للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ارتفاع طفيف في أسعار النفط الخام مع التزام السعودية بخفض معدلات الإنتاج

المضارب العربي

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الثلاثاء بشكل طفيف وذلك بعد ان تعهدت السعودية بالاستمرار في الالتزام بخفض معدلات الإنتاج الأمر الذي من شأنه أن يعمل على دعم ارتفاع الأسعار وعودة التوازن إلى الأسواق خلال الفترة المقبلة.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 52.47 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 52.57 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 52.38 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 52.38 دولار للبرميل. 

 

ارتفاع أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم يأتي بعد تصريحات خالد الفالح وزير النفط السعودي أن العديد من الدول سيقومون بخفض معدلات الإنتاج من النفط الخام بأكثر مما تعهدوا به وأنه على ثقة من تأثير ذلك على الأسواق وعودة التوازن خلال النصف الأول من العام.

 

هذا وقد وجد النفط الخام الدعم من انخفاض مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية وهو ما ساعد على تماسك أسعار النفط الخام في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما منذ كون النفط الخام سلعة تسعر بالدولار.

 

بينما من جهة أخرى تشهد أسعار النفط الخام ضغط سلبي من توقف عدد من الصناديق المالية من شراء النفط الخام بعد سلسلة الارتفاع السابقة التي وضعته في مناطق مشبعة بالشراء دفعت العديدين إلى التوقف عن شراء النفط الخام مما دفعه إلى التذبذب والتراجع خلال الفترة الأخيرة.

 

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي