للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

استقرار إيجابي للعقود الآجلة لأسعار النفط الخام في ظلال فعليات اجتماع أبو ظبي

المضارب العربي

تذبذبت العقود الآجلة لأسعار النفط الخام في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الأمريكية متغاضية بذلك عن ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي لأعلى مستوياته في أسبوعين وفقاً للعلاقة العكسية بينهما وسط استمرار فعليات اجتماع أعضاء منظمة الدولة المصدرة للنفط الخام أوبك.

 

والمنتجين من خارج المنظمة لليوم الثاني على التوالي اليوم الثلاثاء في أبو ظبي لبحث سبل تعزيز الامتثال لاتفاق خفض الإنتاج العالمي بعد أن تراجعت نسبة الامتثال مؤخراً في أعقاب ارتفاع صادرات أوبك وسط ارتفاع إمدادات ليبيا ونيجيريا المعفيتان من الاتفاق.

 

في تمام الساعة 05:20 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي “نيمكس” تسليم 15 أيلول/سبتمبر القادم 0.08% لتتداول حالياً عند مستويات 49.43$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 49.39$ للبرميل.

 

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسلم 16 تشرين الأول/أكتوبر المقبل 0.10% لتتداول عند 52.42$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 52.32$ للبرميل، بينما ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي 0.36% ليتداول حالياً عن مستويات 93.77 موضحاً أعلى مستوياته منذ 28 من تموز/يوليو الماضي مقارنة بالافتتاحية عند 93.43.

 

هذا وقد توارد بعض الإنباء عن قيام المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للنفط الخام عالمياً بخفض مبيعاتها من النفط لشهر أيلول/سبتمبر لمعظم عملائها في آسيا، ضمن عمل المملكة على التزام بتنفيذ تعهدها السابق بخفض الفائض العالمي، ويأتي ذلك بالتزامن مع فعليات اجتماع اللجنة الفنية المشتركة لمنظمة أوبك والمنتجين المستقلين من خارج المنظمة وعلى رأسهم روسيا في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

 

وفي نفس السياق، أكدت اللجنة الفنية على أن نتائج مباحثاتها سوف يتم عرضها على اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج العالمي للنفط بنحو 1.8 مليون برميل يومياً حتى آذار/مارس المقبل، مع العلم أن المحادثات التي تجري في أبو ظبي يقودها مسئولين من الكويت وروسيا، ومن المرتقب أن يعقد اليوم الثلاثاء محادثات بشكل منفصل مع ممثلين من الدولة المضيفة الإمارات العربية والمتحدة وكل من العراق وكازاخستان.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي