للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

جائزة "اتصالات لكتاب الطفل" تعلن القوائم القصيرة لدورتها التاسعة

جائزة “اتصالات لكتاب الطفل” تعلن القوائم القصيرة لدورتها التاسعة

(رويترز) – أعلنت “جائزة اتصالات لكتاب الطفل” في دولة الإمارات القوائم القصيرة للدورة التاسعة في فئاتها الستة والتي شملت أعمالا لكتاب وفنانين من ثماني دول.

وفي فئة (كتاب العام للطفل) شملت القائمة أربعة كتب هي (أنا النقطة.. أنا الأهم) تأليف اللبنانية ليلى زاهد و(حمادة صانع السعادة) تأليف المصرية سماح أبو بكر عزت و(شيء ما في يدي) تأليف الأردنية هيفاء محارب سواركه و(لي بدل البيت بيتان) تأليف اللبنانية لوركا سبيتي.

وفي فئة (أفضل نص) شملت القائمة أربعة كتب هي (الخفي) للمصرية أمل فرح و(ماذا حصل لأخي رامز؟) للأردنية تغريد عارف النجار و(لما عطس الحوت) للبنانية مريم ترحيني و(أمي غوريلا وأبي فيل) للإماراتية نسيبة العزيبي.

وفي فئة (أفضل رسوم) شملت القائمة القصيرة أربعة كتب هي (الأميرة دانا) من الأردن للفنان عمار خطاب و(حكاية الأبيض والأسود) من الإمارات للفنانة سحر عبد الله و(خروف اليوم السابع) من المغرب للفنانة مايا فداوي و(شجرة الزيتون) من لبنان للفنانة ثمار حلواني.

وفي فئة (أفضل إخراج) ضمت القائمة أربعة كتب هي (إلى اللقاء) من لبنان و(شيء ما في يدي) من الأردن و(عالمي) من لبنان و(ماذا حصل لأخي رامز؟) من الأردن.

وفي فئة (كتاب العام لليافعين) شملت القائمة خمسة كتب هي (ستشرق الشمس ولو بعد حين) من الأردن تأليف تغريد عارف النجار و(طائر الرعد) من فلسطين تأليف سونيا نمر و(عندما تجمعنا الحياة) من لبنان تأليف رانيا زبيب ضاهر و(قصص الأمثال الإماراتية) من العراق تأليف علي عبد القادر الحمادي و(كابوتشينو) من لبنان تأليف فاطمة شرف الدين.

وفي فئة (أفضل تطبيق تفاعلي للكتب) التي تعد أحدث فئات الجائزة شملت القائمة ثلاث تطبيقات هي (أحلم أن أكون) لشركة بي ستوديو من مصر و(كادي ورمادي) لدار كادي ورمادي للنشر من السعودية و(لمسة) لشركة لمسة من دولة الإمارات.

ينظم الجائزة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ويبلغ إجمالي قيمة الجوائز 1.2 مليون درهم إماراتي (نحو 327 ألف دولار).

وتلقت الجائزة في دورتها التاسعة 166 مشاركة من 15 دولة عربية وأجنبية بواقع 145 مشاركة في فئتي كتاب الأطفال واليافعين و21 مشاركة في فئة أفضل تطبيق تفاعلي للكتاب.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين خلال حفل إعلان القوائم القصيرة في حفل أقيم على هامش معرض فرانكفورت للكتاب “رغم أن الجائزة عربية في اهتمامها وتوجهها إلا أن حضورها في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب بات حدثا يترقبه الناشرون والمتخصصون في أدب الطفل من الدول الأجنبية باعتبارها بوصلة لحركة النشر الموجه للأطفال واليافعين في الوطن العربي”.

وأضافت “جائزة اتصالات لكتاب الطفل لعبت دورا بارزا في تعزيز قدرات قطاع النشر المتخصص بالأطفال واليافعين في الوطن العربي لتمكين العاملين فيه من تقديم إصدارات أكثر تميزا تزيد من ارتباط الطفل بالكتاب وتجعله أكثر اهتماما بالقراءة

ومن المنتظر إعلان الفائزين في افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب في الأول من نوفمبر تشرين الثاني.

(تغطية صحفية للنشرة العربية سامح الخطيب – تحرير أحمد صبحي خليفة) OLMEENT Reuters Arabic Online Report Entertainment News 20171012T165451+0000

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.