للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

نظرة عامة على خطاب تنصيب ترامب: ماذا نتوقع من الدولار الأمريكي؟

FXStreet – في أقل من ساعتين، سيلقي دونالد ترامب خطابا تاريخيا: خطاب القسم. كانت الشكوك المحيطة بسلوك ترامب وسياساته تخلق بيئة حيث يمكن لكلماته الأولى كرئيس أن تؤثر الأسواق المالية. حتى الآن، يرتبط اسم ترامب بعدم اليقين.

سارع الدولار الأمريكي التحرك في الاتجاه الصعودي منذ انتخاب ترامب. هل سيستمر في الارتفاع خلال وبعد تنصيبه؟ يمكن للكثير أن يتوقف على ما سيقول وأيضا على “كيف” سيقول ذلك. حتى الآن، سيكون للمستثمرين أخيرا فرصة لرؤية ما سيفعله ترامب في الواقع.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن الدولار كان يرتفع منذ الانتخابات بدعم من السياسات المالية المحتملة من ترامب، يمكن لإعادة التأكيد على تلك السياسات أن تقدم الدعم لهذا الارتفاع. لكن لا ينبغي تجاخل سيناريو “شراء الأخبار، بيع الشائعات”. هذا خطاب لا يمكن التنبؤ به، مع عواقب لا يمكن التنبؤ بها.

أشار محللون في ANZ أن الخطاب الافتتاحي مكتوب من قبل ستيفن ميلر الذي كتب العديد من الخطابات للحملة الرئاسية لترامب. “من المتوقع أن يركز على المشاكل الهيكلية في الاقتصاد الأمريكي وتوضيح خطة ترامب لمدة 100 يوم الأولى وما وراءها.”

ويشير كيت جاكز – محلل أبحاث في سوسيتيه جنرال – أن المائة يوم الأولى من رئاسة ترامب على وشك البدء ومن المرجح أن يتبنى سياسات داعمة للنمو والدولار، في حين أنه قد يكرر مقاومته للعملة القوية.

ماذا نتوقع من الدولار الأمريكي؟

كان مؤشر الدولار الأمريكي في تزايد مستمر منذ سبتمبر وبلغ ذروته في ديسمبر حول 103.00 (أعلى مستوياته في 14 عاما). حتى الآن في يناير كان يقوم بالتصحيح. حاليا، فقد هذا التصحيح قوته. كلمة اليوم قد تعزز الوتيرة الحالية أو يمكن أن تعطي الدفعة الأولى نحو استئناف الاتجاه الصعودي.

قبل الخطاب، كان مؤشر الدولار DXY يحوم حول 101.00. من وجهة النظر الفنية فإن التراجع أدنى 100.60، من شأنه أن يكشف 100.00 وتحت ذلك يمكن أن نرى الدعم القوي التالي حول 99.00 / 10. وعلى الجانب الصاعد، يمكن للمؤشر اكتساب العزم الصاعد فوق 101.80، لكن الاختراق الواضح فوق 102.00 سيكون مؤشرا على احتمال ارتفاع نحو 103.00.

إذا كان الكلام له تأثير معتدل، يمكن أن يستأنف الدولار الأمريكي اللهجة التصحيحة بشكل عام، مع بقاء مؤشر الدولار داخل قناة سعرية هبوطية على المدى القصير.