للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الذهب مستمر في الارتفاع على حساب تدهور الدولار

 المضارب العربي/ ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الخميس للجلسة الرابعة على التوالي ليسجل اعلى مستوياته في أسبوع، وذلك في ظل استمرار التدهور في مستويات الدولار الذي يعاني من آثار نتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي بالإضافة إلى الضغط السلبي الناتج من ارتفاع مستويات الين الياباني خلال تداولات اليوم.

تتداول اسعار الذهب حالياً عند المستوى 1255.2 دولار للأونصة بعد ان سجل اعلى مستوى في أسبوع عند 1259.8 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1245.7 دولار للأونصة بينما قد سجل ادنى مستوى عند 1237.6 دولار للأونصة.

الارتفاع الحالي في مستويات الذهب ياتي في ظل عودة الطلب إلى التزايد على الملاذ الآمن في الأسواق المالية بعد أن اشار البنك الاحتياطي الفدرالي في اجتماعه إلى استمرار التأثير السلبي لتباطؤ النمو في الاقتصاد العالمي على الاقتصاديات الرئيسية الأمر الذي اعاد التوترات في الأسواق ليزداد الطلب على الذهب كاستثمار بديل.

من جهة أخرى استمر الدولار في التوسع في خسائره ليسجل ادنى مستوياته في أسبوعين مقابل العملات الرئيسية وذلك في ظل تأجيل البنك الفدرالي لقرار رفع أسعار الفائدة إلى اجتماعه المقبل كما تشير التوقعات في الأسواق وهو الأمر الذي قلل من الطلب على العملة الفدرالية من جديد.

 يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي