للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الضعف لا يزال مسيطر على تحركات الذهب مع بداية أسبوع مزدحم

المضارب العربي

استمر الضعف في السيطرة على تداولات الذهب خلال جلسة اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع، وذلك في ظل التذبذب في حركة الدولار مقابل العملات الرئيسية، يأتي هذا مع بداية أسبوع مزدحم سنشهد خلاله انتخابات هولندا وتحريك رئيسة وزراء بريطانيا للمادة 50 بالإضافة إلى اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي. 

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1203.3 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1211.1 دولار للأونصة بينما قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1205.7 دولار للأونصة وكان قد سجل أدنى مستوى عند 1202.4 دولار للأونصة. 

 

تذبذب أسعار الذهب خلال تداولات اليوم يسيطر عليه ضعف التداولات والضغط السلبي على الأسعار حتى مع تذبذب مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية، يأتي هذا في ظل انتظار الأسواق لأهم الأحداث هذا الأسبوع وهو قرار البنك الاحتياطي الفدرالي الخاص بأسعار الفائدة مع التوقعات برفعها للمرة الأولى هذا العام.

 

من جهة أخرى تتابع الأسواق الانتخابات في هولندا يوم الأربعاء والتي تعد مؤشر لتوجهات الشعوب في المنطقة الأوروبية بعد مفاجأة التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى التوترات المحيطة بالانتخابات الفرنسية خلال الشهر القادم.

 

من جهة أخرى تبدأ رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي في تحريك المادة 50 هذا الأسبوع والبدء في عمليات الخروج الفعلي من منطقة اليورو وهو الأمر الذي يزيد من التوترات في الأسواق ويسبب تذبذب على تحركات الذهب الذي يشهد ضغط سلبي من توقعات الفائدة الأمريكي وضغط إيجابي من كونه ملاذ آمن في الأسواق.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي