للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

وول ستريت تختتم تداولات أولى جلسات الأسبوع على مستويات قياسية مدعومة باتفاق إنهاء إغلاق الحكومة الأمريكية

المضارب العربي

اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية أولى جلسات التداول لهذا الأسبوع على اللون الأخضر لنشهد مستويات قياسية جديدة لكل من مؤشر داو جونز الصناعي وستاندرد آند بورز 500 بالإضافة إلى مؤشر ناسداك المجمع في وول ستريت وسط فعليات موسم الكشف عن نتائج الأعمال لكبرى المصارف والشركات الأمريكية العملاقة التي تعد عصب أكبر اقتصاد في العالم اليوم الاثنين ومع شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الأمريكي.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا توصل مجلس الشيوخ لاتفاق حيال مشروع قانون للإنفاق الحكومي قصير الآجل لحل أزمة إغلاق الحكومة الأمريكية التي دخلت في يومها الثلاث مع اتفاق الحزب الديمقراطي على أمهال الحزب الجمهوري الحاكم ثلاثة أسابيع حتى التوصل لاتفاق حيال الهجرة والإنفاق، وذلك عقب تصويت 81 من أصل 100 على إنهاء الخلاف ضمن خطوة إجرائية تمهد الطريق لخطة تمويل مؤقتة حتى الثامن من شباط/فبراير المقبل.

 

وفي نفس السياق، صرح زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ تشاك شومر أنه قد توصل لاتفاق من زعيم الأغلبية الجمهورية في المجلس ميتش ماكونيل معرباً أنه يعتقد أن هناك “طريقاً حقيقياً” للحصول على مشروع قانون يتناول الهجرة في مجلس الشيوخ، ونود الإشارة إلى أنه لكي يتم إنهاء الإغلاق الحكومي بالكامل يتعين على مجلس النواب أيضا الموافقة على مشروع القانون قبل أن يوقع عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

يذكر أنها تعد تلك المرة الأولى في التاريخ الأمريكي التي يحدث فيها إغلاق الحكومة على الرغم من سيطرة حزب واحد على الكونجرس والبيت الأبيض، بينما يعد هذا الإغلاق هو الأول في خمسة أعوام، حينما وقع لمدة 16 يوماً في 2013، مع العلم أن المؤسسات الحيوية في الولايات المتحدة لا تزال تواصل عمليها بشكل طبيعي كالأمن الوطني، الخدمات البريدية، مراقبة الحركة الجوية وحالات الطوارئ.

 

بينما الذي توقف عن العمل مع الإغلاق الحكومي هم أغلب موظفي الحكومة الفيدرالية بقطاعات الإسكان، البيئة، التعليم والتجارة بالإضافة إلى تسريح نصف الموظفين غير الأساسيين بوزارة الخزانة، الصحية، الدفاع والنقل بشكل مؤقت وتم إغلاق المنزهات العامة والمناطق الأثرية بالإضافة إلى توقف إجراءات استخراج تأشيرات وجوازات السفر منذ نهاية يوم الجمعة الماضية وبداية يوم السبت الماضي.

 

هذا وقد اختتم مؤشر داو جونز الصناعي تداولات الجلسة على ارتفع 0.55% أي بنحو 142.88 نقطة عند مستويات 26,214.60 نقطة، كما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.81% أي بنحو 22.67 نقطة ليختتم عند مستويات 2,832.97 نقطة، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.98% أي بنحو 71.65 ليختتم عند مستويات 7,408.03 نقطة.

 

العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 16 شباط/فبراير القادم ارتفعت بنسبة 0.05% لتتداول حالياً عند 1,333.80$ للأونصة مقارنة بالافتتاحية عند 1,333.10$ للأونصة، وسط تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.21% إلى مستويات 90.38 مقارنة بالافتتاحية عند 90.57.

 

على الصعيد الأخر، ارتفعت العقود الآجلة لخام “نيمكس” تسليم 15 شباط/فبراير بنسبة 0.19% ليتداول حالياً عند 63.49$ للبرميل بالمقارنة مع الافتتاحية عند 63.37$ للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” تسليم 15 آذار/مارس بنسبة 1.01% ليتداول عند 69.30$ للبرميل مقارنة مع الافتتاحية عند 68.61$ للبرميل.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي