شل تستهدف نموا قويا للتدفقات النقدية والانتاج

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شل تستهدف نموا قويا للتدفقات النقدية والانتاج

    قالت رويال داتش شل انها تستهدف نموا قويا في السنوات المقبلة حيث من المتوقع أن يؤدي البدء في مشروعات كبيرة جديدة وتعزيز الاستثمار في التنقيب الى نمو التدفقات النقدية 50 بالمئة ونمو انتاج النفط والغاز 25 بالمئة.
    وأعلنت شل أكبر شركة نفطية في أوروبا من حيث القيمة السوقية هذه التوقعات القوية مع اعلانها أرباحا أضعف من المتوقع في الربع الاخير من العام الماضي مع خسارة في قسم تكرير الخام بسبب ضعف الهوامش في الصناعة بأكملها.
    وأعلنت الشركة أيضا زيادة أضعف من المتوقع في توزيعاتها حيث أضافت سنتا واحدا فقط الى توزيعات الربع الاول لعام 2012 لتصل الى 0.43 دولار للسهم.
    وقالت شل ومقرها لاهاي انها تتطلع للعودة الى النمو القوي في الانتاج خلال السنوات المقبلة بعد نحو عشر سنوات من التراجع. وباستثناء نمو بنسبة خمسة بالمئة في 2010 تراجع انتاج المجموعة في كل عام منذ 2002.
    وقالت شل في بيان "متوسط انتاج النفط والغاز سيبلغ أربعة ملايين برميل من المكافئ النفطي يوميا في 2017-2018."
    وبلغ متوسط الانتاج 3.215 مليون برميل من المكافئ النفطي يوميا في 2011 منخفضا بنسبة ثلاثة بالمئة عن 2010.
    لكن الارتفاع الكبير في أسعار الخام عوض هذا الانخفاض والضعف في أرباح التكرير. وبلغ صافي الارباح 24.69 مليار دولار في 2011 بزيادة 37 بالمئة عن العام السابق.
    وقالت الشركة ان صافي الدخل على أساس التكلفة الجارية للتوريد بلغ 6.46 مليار دولار في الربع الاخير مدعوما بمكاسب غير متكررة من بيع أصول.
    وباستبعاد المكاسب غير المتكرة ارتفعت الارباح 18 بالمئة الى 4.85 مليار دولار بينما كان متوسط التوقعات 5.17 مليار دولار في استطلاع أجرته رويترز شمل تسعة محللين
يعمل...
X