للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

سجل مقدمي الخدمات المالية في نيوزلندا (‏FSPR‏) يعدل متطلبات التسجيل

أصبحت متطلبات تسجيل الكيانات الجديدة في سجل مقدمي الخدمات المالية في نيوزلندا (FSPR) صارمة بشكل غير مسبوق. حيث تم زيادة عدد الأسئلة الموجهة للمتقدمين، بجانب إحداث تحول في نوعية المعلومات التي ينبغي الحصول عليها قبل الموافقة للشركة على الإدراج في سجل FSPR.

وأصبحت أحد المتطلبات التي لا غنى عنها عند تقدم كيان أو فرد بطلب للتسجيل في FSPR هو قدرته على إثبات العزم على تقديم الخدمات المالية في نيوزلندا. ولا يقتصر ذلك على امتلاك مكتب فعلي في نيوزلندا، بل يشمل متطلبات ذات صلة بالأشخاص الذين يتولون مناصب الإدارة العليا في الشركة، والذين بات يتعين عليهم أيضاً إثبات إقامتهم في البلاد. وقد يطلب سجل FSPR من كل فرد من أفرد إدارة الشركة المعنية تقديم نسخ من الوثائق التالية:

  • جوازات السفر؛
  • نسخة مصدقة من التأشيرة التي تسمح للشخص بالعيش والعمل في نيوزلندا (إذا لم يكن مواطناً نيوزلندياً)؛
  • إثبات محل الإقامة؛

وتتزايد بصورة ملحوظة متطلبات سجل FSPR وهو ما يسلط الضوء على محاولته تضييق الخناق على الشركات التي تسعى لتقديم الخدمات المالية باستخدام المظلة التنظيمية في نيوزلندا.

وبالتوازي مع جعل متطلبات التسجيل أكثر صرامة، سيجري FSPR أيضاً مراجعات دورية لعمل الشركات التي تقدم الخدمات المالية المدرجة في السجل الخاص به. ويمتلك FSPR القدرة على شطب الأفراد أو الشركات المدرجة في السجل وفقاً للمادة 18 (1) من قانون مقدمي الخدمات المالية (التسجيل وفض المنازعات) لعام 2008. وتسمح شروط شطب القيد وفق هذا القانون لسجل FSPR بإلغاء تسجيل أي شخص/شركة:

  • لم تعد مؤهلة للتسجيل؛
  • فشلت في إبلاغ FSPR بحدوث تغييرات في معلومات الشركة؛
  • لم تعد تزاول عملها في تقديم الخدمات المالية؛
  • تم تسجيلها استناداً إلى معلومات كاذبة أو مضللة؛
  • فشلت في دفع الرسوم القانونية.

وكان سجل FSPR قد قام خلال شهرين فقط، ديسمبر 2015 ويناير 2016، بحذف 226 فرد وشركة من السجل وفقاً للمادة 18 (1). ويقوم FSPR بنشر إخطارات حول إلغاء التسجيل عبر موقعه الإلكتروني على هذا الرابط.

كما تفصح أيضاً سلطة الأسواق المالية النيوزلندية (FMA) بشكل دوري وعبر نشرات عامة عن معلومات حول مقدمي الخدمات المالية غير المرخصين. وتقوم الهيئة الرقابية بتحديث قائمة “الشركات غير المسجلة” بشكل دائم كما تحذر الأفراد من التعامل مع هذه الشركات. يمكن الاطلاع على قائمة الشركات غير المسجلة من هنا.