للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

تذبذب أسعار النفط الخام بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكية

المضارب العربي

شهدت أسعار النفط الخام تذبذب خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الذي صدر اليوم وشهد ارتفاع في المخزونات الأمريكية من النفط الخام، الأمر الذي أثر سلباً على مستويات الأسعار، بينما وجدت الأسعار دعما من تراجع الدولار الأمريكي الأمر الذي دفعها إلى التذبذب.

 

تتداول أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 53.06 دولار للبرميل وذلك بعد أن افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 53.01 دولار للبرميل يأتي هذا قبل أن تسجل أعلى مستوى عند 53.49 دولار للبرميل بينما قد سجل أدنى مستوى عند 52.72 دولار للبرميل. 

 

أعلن الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات عن تقرير وكالة الطاقة الأمريكية عن الأسبوع الماضي المنتهي في 10 فبراير / شباط لتأتي القراءة الفعلية وتشهد ارتفاع بمقدار 9.5 مليون برميل بعد أن كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بقيمة 3.7 مليون برميل وكانت القراءة السابقة بقيمة 13.8 مليون برميل.

 

ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام يستمر في إبقاء الضغط السلبي على مستويات الأسعار بسبب المخاوف من استمرار تخمة المعروض في الأسواق، وذلك على الرغم من التزام الدول الأعضاء في منظمة الأوبك بخفض معدلات الإنتاج بالتعاون مع روسيا الأمر الذي يبقي التوترات والتذبذب في الأسواق.

 

من جهة أخرى فقد قلص الدولار من ارتفاعه خلال تداولات اليوم ليعود إلى الهبوط وذلك في ظل حركة التصحيحي السلبية بعد شهادة رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي يلين لليوم الثاني على التوالي والتي خلت من تنبؤات بشأن أسعار الفائدة مما دفع الدولار إلى التراجع ليدعم ارتفاع أسعار النفط الخام ويزيد من التذبذب في مستويات الأسعار اليوم.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي