورو في أغسطس آب ما يبرز تباطؤ اقتصاد المنطقة بينما زادت توقعات المستهلكين بارتفاع معدل التضخم. وأظهر المسح الشهري للمفوضية هبوط مؤشر المعنويات الاقتصادية إلى 86.1 في أغسطس من 87.9 في يوليو تموز مقارنة مع توقعات الاقتصاديين بتراجع المؤشر إلى 87.5.
                            ويرجع الانخفاض في الأساس إلى تدهور حاد في معنويات المستهلكين في قطاعات البناء والتجزئة والخدمات. وكان تراجع المعنويات في قطاع الصناعة هو الأقل.
                            كما أوضح مسح المفوضية ارتفاع توقعات المستهلكين الخاصة بمعدل التضخم خلال الاثني عشر شهرا المقبلة إلى 26.1 في أغسطس من 21.6 في يوليو.
                            كما زادت توقعات نمو الأسعار بين المصانع إلى -0.4 من -1.9.




                            فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                            تعليق


                            • #15
                              رد: اخبار اليوم

                              - ارتفعت أسعار الذهب في أوروبا يوم الخميس لكنها ظلت في نطاق ضيق وسط عدم اليقين بشأن المدى الذي سيذهب إليه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لارضاء تكهنات السوق بأنه سيكشف عن جولة جديدة من الاجراءات لتحفيز الاقتصاد الأمريكي. وستعطي كلمة يلقيها بن برنانكي رئيس الاحتياطي الاتحادي يوم الجمعة في منتدى للبنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج مؤشرات حول امكانية أن يطلق المركزي الأمريكي جولة جديدة من برنامج شراء الأصول المعروف باسم التيسير الكمي.
                              وصعد المعدن النفيس أكثر من اثنين بالمئة منذ أن أشار محضر آخر اجتماع للاحتياطي الاتحادي يوم 22 أغسطس آب إلى أن المجلس قد يطلق جولة جديدة للتيسير الكمي لتعزيز النمو.
                              وارتفع الذهب 0.1 بالمئة إلى 1656.99 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0952 بتوقيت جرينتش بينما انخفضت عقود الذهب الأمريكية تسليم ديسمبر كانون الأول ثلاثة دولارات إلى 1660 دولارا للأوقية.
                              وبين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في السوق الفورية 0.1 بالمئة إلى 30.70 دولار للأوقية.
                              وزاد السعر الفوري للبلاتين 0.9 بالمئة إلى 1523.49 دولار للأوقية بينما صعد البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 629.70 دولار للأوقية.




                              فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                              تعليق

                              يعمل...
                              X