للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

داو جونز يختتم التداولات على مستوى قياسي جديد للجلسة الثانية على التوالي في وول ستريت

المضارب العربي

اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية ثالث جلسات التداول لهذا الأسبوع، الشهر والربع الفصلي الجاري على اللون الأخضر لنشهد تحقيق مؤشر داو جونز الصناعي لمستويات قياسية جديدة للجلسة الثانية على التوالي في وول ستريت وسط قيادة أسهم القطاع المالية لمسيرات مكاسب مؤشرات الأسهم الأمريكية وفي أعقاب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الأربعاء عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

هذا وقد تابعنا حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك ريتشموند الاحتياطي الفيدرالي توماس باركين تحت عنوان “التوقعات للغد: خمسة أرقام للمشاهدة” ضمن فعليات مؤتمر التوقعات الاقتصادية في ولاية فيرجينيا الغربية، والذي أكد من خلاله على أن معدل النمو قوي وأن التضخم يستقر قرب الهدف، مضيفاً سوف نركز على بيانات استثمار الأعمال وتعويض العمال بالإضافة إلى كل من السلع المعمرة، الإنتاجية ومنحنى العائد، وذلك مع أعربه أن الخروج غير المنظم لبريطانيا قد يمثل مخاطر على الاقتصاد الأمريكي.

 

وجاء ذلك قبل أن نشهد الكشف عن البيانات الأولية لسوق العمل الأمريكي مع صدور قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص والتي أظهرت تسارع وتيرة خلق الوظائف إلى نحو 230 ألف وظيفة مضافة مقابل 168 ألف وظيفة مضافة في آب/أغسطس الماضي، متفوقة بذلك على التوقعات عند 185 ألف وظيفة مضافة، ويأتي ذلك وسط تطلع الأسواق لما سوف تسفر عنه بيانات سوق العمل الأمريكي بعد غد الجمعة.

 

بخلاف ذلك، فقد تابعنا أظهر القراءة النهائية لمؤشر معهد التزويد الخدمي من قبل ماركيت عن أمريكا، اتساعاً إلى 53.5 مقارنة بالقراءة الأولية السابقة والتوقعات عند 52.9 ومقابل 54.8 في آب/أغسطس، وجاء ذلك قبل صدور قراءة مؤشر معهد التزويد الخدمي والتي أوضحت اتساعاً إلى 61.6 مقابل 58.5 في آب/أغسطس، بخلاف التوقعات التي أشارت لتقلص الاتساع إلى 58.0.

 

ونود الإشارة لكون مؤشر التزويد الخدمي تكمن أهميته في كون القطاع الخدمي للولايات المتحدة يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي، بخلاف ذلك، فقد تابعنا أيضا في وقت سابق اليوم حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح، حيث تحدثت محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد حيال نظام الدفع في منتدى مجتمع تحسين “فيدبيمنتس” (المدفوعات الفيدرالية) في شيكاغو.

 

وذلك قبل أن نشهد تقديم رئيسة بنك كليفلاند الاحتياطي الفيدرالي لوريتا ميستر الملاحظات الافتتاحية المصرفية في مؤتمر القرن 21 في بنك سانت لويس الاحتياطي الفيدرالي، بينما يتطلع المستثمرين الآن لحديث المرتقب لمحافظ الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول خلال حلقة نقاش في مهرجان المحيط الأطلسي في واشنطن وذلك في تمام الساعة 09:00 مساءاً بتوقيت جرينتش.

 

هذا وقد اختتم مؤشر داو جونز الصناعي تداولات الجلسة على ارتفاع 0.20% أي بنحو 54.45 نقطة عند مستويات 26,828.39 نقطة، كما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 التداولات 0.07% أي بنحو 2.08 نقطة عند مستويات 2,925.51 نقطة، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.32% أي بنحو 25.54 ليختتم عند مستويات 8,025.08 نقطة.

 

العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 15 كانون الأول/ديسمبر القادم تراجعت 0.52% لتتداول حالياً عند 1,200.70$ للأونصة موضحة ارتدادها من الأعلى لها منذ 21 من أيلول/سبتمبر الماضي مقارنة مع الافتتاحية عند 1,207.00$ للأونصة، وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.57% إلى مستويات 96.05 موضحاً الأعلى له منذ 20 من أب/أغسطس الماضي مقارنة بالافتتاحية عند 95.51.

 

بخلاف ذلك، فقد ارتفعت العقود الآجلة لخام “نيمكس” تسليم 15 تشرين الثاني/نوفمبر 1.28% لتتداول عند 76.19$ للبرميل موضحة الأعلى له منذ 24 من تشيرين الثاني/نوفمبر من عام 2014 مقارنة مع الافتتاحية عند 75.23$ للبرميل.

 

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” تسليم 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل 1.38% ليتداول عند 85.97$ للبرميل موضحة الأعلى لها من 30 من تشرين الأول/أكتوبر من العام ذاته مقارنة مع الافتتاحية عند 84.80$ للبرميل، وذلك على الرغم من أظهر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية فائض في المخزونات بواقع 8 مليون برميل بخلاف التوقعات التي أشارت لتقلص الفائض.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي