للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

النفط الخام يقلص مكاسبه مع ارتفاع الدولار في أسواق العملات

المضارب العربي

تقلصت مكاسب النفط الخام التي سجلها خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك بعد الارتفاع الكبير في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي أثر سلباً على النفط الخام في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما، بينما يستمر التذبذب بشكل عام في مستويات الأسعار مع تداخل العوامل المؤثرة عليه.

 

تتداول أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 53.15 دولار للبرميل وذلك بعد أن افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 52.85 دولار للبرميل يأتي هذا قبل أن تسجل أعلى مستوى عند 53.68 دولار للبرميل بينما قد سجل أدنى مستوى عند 53.84 دولار للبرميل. 

 

الدولار الأمريكي ارتفع خلال تداولات اليوم مقابل العملات الرئيسية ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، وذلك بعد شهادة رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي يلين أمام الكونجرس الأمريكي التي زادت من التفاؤل في الأسواق بشأن رفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام ليدعم الدولار وينعكس بالسلب على أسعار النفط الخام في ظل العلاقة العكسية بينهما.

 

من جهة أخرى نجد أن أسعار النفط الخام قد ارتفعت اليوم في ظل التفاؤل بشأن التزام الدول الأعضاء في منظمة الأوبك بعمليات خفض الإنتاج خلال شهر يناير / كانون الثاني، الأمر الذي يحد من المعروض من النفط الخام في الأسواق ويتسبب في ارتفاع مستويات الأسعار.

 

من جهة أخرى نجد ان المخاوف بشأن ارتفاع معدلات الإنتاج من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى بيانات المخزونات الأمريكية المنتظر صدورها اليوم تزيد من المخاوف بشأن تخمة المعروض الأمريكي وهو ما قد يعوض خفض الإنتاج من قبل منظمة الأوبك وروسيا لتكون النتيجة استمرار التذبذب في مستويات الأسعار.

 

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي